روايه بنت السيل

هند : خذيه انتي الدكتور و الوسيم !!
امل : تحسبيني برفض يعني ؟ لا والله ي روحي هذي الساعه المباركة اللي بفارق وجهك بس هي تبي وحده تقارب ولدها بالعمر !!
دخلت ام مناف ومسكت امل من اذنها : ايااا قليلة الادب ياللي م تستحين وش هالحكي هاه ؟
امل : اييي يمه م قلت الا الصدق مو هي قالت تبي وحده مقاربه ولدها بالعمر .
ام مناف : مالك دخل ويالله اشوف روحي خُمّي الحوش يالله .
امل : الله كلشيء انا كلشيء انا ” راحت وهي تحلطم ”
هند : صدق حكي هالخبله ؟
اخذت منها ام مناف المبخره وصارت تبخر : ايه صدق بس ابوك قال اعلمها انه مسميك لواحد من عيال اصحابه ولاهو مغير حكيه
شهقت : ومنهو صاحبه ذا
امها : م ادري منها .
حطت يدها ع فمها ببكاء وغادرت الغرفه .!
عند امل بالحوش : امل قومي امل حطي امل شيلي كلشيء فوق راس امل وهند الحيوانه مدلعه وانا بس اشتغل الله ياخذ امل استغفر الله جعلني اتزوج بعد شهر وافتك من هالكرف .
بعيد عن امل شوي كانت عيونه عليها حلطمتها بدت له اكثر من جميله وكأنه يستمع ل موسيقى ، موسيقى قادره على نزع الصداع من رأسه ، غمض عيونه لما صوتها ابتعد وهي دخلت لجوا ” ي الله ي هذا الشعور ي الله ”
صحاه من سرحانه فيها صوت اخته : مهند ؟
لف لها وابتسم: تجهزوا خلاص
يارا : متأكد ؟
مهند : ايه ايه
يارا بفرح : ياااس يالله بروح اتضبط .
مهند رما حاله ع السرير وعيونها م تفارق خياله !
.
.
.
الظهر
بالمطبخ امل تقطع الحلا نغم ترتبه بالصحون .
دخلت هند : ها خلصتوا
رفعت عينها لها امل ثواني وهي تناظرها : وش فيها عيونك كنتي تبكين ؟
هند هزت كتوفها : عادي كنت انظف الرف وانكبت البودره عليّ وجات بعيوني !
امل : بسوي نفسي صدقتك لين نخلص من هالعزيمه ونتفاهم !!
دخل مناف مستعجل : القهوه ي امل
امل : لسى م غليت المويه !!
مناف : افف بجلس انتظرك انتي وغلايتك ” لف لهند ” ابوهنود انتي تعرفي.……… ” قطع حكيه لما شاف عيونها ” وش فيك تهاوشتي مع التبن امل ؟
امل : تبن وجهك والله م سويت لها شيء
هند ضمة مناف وبكت .
مناف : الله الله ايش فيه تهاوشتي مع البنات ؟ تكلمي .
هند ع وظعيتها تبكي وم ردت .!
مناف لف لامل : تهاوشتي معها ؟
امل : لا والله
ناظر نغم بحده : وانتي
نغم : لاوالله اصلاً م حاكيتها اليوم !!
مناف : اجل ايش فيك امي هزأتك تكلمي ؟
هند ابتعدت عنه وهي تمسح دموعها : م في شيء بس صديقتي عملت حادث بسيط وقلقانه عليها
امل : ع اساس البودره ؟
مناف : انتي انطمي !
امل رمت اللي بيدها وطلعت : الشرهه ع اللي يجلس معكم
هند : بروح اغسل وجهي
مناف : والقهوه ؟
هند : نغم فيه
طلعت هند ومناف لف يناظر نغم ورفع حاجبه : تعرفي تعملي قهوه ؟
نغم حركة راسها بمعنى لا .
مناف تناهد وتكتف : يعني لازم انا اعملها .!!
م ردت نغم وهي تناظره .
شمّر عن اكمامه : اللحين انا بسوي وانتي تتعلمين طيب .
نغم : طيب
مناف صار يعلمها ويشرح لها ويتفلسف : وكذا بتكون خلصت ” صب لها بكوب ” يالله ذوقي ؟
نغم : لا والله وليش م تذوق انت ؟
مناف : بتذوقين ولا الدله بوجهش ترى ؟
نغم اخذت الكوب من يده وشربت قليل : واااو مررره ناييسس يمه تخقق بموت من روعتها ههههههههههههههههه
مناف : شف هاللي بفقع وجهها ” شال القهوه ” لحقيني بالاكواب المجلس !!
نغم : م في حد ؟
مناف : لا مافي غير ابوي
شالت الاكواب ولحقته كانت امل قبلهم بالمجلس جالسه مع ابوها وتسولف .
مناف : كملي كملي وانا بقهويك ؟
امل : غصباً عنك
مناف قرب بيظربها وتخبت ورى ابوه : بابا شووفه
ابومناف : اهجد ي مناف
مناف : مهبوله وغبيه
امل : ياخي وش دخلك مهبوله مجنونه مالك شغل مناك يالله
مناف ناظر نغم : لا اشوفش تسولفين معها مفهوم ؟
امل : بموت لو م سمعت صوتك انت وزوجتك تلايط وكل تراب بس !
دق جرس البيت .
مناف : يالله جوا يالله اكيد ذولا خوالي !!
نغم دخلت بس امل لا .
مناف : خير انتي ؟
امل : خوالي واهلي !!
مناف : يمكن الجيران يالله جوا يالله
دخلت امل بقهر وهي تتحلطم !!
فتح الباب : حيّ الله من جانا نور البيت نور
ابوسامي : الله يحييك ويبقيك ومبروك زواجك ي ولدي !!
مناف سلم عليه وحبّ راسه : الله يبارك فيك حياك اقلط .
دخل سامي : سلام عليكم
سلم عليه مناف : ارحب حياك ادخل ؟
…..: بتوخرون من وجهي ولا كيف
مناف : ارررححححببب نور المجلس نور حي الله وليد .
سلم عليه وليد : الله يحييك ومبروك زواجك
مناف : الله يبارك فيك اقلط !!
وليد : وين اختي والله اني جاي عشانها ؟
مناف : عد لين ثلاث وتلا………
قطع حكيه دخولها وهي تصارخ : ااااااا ولللللييييد وحشتني ليييش م تجي .!
سلم عليها وليد : حي الله الحلوه اخت الحلو
مناف : م عليك زود
وليد : كل تراب انت اقصد نففسي .!
مناف : والله لا انت حلو ولا هي حلوه !!
دق الجرس .
مناف : يالله جوا يالله جوا اكيد ذولا الجيران
امل دخلت وهي تحلطم وتقلد مناف بقهر : يالله جوا نننءءءنننءءء
هند : ايش فيك ؟
امل : مناف م خلاني اجلس مع وليد طردني
ضحكت عليها هند بشماته .!
نغم : مين وليد؟
هند : ولد خالتي يصير اخو امل من الرضاعه
نغم : ادخل هاللحين اسلم ولا لا ؟
امل : ليش انتي م سلمتي ؟
نغم : لا “سكتت شوي” مناف قال لي اعتذر وانا مابغى
امل : بتعتذرين انتي ؟
نغم : لا
امل : خلاص ادخلي سلمي واطلعي
نغم : بس مناف بيعصب
نغم : واذا عصب يعني على تراب .
مناف داخل للمطبخ : احم احم
هند : مافي احد
دخل مناف : الشاهي ي ابوهنود
هند : دقيقه !!
مناف تكتف يخز امل وهي تخزه ولف عنها يناظر نغم : سلمتي على خالتي ؟
نغم تناظر اي شيء غيره : لا
مناف : بتدخلين اللحين وتسلمين وتعتذرين !!
نغم : بدخل اسم لكن اعتذار ماني معتذره
مناف : لا والله بتعتذرين
نغم : مارح اعتذر انا ع حساب تزين علاقتك بخالتك وبنتها !!
مناف : لا بتعتذرين واللحين امل روحي نادي خالتي
امل : ي جماعه صلوا ع النبي .
مناف : روحي امل نادي خالتي
امل : مناف قل لا إله الا الله وش فيك عصبت ؟؟
مناف رفع جواله وقال بصراخ : بتروحين ولا اكسر وجهك بذا ؟
امل : طيب طيب
طلعت امل ولحقتها هند ولا زالت حرب النظرات قائمه بين مناف ونغم .
نغم بقهر : مارح اعتذر ” مرّت من جنبه بتطلع ومسك يدها بقوه ولفها لورى ظهرها وصرخت ” آآآآآآآه .
امتلت عيونها دموع ونطقت بألم : ايي مناف يدي
فكها لما سمع صوت خالته اقترب من المطبخ ، لفت نغم تناظره عيونها مليانه دمع ونظرة الانكسار بعيونها واضحه .
…..: امر مناف بغيتني .
مناف سلم عليها : ابد والله نغم ودها تسلم عليش وتعتذر منش ومستحيه .
قربت منها نغم وحبت راسها وقالت برجفه واضحه بصوتها : السموحه ” وغادرت بعد هالكلمه ”
مناف : ان شاء الله رضيتي اهم شيء رضاك !!
خالته : تسلم يمه .
امل بقهر مدت له الشاهي : خذ
مناف خذه منها : عن اذنك خالتي .

امل : اقولك صار لها فوق الساعه والنص مسكره ع حالها الباب ولا طلعت سلمت ع حد !!
مناف : وانا شسوي طيب ؟؟
امل : وش دراني عنك امي قالت لي نادي مناف وبس !!
مناف : الله يل### بسرعه شوفيلي طريق
بعدت امل عن الباب : ادخل محد بصاله .
مناف دخل وراح يمّ غرفته دق الباب بحده : نغممم نغممم
م في رد من ناحية نغم .!
مناف : لا تخليني اكسر الباب وتصير فضايح !!
ثواني وانفك الباب .
دخل مناف : وشهالكابه ؟ اعوذ بالله .!!
فتح الضو كانت نغم جالسه ع الكنب وظامه رجولها بيديها ومنزله راسها .
جالها وجلس جنبها : هيا خير وش فيك ؟
م ردت عليه ولا رفعت راسها !!
مد يده ورفع وجهها بأطراف اصابعه عيونه تعلقت عليها وخفق قلبه وتوتر بسرعه عطاها ظهره وسحب فاين ولف لها من جديد : مسحي دموعش عيب الناس مالين البيت .!!
خذت الفاين من يده ومسحت دموعها وشفايفها ترجف .!!
مناف : هاللحين ابغى اعرف انتي ليش زعلانه كله اعتذار لا راح ولا جاء ؟
نغم : وانا م تعودت اعتذر وانا مو غلطانه .!!
رفع حاجبه مناف : م شاء الله تتذكرين طيب ع ايش تعودتي ؟
لفت وجهها عنه نغم بقهر ودموعها تنزل .
مناف : عيب متخبيه هنا والضيوف برا يعني م يستحقو يشوفو جمالك ؟
نغم : م تلعب عليّ بهالحكي والله !!
ضحك مناف : تتوقعين وش اقترفوا من ذنب عشان ربي م كتب لهم شوفتش انتي وجمالش ” اردف جملته الاخيره بسخريه ”
نغم : السبب انت يعني لو بيدعون ع السبب بيدعون عليك !!
مناف : واهون انا عليش يدعون عليّ ،!
بقهر وهي تشد ع اسنانها : مرره تهون مرره .!
ضحك مناف ثم قال بجديه : طول عمري راضي باللي كتبه لي الله الا انتي .!
لما شافت انه يحكي بجديه رجعت ناظرته بأهتمام .!
مناف : كل م حصل لي شيء م ابيه ؟ قلت خييره اقداري تحمل لي الاجمل الا انتي دخلتي حياتي بأسبوع واخذتي اهتمامي والاسبوع الثاني اخذتي مكاني بين اهلي والاسبوع الثالث اخذتيني من عبير م اشوف انك خيره بحياتي ي نغم !!
نغم : ولا انا اشوف انك المناسب ي مناف !!
مناف : جيتي كأنك من المُستعمرين تاخذين كلشيء غصب .!
نغم : اللي اعرفه ان بعض المُستعمرين ياخذون كلشيء ذو قيم وبنهايه يروحون تحت مبدأ ان مافي بلد مثل الوطن!
مناف احتد بصره وضعط ع اسنانه بقوه وقبل يحكي قالت !!
نغم : بس انا مارح اخذ منك شيء وبروح نفس م جيت صدقني .!
مناف تناهد وهو يقوم ويسحبها معاه ل المرايه ويجلسها : المطر م يجيب غير الخير اتمنى يكون هالمطر والسيل اللي جابك رحمه مو غضب .!!
نغم تناظر عيونه بتمعن قد ايش تحمل كلام وشراسه وحده .
مناف : ضبطي شكلك ويالله نطلع الغداء خمس دقايق وبيوصل !!
ظلت تعدل شكلها وحكيه يدور براسها الاسرار اللي حملتها كل جمله طلعت من بين شفايفه والتهديد الصريح الواضح كل شيء قاله مناف يدور براسها ويتكرر لما قامت وقالت : خلصت .
.
بالصاله .
امل جالسه ع الكنب تنتظر مناف يطلع !
اول م طلع فزت بوجهك : بسررعههه انقلع سامي ابثرنا الغداء وصل الغداء وصل .
مناف ناظر ساعته : اي والله يالله انا بدخل الصحون وانتي شيليها ل جوا .!
امل : يصير خير
نغم : امل كيف شكلي ضابط ؟
امل : ايه طالعه زي القمر بس يالله خلينا ندخل
مناف : انتبهي ي نغم مابي اي مشاكل مابي مشاكل !!
امل : لا توصي حريص انا معها !!
مناف : هذا اذا م افتعلتي المشكله انتي !؟
طلع مناف وامل راحت للمطبخ كان فيه هند ويارا وبعض البنات .!
امل : هند مناف يقولك بيدخل الصحون وانتي شيليها !!
هند : ي شيخه وانتي ؟
امل : انا م اقدر
هند خذت شيلتها وحطتها ع راسها : ارحميني ي الرقيقه !!
طلعت هند وفتحت الباب حق البيت كان بوجهها سامي قاعد ينفض ثوبه تعلقت عيونها فيه ومجرد م رفع عينه لها نزلة عيونها ونزلة للأرض بتشيل الصحن .
سامي عيونه عليها م قدرت تشيل الصحن عض شفايفه وهو يتقدم منها : وخري مناك بس وشوفيلي طريق بالصاله بدخله .
هند : مالك شغل انا بدخله !!
سامي : بتروحين ولا كيف ؟
هند دخلت جوا شوي ورجعت : ادخل مافي حد !!
سامي دخل ودخل الصحون كلها وهند واقفه ع جنب لما خلص وعدى من جنبها : مافي شكر ؟
هند : م ظربتك ع ايدك تساعدني
سامي : صوتك ايش فيه ؟
هند : مو شغلك ” دخلت ل جوا وصكت الباب بوجهه بقوه ”
مناف : هييي سامي م ودك تغدا ؟
سامي متجه للمغاسل : تعال بسألك ؟
مناف جاله : خير ؟
سامي : هند ايش فيه صوتها كأنها تعبانه ؟
مناف : اول شيء انت مالك شغل بأختي ثاني شيء وين قابلتها وسمعت صوتها ؟
سامي : اول شيء كل تراب ثاني شيء زوجتي وحر بأي وقت احاكيها ثالث شيء دخلت الصحون ل جوا وجلست تنافخ عليّ بدل م تشكرني
مناف : ترى لسى م ملكت عليها يالله تقلع اخخ ي الكللبببه امل انا قايل لها تدخل الصحون هين انا اوريها .!!
سامي : عيال عمي عبدالله انا شاك بعقولكم والله .!
مناف : كل تراب وحياك للغدا .!
دخلوا سامي ومناف وكان جنبهم وليد اللي من دخل هالمجلس وجواله م سكت .
وقام : اكرمك الله ي عم عبدالله ” وغمز له ”
ابومناف : بالعافيه وانا ابوك !
طلع وليد وعلى طول رد ع جواله : خيير ……… الواحد م يقدر يعني يغيب عنكم دقيقه ………… انت كل تراب ………… مالك شغل ……… والله العظيم فظاوه ……… اللحين جايكم يويلكم تغدون قبلي ………… ايه م تغديت منكم ازعجتوني ………… طيب طيب جاي ……… سلام .
قفل جواله ودخله بجيبه وراح للمغاسل يغسل .
بالمناسبه كانت فيه عيون مفتونه تراقبه من بعيد .!
.
.
العصر .!
امل : يممه تكفففييين الله يسعدك .!
امها : م فيه .!
امل : والله م نطول ؟!!
امها : قلت لا يعني لا اذا تبغين دقي ع ابوك يجيب لك بطريقه .
امل : بابا مارح يجي غير العشاء وانا بنام ماما الله يسعدك تكفين باخذ عبود ومارح نطول بسرعه .
امها قامت : لا يعني لا .!
امل قامت معها بقهر وظربت الارض برجلها : يمممههه تكفففين
ام مناف مشت وطنشتها .
امل جلست ع الكنب بقهر وهي تفكر وفجأه خطرت ببالها فكرة وراحت لأمها : خلاص انا بنام ولا تصحوني جعلني م اصحى
ومشت وكأنها زعلانه .
دخلت لغرفتها وسكرة الباب بقوه. دليل غضبها وراحت ل الشباك فتحته ونزلت عبايتها ونقزت للحوش .
لبست عبايتها و وجزمتها ” وانتو بكرامة ” وطلعت .
ع طلعتها كان مهند طالع بس م انتبه لها .
مشت هي ل الكفتيريا وهو للملعب .!
من جهة مهند كان منزل راسه ع جواله بس فجأه حس بحركة وراه لف وناظرها واستغرب اللي يعرفه انه عيب البنت تمشيء لوحدها .
ركز فيها شوي وهمس : امل ؟
امل رفعت عيونها له ودقات قلبها بتخرج من الخوف نطقت برجفه : ايه .
مهند : وش تسوين هنا ؟ ووين رايحه
امل : بروح الكفتيريا .
مهند : ووين مناف ليش جايه وحدك ؟
امل : مناف نايم .
مهند سحبها من يدها ومن طريق مختصر وقف فيها ورى الكفتيريا .
مهند : خليك هنا بجيب لك وش تبين ؟
امل : ابي شاورما وكولا .!
مهند : طيب .
دقايق وجاب لهها اللي تبي ومده لها : ثاني مره انتظري اخوك لين يصحى .!
امل : طيب .
مهند : امشيء وراي بوصلك لبيتكم .
امل : طيب .
مشت وراه ومن نفس الطريق المختصر رجعها لبيتهم م هدى باله لين شافها دخلت لبيتهم .
.
.

error: