روايه بنت السيل

عند مناف تافف بقهر وضرب الارض برجوله : اوووف هذا اللي كان ناقصني.
عبير بهدوء : ليش خايف منها ؟
م رد عليها مناف وكان بيمشي بس وقفه صوتها لما قالت : مناف مو انت لما حاكيتني اخر مره قلت لي بانك مو تاركني وبأنك للحين تحبني وتبيني ولا غيرت رايك!!
مسك راسه بقهر منها : وانا اللحين قلت لك باني م ابيك ؟
عبير : عيونك تقول حتى لو انك م قلتها حرفيا
مناف تافف بدون م يرد.
عبير : هذا اكبر دليل
مناف : قبل تجي نغم كنت راح اقولك اني وعدتها باني احترمها عشان كذا م عدت ارد على اتصالاتك كنت حاب انك تفهمين بس.
عبير : ايش معنى قربت مني قبل تجي وضميتني ؟
صرخ بوجهها : غبيه انتي وليد كان بيشوفك معاي ” سكت شوي ” بعدين انا م ضميتك دفيتك على ورى بس.
عبير امتلت عيونها دموع وتقوست شفايفها ببكاء : وتصارخ عليّ بعد وتبيني اقتنع بانك للحين تحبني وتبيني؟
مناف تأفف وتركها رايح لغرفته.
.
.
العصر طلعت نغم من غرفة البنات وراحت لغرفتها دخلت وكانت الغرفه ظلام وبارده فتحت الضّو وطاحت عيونها عليه نايم على بطنه بدون تيشيرت ونص اللحاف بالارض والنص الثاني على رجوله.
بقهر سكرت المكيف وفتحت الدولاب طلعت لها ملابس ودخلت للحمام ” وانتو بكرامه ” بدلة ملابسها وتوضت وطلعت صلت الصلوات اللي فاتتها.
وقفت عند المرايه وصارت تحط ميك اب وتحاول تخفي تعبها لاحظت بان مناف بدا يتقلب وينزعج من الضّو والمكيف لانه طافي.
حاولت تخلص بسرعه قبل يصحى وتطلع لان مالها خلق تقابله ويزيدها بحكيه ويستفزها.
لكن للاسف جلس مناف وهو يفرك وجهه بضجر بدون م ينتبه لها وبصوت كله نوم قال : هاللحين مين مطفي الزق ذا
ورجع انسدح ع ظهره ورفع جواله يشيك عليه كل هذا تحت انظار نغم اللي متعلقه فيه بحنيّن.
مناف وتوه ينتبه لها فز من شافها : نغم.!!
بسرعه ابعدت عن المرايه وكانت بتطلع من الغرفه لولا انه نقز ووقف بوجهها : بس اسمعيني
اشاحت بوجهها عنه : بليز مناف م ودي اسمع شيء يكفي اللي شفته.
مناف : معاك حق اللي شفتيه م يرضيك بس ممكن تسمعيني
نغم : بسمعك بس عندي سؤال؟
مناف : وش؟
نغم : كم اخذت من الوقت وانت تدور عذر وترقيعه عشان اقتنع
انقهر وقال : ترى والله اقدر ارد بحكي اللعن من حكيك ذا بس فعلا اسمعي اللي عندي وبعدين احكمي.
نغم بلعت ريقها : مالك عذر.
مناف : طيب اسمعيني اول
نغم : قول
قرب منها مناف وصارت هي تبعد لما انحّدت ع الجدار وم عاد صار فيها تبتعد اكثر.
مناف : شفتها بطريقي وسألتني ليش م ارد عليها او اتصل فيها كنت راح اقولها باني مارح اكلمها احتراما لك لكن شفت وليد جاي من الجهه الثانيه قبل اكمل حكيي وممكن كان راح يشوفنا مع بعض ف دفيتها على ورى عشان م يشوفها ” سكت شوي ثم كمل ” تمسكت فيني هي لانها كانت بتطيح على جيتك انتي.
نغم : وااو قصه دراميه رائعه انصحك تعرضها على مخرج ممكن يسوونها مسلسل
مناف قرب لها اكثر وعيونه بعيونها عاجبته غيرتها وعاجبه انها مقهوره.
نغم : بعد بس خلني اطلع
مناف : مو قبل م تقتنعين
نغم : مناف بلاش تالف لي قصه خياليه اساساً عادي مو اول مره تجرحني بتصرفاتك.
مناف عض شفايفه وهو خاق عليها : فدوه للغيوره الزعلانه المجروحه.
نغم دفته من اكتافه تحاول تبعده : بليز مناف ابعد
نزل راسه لها لما جبينه لامس جبينها ناظر فيها وعيونه بعيونها وبصوت هادي قال : تصدقيني ولا لا ؟
نغم بلعت ريقها بتوتر من قربه : لو سمحت بعد
نزل راسه لها اكثر وعيونه تتنقل م بين عيونها وشفايفها : مناف يخلف وعده ؟
نغم بلعت ريقها وهي تحس بان قلبها بيطلع من كثر دقاته سكتت وماردت.
باس قمة خشمها بهدوء ونزل لشفايفها لكنها سحبت نفسها منه بسرعه وراحت للجهه الثانيه.
فتح عيونه مناف واستوعب انها هربت من بين ايديه عض شفايفه ولف لها وهو يمسح ذقنه بيده ويضحك : ههههههههه اطلعي اطلعي ماني مسوي لك شيء.
كان قلبها يدق بقوه وانفاسها تتسارع وعيونها مثبته على مناف اللي انسدح ع السرير وهو يضحك عقدت حواجبها وتوها تستوعب حركته وبسرعه طلعت من الغرفه وراحة ل جهه البنات.
.
.
عند وليد.
رما حاله بحضن سرير امه وهو يتناهد وعيون البنت اللي طلعت بوجهه الصباح م فارقت خياله.
همس : اهه اهه ي عيونها
وسرح وهو يتذكرها كيف وقفت بوجهه وعيونها حايره وخايفه بنفس الوقت وكيف ابعدت وكيف وكيف وكيف كل تفاصيلها حفظها.
تناهد واستغفر وهو يتمنى يعرف مين هي مروا بباله بنات خواله كلهم بس م عرفها كلهم يتذكرهم وهم صغار مافيه وحده منهم تحمل جمال ملامحها وفتنة عيونها.
سكر عيونه على امل ينام وهو اللي ضاع نومه من شافها.
قطع عليه صوت امه : وليد
فتح عيونه وناظرها : هلا يمه
امه : وش جايبك هنا؟
وليد : عجزت انام والشباب تجمعوا بالمجلس عشان كذا قلت اجي هنا ممكن ارتاح.
جلست امه عند راسه وهو رفع راسه وحطه بحضنها وسحب يديها وحطها على جبينه : اقري علي يمه اقري علي” وبهمس” يمكن لا قريتي سحّر عيونها يبطّل.
امه : بسم الله عليك يمه وليد لا تخوفني.
وليد : لا تخافين م فيني الا العافيه انتي بس اقري علي.
بخوف بدت امه تقرا عليه ويدها تمسح على راسه.
.
.
امل تربعت جنب امها بقهر : تكفين يمه
امها : مسافره امها تبيني ادق عليها وش اقول ؟
امل : لا يمه اقصد كلمي مناف يكلم اخوها يجون تكفففييين تكفففينن
امها : اخوها دكتور ومشغول اكيد
امل : المشغول يفضى
لفت لها امها : الله الله ي امل وش فيك انتي
امل : يمه تكفين يارا لوحدها وبعدين مناف صديق مهند لو حاكيته اكيد بيدق عليه ويعزمه
امها : خلاص يصير خير اقلبي وجهك
جدتها : وش تقرقر هالعوبا على راسش ؟
ام مناف : حكي فاضي يمه م عليك منها
امل سكرت عيونها بقهر وطنشت جدتها : يمه تكفين
امها : ورى م تحاكين مناف انتي ؟
امل : هو انا قابلته عشان اقول لا
امها : روحي دوريه وحاكيه يدق يعزمه.
امل قامت : يعني مافي امل تحاكينه انتي ؟
امها : لا
امل : اوكيه
بقهر طلعت وتوجهته لغرفه مناف فكت الباب بقوه وابتسمت وهي تشوفه يصلي جلست ع الكنب تنتظره يخلص.
سلم مناف وخلص صلاته ولف لها وابتسم : كنت حاس انه انتي
قامت وراحت له بسرعه وضمته : لك وحشه ي ورع
مناف : اكيد انسان مثلي لازم يكون له وحشه
امل : اكيد ي عمري اكيد
مناف ضيق عيونه فيها : وش عندك ؟
امل ضحكت : وشسمه اعزم اخو يارا حرام اهلها مسافرين خليها تجي.
مناف وهو يلبس ساعته : مين يارا ؟
امل : على كثر م ازعجتكم فيها بالبيت م عرفت مين هي ؟
مناف : اخت مهند ولا انا غلطان؟
امل : وصلت ايه اخت مهند
مناف : بيجي مهند عزمته من امس
امل : اعزمه مره ثانيه وقله يجيب يارا
رمى عليها نظره مناف وقال : صاحيه انتي وبعدين اذا اهلها مسافرين بيتركها لحالها مثلا
امل : اي والله صح كويس انك عزمته
مناف : اكيد جارنا ي غبيه كيف م بعزمه
تعطر ولف لها : يالله بطلع انا
امل : وانا برضوا.
طلعوا وامل راحت للبنات ومناف لمجلس الرجال.

المغرب عند مهند منسدح ع الكنب قدام التلفزيون ويارا جنبه.
يارا : تكفىى مهند والله ملل
مهند : لا عشان ثاني مره تعرفين كيف تطلعين بدون م تعلميني واحمدي ربك م ضربتك.
يارا : طب وش دخل ذي في ذي؟
مهند : انتي تبين تروحين عند امل وروحه عند امل مافيه.
يارا : اماانه مهند تكفى
مهند : لا يعني لا
يارا : الرجال عزمك معقوله بترده عيب والله عيب ؟
مهند ضحك : م شاء الله صايره تعرفين العيب ” استعدل بجلسته” لو انك تعرفين العيب م طلعتي من البيت بدون م اسمح لك.
يارا : زوجي وانا مدري عشان استشيرك؟
قام وقرب منها وسحب شعرها بحركة سريعه : ومين قالك اني بزوجك ؟
يارا : ومين قالك اني باخذ شورك اذا جيت اتزوج
ناظرها مهند بصدمه وقبل يتكلم قالت : ناسي نفسك انت ؟ تراك مو اكبر اخواني على زق
مهند : اوووه مستعزه باخوانك الكبار هاه برافوا برافوا هم خليهم يعرفون ان عندهم اخت اسمها يارا اصلا
يارا : سيب شعري طيب
مهند سحبه بقوه اكثر : وم دمتي انتي وامي معاي فانا المسؤول عنكم ولا اخوانك الكبار يتدخلون ولا شيء.
يارا : اوكيه طيب بس سيب شعري
مهند : وروحه عند امل مافي
يارا : ياخي تستقوي علي عشان امي مو فيه سييب شعري
تركها مهند وراح لغرفته وسكر الباب بقوه.
يارا اخذت جوالها ورسلت لامل” مهند الزق رافض”
ردت لها امل بسرعه” اما طيب ليش؟”
يارا” عشاني طلعت معاكم هذاك اليوم بدون م اقوله”
امل ” وش دراه هو ؟”
يارا ” حاط بجوالي مراقبه وتتبّع”
امل ” يلعن شكله وش حركات المبزره هاذي”
يارا ” الحمد لله بس م مردغني”
امل ” طييب والحل اللحين ؟”
يارا “مادري بس شكل حتى هو مارح يروح لانه راح ينام”
امنيه وحده تمنتها امل بهاللحضه “لو انها بغرفتها كان فتحت الشباك كالعاده وكلمته”.
ردت لها امل “بشوف مناف وبخليه يصّر عليه”
يارا “امانه حاولي والله طفشانه ونفسي اجي”
امل” ولا يهمك خليها عليّ”<<راعيه فزعات بسم الله عليها.
.
.
عند امل سكرت من يارا وناظرة لامها بصوت عالي : اقول يمه
كل اللي بالجلسه لفوا عليها.
امل : مناف جاء وسلم على عماتي وخالاتي ولا لا ؟
امها : لا والله م جاء حتى انا م قابلته
امل : اجل بكلمه يجي يسلم عليهم قبل يجون الناس
جدتها : اجل قومن ي بنات ادخلن للمجلس
قاموا البنات ومن ظمنهم نغم دخلوا للمجلس اللي يطّل ع الجلسه الخارجيه حقت الحريم.
دقت عليه امل وكلمته وسكرت منه : اللحين راح يجي
دقايق وسمعوه يتنحنح ودخل : السلام عليكم
هند : هلاا ارحب هلا والله
ابتسم لها وهو يسلم ع الموجودين لما وصل لها هي ودلال اخر شيء وسلم عليهم وجلس جنب امه وعيونه تدور على نغم من بين الموجودين.
تناهد ولف لامه : شخبارك يمه ؟
ام مناف : بخير ي عيوني انت كيفك طمنني عليك ؟
مناف : تمام الحمد لله ” تلفت حوله ” وين؟
قاطعته هند : ميار ؟
ضحك مناف : ايه وينها جيبيها لي تكفين؟
هند : م فيني حيل اقوم بس ترى نغم جوا مع ام ميار خلها تجيبها.
مناف بصوت عالي لان المجلس جنبهم: نغم جيبي ميار.
بالمجلس قامت نغم واخذت ميار من حضن امها ومشت بهدوء وعيون عبير تراقبها بقهر طلعت ل الجلسه وطاحت عيونها على مناف لابس ثوب ولاف الشماغ بطريقه حلوه وبيده اليمين كوب القهوه واليسار سبحّه.
بلعت ريقها بتوتر وتقدمت منه وبيدينها ميار.
ابتسم مناف وتوسعت ابتسامته واستعدل بجلسته ونزل كوب القهوه : حي الله ميار.
اشر ل نغم بحركة سريعه تجلس جنبه واخذ ميار من يديها وضمها : وحشتتتتييينننني ي عيوني
بعناد نغم راحت جلست جنب هند وامل ودلال.
رفع حاجبه فيها وبنذاله قال : تعالي هنا ” واشر جنبه”
بثواني انقلب وجه نغم احمّر وبلعت ريقها وقامت وجلست بجنبه.
مناف ياشر على نغم : هذي مين؟
ميار : نعومه؟
مناف بضحكة: ي روووححححي نعومه هاه ؟ لا لا هذي حقت مناف
عقدت حواجبها الطفله : كيف؟
مناف ياشر على نغم وياشر على نفسه : هذي حقتي ؟
ميار : لعبتك؟
ضحك مناف بصوت عالي : انتي وياها كلكم اللعابي!!
امل : وش عندك مروق؟
مناف : احد يشوف وجهك وم يروق ؟
امل بغرور : اي والله وانت الصادق
مناف رفع ميار وصار يلعب معها شوي وناظر نغم اللي فاكه شعرها ونازل على خصرها بطريقه ملفته وقال بهمس : حلو شعرك.
لفت له ميار بصوت عالي: حلو تعلها ؟<<حلو شعرها ؟
ضحكوا كل اللي بالمجلس ومناف معاهم ونغم منحرجه وساكته.
مناف سحب شعر نغم : اي مره حلو شعرها حتي شعرك انتي حلو
ميار: تعلي حلو؟
مناف : انتي حلوه بكبرك ” رفعها جنب نغم وقال” تبين تسحبين شعرها ؟
ميار هزت راسها بايه وقربها من شعر نغم وسحبته بقوه لدرجه صارخت نغم وخافت ميار
مناف : وش فيك خوفتي البنت
نغم بهمس : شعررري!!!
مناف ضحك وبهمس : اخيرا سمعنا صوتك معليش والله حاولنا فيك بالطيب تسمعينا ياه وم نفع فيك.
نغم رمت عليه نظره وقامت دخلت للمجلس.
مناف ضحك بقوه.
امه : عيب عليكم زعلتوها!!!
مناف حط ميار بحضن امه وقام : استأذنكم انا ” لف للمجلس” نغغم تعالي
نغم طلت من باب المجلس ووجهها احمر وواضح معصبه : وش تبي ؟
مناف حاول يخفي ابتسامته ويكون جدي : الله الله وش ابي ” لف لجدته ” بالله ي جده في واحد يقول لزوجته تعالي وتقوله وش تبي.
جدته : من قل السنع والله.
امل : مناف قبل تطلع بقولك شغله
مناف : وش ؟
قامت امل وقفت جنبه وهمست له بأذنه : كلمت يارا وتقول اخوها رفض امانه كلمه
مناف : خلاص رفض رفض اكلمه وش اقول له يعني؟!
امل : دق واصر عليه يجي تكفى مناف تكفى
رفع مناف جواله وناظر الساعه: شوي واكلمه واذا اعتذر بانه مو جاي انا مالي شغل.!!
امل : تكففى اصر عليه الله يسعدك
مناف : لا إله الا الله خلاص قلنا بنكلمه
امل : ان شاء الله يوافق يارب
لف لنغم : بتجين انتي ولا كيف ؟
نغم : لا بتسحب شعري
مناف ضحك : ماني مقرب من شعرك بس تعالي
تقدمت منه بهدوء ووقفت جنبه مسك يدها وابتسم : يالله ي جماعه اشوفكم على خير.
طلع وسحبها وراه : م تحمستي تشوفين المكان اللي لقيتك فيه
نغم : سيب يدي مناف
لف لها وقربها منه : وش فيك نغم وش هالتغيير ؟
نغم بضيق : ماني متغيره
مناف : كل ذا وتقولين مو متغيره
سكتت وهي منزله راسها ومناف تناهد وسحبها معاه وصار حاط يده على كتفها : قولي وش فيك ؟
نغم ناظرة عيونه ورجعت نزلت عيونها : مافيني شيء
مناف : متضايقه من ايش ؟
نغم لفت له : منك
مناف : انا مضيق خلقك ؟ طيب قولي لي وش سويت ولا عشان الموقف التافه حق الصباح ؟
نغم :ايه ولاني م عرفت لك مناف تبيها ولا تبيني ؟
مناف بلع ريقه وسكت شوي ثم قال : انا قلت لك باني راح احترمك ومارح اضايقك لما
قاطعته نغم : لما ترجع ذاكرتي واروح صح ؟
مناف م رد.
نغم : يعني تبيها ” بغيره لفت عليه ” وش الشيء اللي معجبك فيها ومو فيني
توسعت عيون مناف فيها وقلبه يدق بقوه.
نغم بدون شعور : انا ازين منها بكل شيء ليش انت حابها هي ” بكت” حبني انا؟!
ضمها مناف وهو مصدوم وقلبه يدق بقوه واحساسه متلخبط ومو متزن ظلوا على حالهم دقايق وبعدها عنه بهدوء ومسح دموعها.
مناف : كان وعدي لك بـ……
قاطعته بصراخ : انت السبب علقتني فيك خليتني احبك وانا مابغى احبك
مناف ضمها بقوه : طيب خلاص هدي
نغم : انتظرتك تحس ليش م حسيت ؟
مناف نزل عيونه بعد م كان يناظر بعيونها.
نغم : لا تحبني راضيه بس لا اشوفك معاها عشان لا احترق تكفى “سكتت شوي ” لا تحرقني بنار الغيره تكفى م عاد لي طاقه اتحمل.
مناف ضمها بقوه : مالك الا اللي يرضيك
تعلقت برقبته وبكت بقوه وهو يشد عليها م توقع ولا جاء بباله ان ممكن نغم تكون تحبه بس الظاهر انها م تحبه الا ميته عليه.
صحاه من سرحانه صوتها لما قالت : كنت راح اموت لما شفتك معاها بالصباح قلبي عورني لدرجه ظليت اتشهد لما نمت مو حرام عليك تعور قلبي
مناف قاطعها : خلاص انا اسف حقك علي لا تبكين وعد م تشوفيني معاها مره ثانيه.
نغم مسكت وجهه بين يديها : قول والله ؟
مناف : والله.
ضمته نغم مره ثانيه وظلوا دقايق ساكتين لين قال مناف : م ودك ترجعين ؟
نغم ابعدت عنه ومسحت دموعها : م ودك اشوف وين لقيتني؟
ابتسم واشر لها : هنا لقيتك
ناظرة بالمكان وعقدت حواجبها وبلعت ريقها ومسكت يده : هنا ؟
مناف : ايه هنا
نغم : يخوف المكان ومره منخفض
مناف : منخفض عشان اصلا هنا مجرى السيل بمزرعتنا.
نغم تأملته المكان ورجعت على ورى : كيف م مت ؟
مناف قرب منها : ربي كاتب لك عمر.
نغم ابتسمت : الحمد لله
مناف : يالله خليني ارجعك وارجع انا.
نغم بهدوء : مناف اسفه
مناف لف لها : على ايش ؟
نغم : اللي صار قبل شوي انا م كان قصدي اضايقك بس
سكتت ومناف قال : بس ايش ؟
نغم : كنت متضايقه و
قاطعها مناف : وانفجرتي!؟
نغم : بالضبط
.

error: