روايه بنت السيل

يوم الخميس وكالعاده جمعت نساء الحاره !!
رفع مناف نفسه من الكنب وجلس وهو يشوف خواته رايحين وجايين اللي تلبس واللي تحط روج .
مناف : عند مين الجمعه اليوم ؟
هند : يارا
مناف : مين يارا هذي جديده ؟!!
امل : اخت مهند !!
مناف : اها ” لف ناظر نغم ” لا تطالعيني كذا م في روحه .
نغم مبوزه : طيب عطني سبب واحد ليه ؟
مناف بإستفزاز : مزاج !!
نغم : مناف تكفىى الله يخليك والله بموت من الطفش .!!
مناف : لا يعني لا !!
قام متوجه للمطبخ ولحقته : طيب قولي ليش ؟
مناف فتح الثلاجه بدون م يرد عليها .
نغم : الله يسعدك مناف !!
طلع التوست والجبن والعصير : بعلمك كيف تسوين توست بجبن طيب تاخذين التوست كذا وتحطين الجبن فيه كذا وتدخليه المكرويف لحد م تسيح الجبنه ” بعبط قال ” اووك .!
نغم تناظره بتعقيدة حواجب .
امل : ياخي خلها تروح معنى
مناف : انتي وش دخلك ؟ يالله بس انقلعي !!
امل حطت طرحتها ع راسها : يالله حنا ماشين !!
نغم : تكفففىىى مناف شوفهم بيمشون تكفى
مناف يقهرها زياده : ايش تنصحيني اشرب بيبسي ولا حمضيات ؟
نغم : الله يخليك مناف الله يخليك
مناف طلع ل الصاله مطنشها وفتح التي في : عطيني الريموت .
كان جنبها ورمته ل بعيد بعناد .
مناف : بلا عناد
نغم م ردت عليه وهي مقهوره ان البنات راحوا وتركوها .!
مد لها مناف كاسته : خذي بردي ع قلبك واضح بتموتين من غبنتك هههههههههههههههههه .
سحبت الكاس من يده وكبته بوجهه ظل ثواني يرمش يستوعب اللي سوته .
اما هي هربت ل الغرفه وسكرة ع نفسها !!
قام لها بسرعه وهو يدق الباب بقوه : افتحي بسرعه والله والله اكسره ع راسك تفهمين يالله افتحي .
نغم ضحكت بقوه تستفزه : مستحيل افتح ليه بايعه عمري انا رح بس بدل تيشيرتك لا تضطر تتروش دحين !!
مناف : هين والله لا اندمك هين .
م تنكر انها خافت من تهديده لكنها ضحكت بقوه تستفزه .!
فسخ مناف تيشيرته بغبن وغسل وجهه وطلع من البيت .!
اما عند نغم كانت تناظر اشرطة الافلام اللي بالدرج بتمعن : وييه كل افلامه رعب م عنده ولاشيء رومنسي صدق جلف .!
حست بحركة من وراها ولفت تناظر م في شيء : همست اعوذ بالله .
وفزت بخوف لما شافت مناف داخل من الشباك والشر واضح بعيونه .
نغم : مناف خلنا نتفاهم الله يسعدك والله م قصدت .!!
مناف اقترب منها ومع كل خطوه يخطيها الرعب يزيد عند نغم .!
نغم ورجفة البكاء واضحه بصوتها : مـ مـء مـ. ناف .
غمضت عيونها بقوه لما صار قدامها قلبها يدق بقوه لدرجه تحسه يسمع دقات قلبها .
دفها مناف ع الجدار بقوه وعيونه تنطق شر قرب منها ونزل راسه ل مستوى راسها وهمس بأذنها : انا م عمري مديت يدي ولا على وحده من خواتي عموماً ولا على انثى لكن ” سكت شوي ” هالقاعده بتنكسر م دام ربي رزقني وحده مثلك .
بلعت ريقها م تقدر تنطق بحرف من خوفها منه !!
مناف : بس تعرفين وش بسوي فيك ؟
نغم زاد خوفها .!
مناف : راح اطلع واخليك هنا وعاد حنا بيتنا مسكون وفيه انواع الجن والشياطين !!
نغم تمسكت بيده : لا تكفى مناف والله م اعيددها .
دفها عنه : خليك هنا وحدك خليهم ياكلونك استانسي معاهم !!
بحركة لا اراديه من نغم ضمته وتعلقت برقبته وهي تبكي بقوه .
تنح مناف حركتها جمدته ثواني وبعدها عنه : خلاص مو رايح اهجدي .!
نغم تمسح دموعها : ايش يعني اهجدي ؟
مناف : علينا ؟ انتي شكلك من اهل جده معقوله م تعرفين هالكلمه !!
نغم : من اهل جده وبالجنوب ؟ وش قرب الغربيه للجنوب .!
مناف بأستهزاء : يمكن السيل اللي جابك جاي من الغربيه .!
نغم ظلت تناظره بدون رد .
مناف : طيب البسي عبايتك اللحين وانا بلبس تيشيرت وبطلعك السوق يالله .
نغم : احلللففف ؟
مناف : والله مو انتي م عندك ملابس ؟
نغم : ايه
مناف : خلاص طيب يالله البسي .!
نغم ابتسمت من بعد الدموع : ونااااسسسه .
همس مناف بعد م راحت : ي حبكم ل السوق !!
.
.
.
عند البنات بجمعتهم .!
امل : لا لا لا جوالي بيطفي بنااات شاحن ع السريع .
….: م جبت شاحني .
امل : طيب مين منكم جابت شاحنها ؟
يارا : تعالي تعالي مهند جواله نفس جوالك
قامت امل معاها : طيب
راحت معها وقبل تدخل الغرفه نادت وحدهزمن البنات : يارا تعاااالللي .
يارا : طيب جايه ادخلي امل تلاقي الشاحن جنب السرير .
مدت امل شفايفها بتفكير قبل تدخل وبالاخير فتحت الباب ودخلت واستقبلتها ريحة عطره ألقت نظرة ع الغرفه وتقدمت ل السرير .
استوقفتها صورته ع الكومدينه مدت يدها ومسكت الصوره تاملتها شوي وهي تحس بأحساس غريب تجاهه وبسرعه نزلتها بأستنكار من نفسها ، همست بقهر : م كنتي كذا ي امل اي احد يأثر فيك !!
طلعت من الغرفه بسرعه وراحت للبنات : انا برجع بيتنا شاحن اخوك م يشحن جوالي .
هند : من جدك طيب بترجعين ؟
امل : لا بجلس مع نغم اكيد مناف طلع وتركها .!
….: على طاري زوجت اخوك ورا م جات ؟
…..: ايه صدق وشفيها لا يكون مستكبره ولا شايفه نفسها عن جمعتنا المتواضعه ؟
امل بقهر منهم ومن نفسها : لا والله مو متكبره بس م ودها تجي وتخرب جوها بشوفت وجيهكم الشينه !!
اخذت عبايتها وبسرعه لبست وطلعت !!
دخلت لبيتهم ونادت : نغغغممم انا جيييت نغووومه وينك ؟ غريبه وينها الخبله ذي خلني ادق ع مناف اسأله .!
دقت رقمه ثواني وجاها صوته : هلا الومتي ؟
امل ضحكت : وينك انت وين نغم ؟
مناف : بالسوق .!
امل : يحيوااانننن والله انك م تستحي اخذتها فرصه تنزل زوجتك لوحدها ها ” بزعل نطقت ” والله ان تطلعني حتى انا
مناف : تزوجي وخلي زوجش يطلعش .
امل : كلللببب صدق م فيك خير وصخ
ضحك مناف : تبين اجيب لك شاورما وانا جاي ؟
امل : لا اصلاً انا بنام .!!
مناف : امزح معاك الوم لا يكون زعلتي كلشيء ولا زعلك ترى
امل : تلايط ي النصاب بس .!
مناف : لا جد ايش تبين اجيب لش معاي ؟
امل : تجيب ؟
مناف : اجيب لك اللي تبين !!
امل : مابغى شيء انت لو فيك خير نزلتني .!
مناف : ي ليل خلاص ابشري الاثنين انزلكم كلكم زين ؟
امل : احلف ؟
مناف : والله
امل : طيب اتفقنا
مناف : اجيب لك شاورما ؟
امل : لا ي تراب قلت لك بنام !!
مناف : طيب سلام
سكرت من مناف وجلست ع الكنب تناظر التلفزيون بملل تفكيرها منحاز ل مهند صورته م فارقت خيالها تناهدت : خلاااص قرررفففت اخرج من راسي اففف !!!
.
.
.
عند مناف : نغغغم خلاص تعبت .
نغم مدت شفايفها بزعل : اخرر محل تكفى
مناف : اخر محل ولو طلبتيني محل ثاني بسحبك من شعرك مفهوم ؟
نغم تسبل بعيونها : مفهوم .
دخلوا للمحل وجلس مناف بكراسي الانتظار : انا بجلس هِنا اذا خلصتي تعالي لي ؟
نغم : طيب !!
جلس مناف وظل يناظر الماره والرايح والجاي .
قطع عليه تفكيره صوت جواله رفعه لاذنه : هلا ؟ ……… كذااب ……… اللواء وش جابه هاللحين اووففف …………. اللحين بجي اكيد ………… م لقى يجي الا بيوم اجازتي الله يلعن الشيطان ……… بتحمل عاد وش اسوي مالي غير الصبر ……… هاللحين شاي مسافة الطريق !!
قام وصار يناظر نغم ويتلفت لما شافها وراح لها : نغغم يالله طلع لي شغل مفاجئ خلينا نمشيء .
طنشته وم ردت عليه .
بحده نطق : نغم انا لما احاكيك تناظريني وتردين مفهوم ؟
لفت عليه وبرفعة حاجب : نعم اخوي
مناف انخرش ونزل عيونه : اسف اختي حسبتش زوجتي .
كانت نغم واقفه بعيد عنه شوي وتخزه .
لف مناف وهو معقد حواجبه بفجعه ويهمس : اعوذ بالله وين ذي وين نغم شكلي من خرشتي من ابونواف م قمت افرق ” ضحك ع الخفيف ” ورفع راسه كانت نغم قدامه .
نغم تناظره بنص عين : من ايش تضحك ؟
مناف : ابد ولا شيء خلينا نروح نحاسب ونطلع دوامي دق علي !!
نغم : مو ع اساس اجازه
مناف : مو ال استغفر الله م يجي الا يوم اجازتي عناد فيني !!
نغم : مين هاللي كنت تضحك معاها ؟
مناف : بدينا ؟؟ شغل غيرة الحريم ومدري ايش !!
نغم بأستنكار : انا اغار ؟ وعلى مين ان شاء الله .
ابتسم بأستهزاء : خلينا نمشي بس .!
نغم : مين ذي اللي كلمتها ؟
مناف : حبيبتي ارتحتي .!!
نغم : كم لك حبيبه انت !؟
مناف : وحده سنفوره وتمد بوزها على اتفه شيء وتزعل ارتحي ؟
نغم وكأنه ارضى بعض من غرورها : هالسنفوره م تبيك لها حبيب !!
مناف بهمس : وكأني انا ميت عليها ” تناهد ” يالله هاتي اغراضك خلينا نحاسب !!
حاسب اغراضها وطلع مسك يدها وسحبها تمشيء وراه وصار يسرع عشان م يتأخر .!
نغم : مناف شوي شوي بطيح .
مناف وقف فيها عند السياره : اركبي لحد م اطلع اغراضك .
ركبت وظلت تنتظره لما دخل ل السياره ورفع جواله لاذنه : هلا ………… ياخي قول له مناف مشغول اليوم اجازته طبيعي بينشغل ………… صرفه ياخي لين اجي……… مسافة الطريق بس …… سلام .
تناهد بصوت مسموع وهو يفكر .
نغم : مناف
لف لها : ها ؟
.
.
❤.

error: