روايه بنت السيل
عند رعد.
قام بهدوء وبخفه عشان لا يقوم البزر ويحوسه نفس البارح توجهه للحمام ” وانتو بكوامه ” توضى وصلى وبدل ملابسه بأهمال وتوجه ل الطفل شاله بخفه بالمقعد تبعه ونزله ل السياره بالغصب لانه ماسكة وماسك اغراضه اللي نصها م نزلها من السياره.
ثبته على المقعد وحرك متوجه لبيت مناف وعيونه كل شوي على البزر مبتسم براحه لانه بيبلش مناف فيه.!!
رفع جواله ودق على مناف ثواني وجاه صوته الرايق : ارحب هاه جيت وجبت الامانه معاك ؟!
رعد : عند الباب انا.
مناف : يالله جاي استلمها.
قفل مناف من رعد ولف لها : وصلت الهديه بس عاد مادري تعجبك ولا لا.
ميلت راسها بضحكة ونص ابتسامه.
مناف : زي م اتفقنا مافيه غش ولا تطلعين من الغرفه لين اناديك.
نغم : خلاص مناف انا حلفت مارح اطلع ومارح اغش.
مناف قام : اوك يالله.
طلع ل رعد اللي ماسك الطفل ويهزه بشويش عشان م يصحى بسرعه رفع مناف جواله ولقط لرعد صوره.
رعد بجمود : تصورني ليس بتوريها لعيالك مثلاً وتقول هذا شبيه ابوكم يوم كان مسوي حنون ويعنني يهز البزر.
ضحك مناف بقوه لدرجه بانة اسنانه العلويه.
مده رعد البزر وهو معقد حواجبه : امسكه لا تطيحه.
مناف اخذه من يد رعد بصعوبه : شسمه ؟
بثقه : رعد.
مناف : تعقب م تسميه على اسمك.!
رعد : ي شيخ ترى انا اللي لقيته على فكره.
مناف يهز الطفل بشويش : زينه عبدالله المؤدب النايم.
ضحك رعد بنفس ضحكت مناف الطويله والعاليه.
مناف : وصلت التلميحه ؟!
رعد : وصلت ي ابورعد.
مناف : تخسي اسمي ولدي على اسمك يبومناف.
رعد : هاته ورح نزل الاغراض حقته من السياره
مناف عقد حواجبه : اغراض ؟!
رعد : انا شاريها.
مناف : م شاء الله كريم والله م عليك زود.
رعد سحب منه البزر : رح نزلها ياخي.
مناف سحب البزر من يديه ويكلم رعد بنفس لهجته : ماقدر ياخي يدي تعورني.
رعد : شسوي يعني انزلها لك انا ؟!
مناف : المفروض.!
رعد رمى عليه نظرة استهزاء.
مناف ضحك : نزلها ودخلها للحوش واذا رحت خليت زوجتي تدخلها للبيت.
رعد فتح باب السياره عشان ينزل الاغراض : للحين ماني مستوعب انك متزوج ياخي بنت الناس كيف متحملتك ؟!
مناف رفع اكتافه بمعنى مادري.
رعد هز راسه بيأس وهو ينزل الاغراض ويدخلها للحوش مع مناف.
مناف بعد م خلص رعد قال : رح نام اللحين والساعه احدعش اشوفك مرزوز قدامي بالمركز.
قرب منه رعد وضرب راسه بأصابعه بقوه : مجنون انت لا جد مجنون انت ” بتهديد ” علمن يوصلك ويتعداك ان شفتك جاي للمركز اليوم لا اثور فيك عُلم ؟؟؟
مناف بجمود : من وين سارق الكلمه؟!
رعد حاول يكبت ضحكته : مالك شغل وتهديدي اضن واضح لك ول اشكالك اللي م يسمعون الكلام.
مناف : تحسبني طلعت من المستشفى فضاوه انا م طلعت الا عشان الشغل .
ناظرة رعد بقوه وكمل مناف حكيه : وانت تعرف ان ورانا قضيه ثانيه اللي هي قضيتك .؟!
رعد ببطئ يتكلم : تخســـي تحلها معاي.
مناف : والله غصباً عنك.
ظلوا مناف ورعد واقفين ويتناقرون ومن شباك المجلس كانت عيون دلال تناظرهم بصدمه وببالها تقول ” يعني م كنت احلم يعني اللي شفته البارح حقيقه مناف عنده تؤام هذا هو نفس الطول ونفس العرض والجسم والضحكة كيف طيب وحنا م نعرفه كيف طيب مناف لقاه كيف حصل كل ذا ” تتأملهم بصدمه مره يضحكون ومره يعصبون ومره يتناقرون فاتحه جزء بسيط من الشباك وحكيهم يوصلها م شافت فرق ب اصواتهم غير باللهجه او المنطق تتأملهم وقلبها يدق بقوه واسأله كثيير بداخلها تحتاج جواب طاحت عينها على رعد اللي لبس نظارته وودع مناف بتهديد وخرج ثبتت عيونها على مناف والطفل اللي بين يديه بلعت ريقها وقررت تخرج وتسأل مناف.
.
.
اما مناف واقف عند باب البيت سمى بالله وكبت ابتسامته وفتح الباب ودخل.
بصوت عالي قال : ي نغغغم تعالي وصلت الهديه ؟!
طلعت دلال من المجلس وهي تناظر الطفل اللي بيده بصمت ولا انصدمت بعكس امل اللي من سمعت كلمة ” هديه ” فزت من السرير وطلعت بفضول لكن من صدمتها م قدرت تنطق بحرف.
اما نغم سمت بالله وفتحت الباب وطاحت عينها على مناف واللي بيده شهقت ورفعت ايديها ل شفايفها وعيونها تتسع من الصدمه.
مناف : تقبلين الهديه ولا نرجعها لاصحابها ” م قدر يخفي ابتسامته لما تخيل شكل رعد لو رجع له الطفل ”
بلعت ريقها بخوف وأسأله كثيره بداخلها وقلبها يدق بقوه قبل تُبدي اي ردت فعل شهقت امل وقالت : يمممممماااااه الحقي علينا ي اميييي طلع ولدك متزوج ومخلف الحققييي يمه ” وراحت لغرفه امها وابوها تدق الباب تحت انظار مناف المنصدم”
هند اللي طلعت من ازعاج امل : خير وش فيكم ؟!
امل راحت لها وهزتها بقوه : اخوك ي هند اخوك طلع متزوج ومخلف حتى شوفي ولده بيده الحيوان ال طووط اخذه من امه وبيهديه للحيوانه وال طووط زوجته ” واشرت على نغم ”
فتح فمه مناف بصدمه وهو يناظرها تبتعد عن هند وترجع تدق الباب بقوه.
طلعت امها : ها ي امل وش فيه تدقين من الصباح ؟!
امل : الحقي ي امي وشوفي ولدك الوصخ متزوج وجايب ولده اليوم يورينا اياه بكل وقاحه
شهقت امها بصدمه وهي تشوف الطفل بين يدين مناف.
مناف شاف ابوه رافع حاجبه ومنصدم من اللي يسمعه : اااا يبه
امل : ولا كلمة يالي م تستحي
بدون شعور من مناف رفع جواله لاذنه ثواني وقال : تعال خذ البزر تكفى ي الذيب والله ورطت
ضحك رعد بقوه : ليش المدام م قبلته ؟!
مناف : ي ليتها كذا انت تورطت بجُرّم م سويته.
رعد : بالمطعم انا اللحين وقاعد افطر توهق فيه زي م توهقت البارح سلام.
سكر بوجه مناف اللي بلع ريقه وهو يناظر اهله ويحاول يبرر لهم.
انقذه صوت دلال الهادي : ولد صاحبه.
امل لفت لها : وش دراك انتي هاه ؟!
دلال : شفتهم من شباك المجلس ويالله انتي تعالي معاي نشييل اغراضه من الحوش قبل لا تمطر عليها.
تناهد مناف اهمشيء انقذته كان صعب عليه يقولهم بانه ولد لقيناه بالمداهمه حقت امس.
شهقت هند بقوه وراحت ل مناف : وش فيها يدك مناف ؟!
مناف : اصابه ي عين مناف.
امل توها تلاحظ يده قربت له بصدمه وشهقه : من ايش انصبت
مناف : انتي كلي تراب.
قربت نغم لمناف برجفه ومدت ايديها له واخذت الطفل ، رفع عيونه مناف لها وتلاقت عيونها بعيونه ارتجف قلبها وعقدت حواجبها .
حط الطفل بين يدها وهمس لها : عورني.
ضمته وهزته بخفيف ورفعت عيونها لمناف وكأنها تتإكد : ولد صاحبك ؟!
مناف : وراس ابوي انه مو ولدي.
قال لها حكيه وابتعد عنها وتقدم ل امه وباس راسها وابوه نفس الشيء.
ابوه : اصابتك من ايش ؟!
مناف : المداهمه.
ابوه : يعني طلع صدق حكي خويك ؟!
مناف : ايه.
امه : الحمد لله على سلامتك يمه م اقول غير حسبي الله على عدوينك ي امل فجعتني مع هالصبح.
مناف : سلامتك من الفجيعه ي قلب مناف تبين امردغها ؟!
امل ضحكت : تصدق جا ببالي الدراما الكويتيه انو يطلع الاب او الابن متزوج ويصير نفس اللي سويته.
مناف : ومستنانسه ع اللي سويتيه
امل : اخخخ اي والله استانست حسيت حالي بمسلسل.
مناف : افقع وجهك ثاني مره ويالله عقاباً لك روحي دخلي اغراض البزر اللي بالحوش.
دلال بهدوء : م يحتاج انا دخلتها.
هند قربت من نغم : وش اسم الولد ي مناف ؟
مناف توهق لانه لو قال بان اسمه عبدالله بيتأكدون انه ولده لانه على اسم ابوه تنحنح وقال : اااا بسام ايه صح اسمه بسام.
نغم بهدوء : بدخله للغرفه قبل يقوم.
دخلت ودخل مناف معاها وكلهم تفرقوا دلال دخلت للمجلس وهند لغرفتها وامل وامها للمطبخ.
اترك لكم مساحه شاسعه لشتم امل ?