روايه بنت السيل
عند امل من بعد م كلمها مناف جلست شوي رجعت للبيت
ودخلت ل غرفتها بدلة ملابسها وراحت ل هند الحوش تقهوى معها .
سحبت المركا وجلست عليه : صبي لي
عطتها هند نظره وهي تسحب الثلاجه وتصب لها : م شاء الله توك ترجعين من السوق ؟
امل : رجعنا بدري بس جلست مع يارا وكذا .
هند : انزلي من ع المركا وبس .!
امل تتلفت : الا نغومه وينها ؟
هند : مادري عنها دخلت لغرفتها فجأه ولا عاد طلعت
امل : بسم الله وش فيها
هند : امي تقول لقتها نايمه الزبده يختي تقول انها مشتاقه ل مناف ويوم قلتلها كلميه قالت م تمون عليه .؟؟!!!
امل : تصدقين انها ميته عليه
هند ناظرتها بدهشه .
امل : تخيلي عملت ب مناف مقلب وساعدتني هيا ويوم عرف مناف زعل عليها المهم انها ظلت زعلانه لين رضى عليها لا وبعد كانت بتبكي لو م سامحها .
هند نزلت جوالها ب اهتمام : تهقين تحبه ؟؟
امل : الا ميته فيه وربي اجل مشتاقه له بس م تمون
هند : اي والله صادقه
امل غمزت لها : بس وش رايك نعمل فيها مقلب نختبرها ؟
هند : لا يمكن تزعل
امل : اضمن لك م تزعل
هند : وش دراك
امل : م عليك هاه قدام ؟
هند : قدام الله يستر من مقالبك ي شيخه .
.
.
بالمستشفى وقبل المغرب وقف مهند عند الاستقبال : عطيني اوراق لجين الستار ” لف للمرضه الثانيه ” وانتي روحي قولي لها اني وقعت على خروجها .!
اللمرضه هزّت راسها ب الايجاب وراحت .
اما مهند وقع على اوراق لجين ولف للموظفه تبع الاستقبال : عطيني ملف الحضور خليني اوقع واخرج
لف لما سمع صوت لجين تقول : ماما هدي الله يسعدك
شافها جايه له ومعصبه .
ام لجين وقفت امامه : انت هييي ؟
لف لها مهند وبدون م يتكلم رفع حاجبه بمعنى وش فيه ؟؟
ام لجين : انت بأي حق تقول عن بنتي مو محترمه هاه وبأي حق تمنعها م تخرج من المستشفى ؟ مين انت هاه مين ؟
لعنت نفسها لجين مية مره انها قالت لامها : ماما خلاص
مهند طنشها ولف للمرضه : عطيني استكر وقلم
ام لجين : ناظرني انا اذا تكلمت تناظر فيني مفهوم ي قليل الادب
لف عليها من جديد وحط يده على خده بملل : ناظرتك !!
ام لجين : قلة الادب هذي والله لا اخليك تندم عليها تسمع والله ولا الله لا يخليني ان خليتك ب هالمستشفى دقيقه
مهند : اعلى م بخيلك اركبيه .!!
مسك القلم وكتب ب الاستكر ومده للجين : خذي هالادويه من الصيدليه “وعطاهم ظهره ومشى ”
ام لجين : قليل ادب
لجين : يمممه خلاص انفضحنا وربي بكرا تلاقيها ب تويتر والاستقرام .
ام لجين : امشي وراي عند مدير المستشفى والله ان يطرده
لجين مسكت يد امها : امممي تكفييين لا
امها : وش اللي لا ؟
لجين : انا بجيبه لين رجولك يعتذر منك بس سيبينا منه اللحين
امها : وكيف بتجيبينه انتي ؟
لجين : معليك والله لا اجيبه وهذا وعد اقطعه على نفسي قبل اقطعه عليك انتي بس اللحين روحي ل السياره وانا باخذ اغراضي واللحقك .
امها : لنا تفاهم ي لجين حكيك ذا م اقنعني .
لجين : ان شاء الله
لاحقت نظرات لجين امها لين طلعت من باب المستشفى ثم لفت للأستقبال : لو سمحتي ؟
ناظرتها : امري
لجين : ابغى رقم الدكتور مهند لو سمحتي ؟
من وراها : وش تبغين فيه بلا بشكله غثيث وثقيل دم
لجين لفت لها وبأبتسامه : اسرني وطحت بغرامه .
ضحكت : وييع وش اسرك فيه ؟!!
لجين : كلشيء وخصوصاً غروره
ابتسمت لها وكتبت لها رقمه : مع ان م ضنتي بيعطيك وجه بس يالله
لجين : انتي ايش اسمك ؟
ابتسمت : نجلاء
لجين : اتشرفة فيك ي نجلاء عطيني رقمك انتي بعد
نجللاء : ليش ؟
لجين ابتسمت : عشان تعطيني اخباره الله يسعدك لا ترديني
ابتسمت لها نجلاء : اوك
.
.
المغرب .
رعد : ها نروح ؟
مناف اللي منسدح ع السرير وعيونه بالسقف : وين ؟
رعد يستعبط : دبي
مناف فهم قصده : ترى الجنوب ازين من دبي بمليون مره
رعد : كل زق وقوم يالله
مناف : وش اسمه ذا والله كسلت م فيني حيل اقوم
رعد : ي ورع خلصنا ورانا قضيتين مو وحده
مناف لف له : ها رضييت ؟ تشاركني قضيتك ؟
رعد : وش اسوي فيك عنيد .!
مناف رجع لوضعيته منسدح ويفكر .!
رعد : قوووم
مناف : اووف طيب خلاص بس اذلف جهز اغراضك .!
رعد : ي ويلك ارجع والاقيك منسدح
مناف : اذلف بس
طلع رعد ومناف قام وبمجرد م قام دق جواله ورجع انسدح وهو يناظر الرقم بدهشه ثواني ورد : هلا بالصوت وراعيته .!
بزعل قالت : تسافر وم تعلمني ؟
مناف : ي بعد عيني اللي يشوفك يقول رايح المريخ ترى اقصاها الرياض وراجع الليله بعد
وضح الفرح بصوتها : جد ؟؟
مناف بهمس : عبورتي ؟
عبير استحت : هممم
مناف : وحشتيني من زمان م شفتك .!!
عبير م ردت من حياها .!
مناف : حتى صوتك بالغصب تسمعيني اياه ومن بعد م اتعب .!
عبير : خلاص مناف
مناف : ي زين اسمي
عبير : طيب مع السلامه
مناف : ي بخيله خليني اشبع اول
عبير همست : باي ” وسكرت ”
حط يده على عيونه وهو يتناهد من بعد م كلمها م يدري ليش جات في باله نغم واخر موقف كان بينهم غمض عيونه وهو ضايع م بين الاثنين .
تذكر يوم باسته نغم بين عيونه وابتسم .
قطع عليه صوت رعد : الله يلعن ذا الوجه ي الملعون .!
فتح مناف عيونه وناظر رعد وجلس : والله كنت بقوم بس جاني اتصال دقايق دقايق بس .
جلس رعد ع الكنب وهو يناظر مناف وكيف يرمي ملابسه بالشنطه باهمال وبدون م يرتبها وقام له : ابعد ابعد حتى ملابس م يعرف يرتبها الله يخلف على اهلك بس.!!
مناف ابتعد : هذا لاني متزوج
رعد : يالله الصلاح انا مدري كيف زوجوك ؟ قم بس بدال وقفتك ذي انزل السوبرماركت وجيب اشياء ننقنق عليها ب الخط .
مناف اخذ جاكيته : طيب
رعد يصارخ ل مناف : اذا خلصت قبل تجي راح اقفل الغرفه واسلمها طيب ؟؟؟
مناف : طيب طيب
.
.
.
عند نغم
صحيت من نومها صلت الصلاة اللي فاتتها وطلعت ل الصاله وم حصلت البنات : خالتي ؟
ناظرتها ام مناف : هلا امي ؟
ابتسمت نغم : وين البنات
ام مناف : تلاقيهم ب السطح .
نغم عقدت حواجبها : السطح .؟؟
ام مناف تركت الشغله اللي بيدها : اي يمه تعالي اوديك لهم .
رحت معاها نغم : ليش المكان مظلم كذا ؟
ام مناف : اسألي مناف وخواته لو جات علي خليت البيت يشع من الضو
ضحكت نغم وشغلت فلاش جوالها : خلاص بكمل لوحدي شف الباب
ام مناف : طيب
راحت ام مناف ونغم كملت لين عند البنات : وش تسوون
امل : حياااك حييياااااك اجلسي اجلسي والله توقعت انك بتجين وجبت لك لحاف .!
نغم جلست : لحاف سلامات ليش ؟؟
هند : هذي جلستنا المعتاده هنا نسهر
نغم : م جاكم السهر غير وقت بدت الدراسه ؟
ناظرتها امل : انطمي .!!
مسكت ضحكتها نغم وم قدرت تخفي ابتسامتها : وشموع وحركات بعد ؟ جوكم رومنسي ي بنات .!
امل : اي والله مو ناقصني غير الحُب .!
خزتها هند ونغم ضحكت بقوه .
امل : لا تناظريني كذا ترى استحي .!!
هند : لا تستحين مني استحي من ابوي اذا علمته
امل : ي فتااااانننه
هند لفت عنها واخذت جوالها تصور .
امل : جد جد مو ناقصنا غير مناف ي قلبي وربي اشتقت له .!
هند : ي الله تذكرين جلستنا قبل ثلاث سنوات بنفس المكان انا وانتي ودلال ومناف وريماس بعد
عقدت حواجبها نغم : ريماس ؟ عندكم اخت تانيه ؟؟؟
امل ابتسمت بحزن : لا ريماس زوجة مناف
انقلب وجه نغم مية وثمانين درجه بلعت ريقها وناظرة امل : جد ؟؟
امل : ايه
هند تكمل : حصل لها حادث قبل ثلاث سنوات وتوفت الله يرحمها .
نغم بغصه : الله يرحمها ” تنحنحت ” كأن الجو برد ؟ بدخل انا !!!
امل : شوفي جايبة لك لحاف عادي تلحفي
نغم وجهها احمر وتخاف تتكلم وتبكي م تدري ليش مقهوره او ليش بتموت من غيرتها من انسانه ميته .!!
امل صبت لها قهوه ومدتها لها : سمي
نغم يهمس : شُكراً
شربة شوي من القهوه عشان م يعرفو انها على حافة البكاء .
هند : والله ولها وحشه ” لفت ل نغم ” تصدقين كان مناف ميت عليها
امل : بس اللحين مكانها نغم .!!!
هند : اي والله صادقه
نغم نزلة كوب القهوه : اذا مناف يحب عبير كيف كان متزوج ؟؟
امل ناظرة هند بعدين رجعت تناظر نغم : كان متزوج بنت عمي لانها يتيمه بس كان مره مدلعها ويحبها
نغم : عندكم عم ؟؟
هند : اي اي الله يرحمه .!!
نغم امتلت عيونها دموع : اها
امل انتبهت لها : وش فيك ؟
هند : م عليك لا تتأثرين انتي حاظره ومستقبله ان شاء الله
ومن بعد حكي هند بكّت نغم وصارت تشاهق مثل الاطفال ودموعها سيل على خدودها .
ماتت ضحك امل على شكلها : وتقول م تحبه .؟؟
هند اشرت لها تسكت .
امل طنشت : نمززززح ي غبيه بس بنشوف تحبيه ولا لا ؟
سكتت نغم وظلت شوي تناظرها ورجعت تبكي .!
هند بضحكة : شوفي الدلوعه .!
امل : سيبيها لا تراضيها يجي مناف وهو يراضيها
هند ضمتها : خلاااص نغومه والله نمزح
نغم لازالت تبكي وهند تهديها .
امل : انا اعرف وش يسكتها دقيقه بس ؟!
هند ناظرتها وطبعاً نغم لازالت تبكي .
رفعت امل جوالها ودقت ع مناف وحطت السبيكر ثواني وجاها صوته : الو
امل : هلا والله
مناف : هلابش
امل : كيف حالك ؟
مناف : تمام وانتي والبنات مذا هي اخباركن ؟
فعلاً سكتت نغم وظلت تناظر امل .
امل ماتت ضحك لدرجه م فيها تتكلم .
هند اخذت منها الجوال : مناف
مناف : هلا
هند وهي تناظر نغم : متى جاي ؟
مناف : اللحين انا بمشي من هنا يعني ع الصبح اكون وصلت .؟!
هند : بسلامه ي قلبي
مناف : يسلمش يالله ابوهنود سلمي ع امي وابوي انا مشغول
هند : يوصل مع السلامه
امل اول م قفلت هند من مناف نقزت جنب نغم : وتقولين م تحبينه ؟؟؟
نغم ببحه : انقلعي
هند : نغغغم عادي اذا تحبينه قولي م فيها شيء ؟!
نغم : حتى لو كنت احبه انا م ابغى احبه ولا اقدر احبه
امل وهند ناظرو بعض : ليييه ؟؟
نغم ببكاء : هو قال اذا رجعت لي ذاكرتي او حصلنا اهلي بيطلقني اذا كذا ليش احبه .!!!
هند : هذا حكي مجرد حكي ببداية زواجكم شوفي اللحين صار لكم اكثر من شهر وصرتو قراب من بعض .!
نغم : م يغير كلامه منااف .!!!
امل بأستخفاف : اذا قرارات وسياسات دول تتغير حكي مناف م يتغير ؟؟
نغم هنا سكتت وم قالت شيء .!
هند : انتي بس كوني قريبه منه اظهري له الحب اللي بقلبك وتشوفين كيف بينجذب لك على طول .!!
نغم : وعبير ؟
امل : ي لييل ي امي اذا انتي معاه بينسى عبير واللي جابوها .
رفعت نغم عيونها لهم تبغى تشجيع ..
هند : انا مع امل حكيها صح .!!
نغم : مادري ماني مقتنعه .!!
امل : ي هبله لا تتركينه لعبير ويعععه تقربي منه خليك ثقيله قدامه وعاقله .
نغم : لا لا مارح اتقرب منه ولا شيء
هند : غبيييه ترى الرجال م يجون انتي تتعنين لهم .!!
امل خزت هند : ليه مجربه طال عمرك ؟؟؟
هند : كليزق
نغم : اصلاً انا اخاف من مناف
امل : اما عاد
هند : هو صح شكله هيبه بزياده بس ترى والله حنووون مره حنون
امل : ها نغم ؟
نغم باصرار : حتى لو كنت احبه مارح احبه ومارح اتقرب منه واتعلق فيه وبالنهايه بيسيبني .!
هند وامل ناظرو بعض بقهر منها .
هند : لا تخليني انحرش وادفنش هنا ومحد درى عنش .!!
نغم : بلييييززز بنات خلاااص سكرو السالفه
امل : لا مارح نسكرها
نغم قاطعتها وهي بتقوم : اجل انا بقوم .
مسكتها هند : خلاص اجلسي ، امل سكري السالفه .
امل : افف طيب
سكتو كلهم وفجأه ضحكت هند : اجل عندنا عم ي امل ؟؟
ضحكت امل : اصرفها عاد وش اسوي ولا لو عندنا عم م كنت مقابله وجهك انتي ويياها كان اللحين فتنته وزوجني واحد من عياله .
هند : هو خلينا نلاقي عم عشان يكون عنده عيال .!
نغم : م عندكم ؟؟
هند : لا ابوي مثل مناف ولد امه وابوه الوحيد .
نغم : خساره مناف م عنده اخو .
امل : لا احسن لو كان عنده اخو كان سحب علينا .!؟
هند : اي والله منجدك
.