رواية “أحمل قلبك .. أينما ذهبت”

الحلقة السادسة ~ ??

وهما ماشيين وصلو ع اول بوابة لمدخل دمشق …..

وقفهم واحد ……….. وشاف لجوزاتهم وقال لإياد ينزل

ونزل إياد … تفضل ؟

الراجل.. كان لابس بدلة عسكرية وشعره مشفشف وحاط سبسي ع جنب فمه .. لوحه علارض وعفس عليه وهوا يشوف لجوازاتهم والبنات…. انتم ليبين والبنت هاي سورية ليش ؟

إياد.. حني جايين من امريكيا ؛ البنت مروحة لأهلها من السفر والبنت التانية صاحبتها وجاية معاها ….

الراجل..وانت شو جاي تسوي هون ؟ شوفير ؟
إياد.. انا جاي شغل ؛ نشتغل في جريدة ” American news agency ” مصور ومراسل صحفي خاص للحروب والاشتباكات

((أسم الوكالة الي يشتغل فيها وهمية مش حقيقة.. للرواية بس))

الراجل.. اه يعني بدك تنقل الي بيصير هون لامريكيا …
إياد.. مش لامريكا بس العالم العربي كله ..
الراجل..وانا شو دراني انكم مش خاطفينا للبنت انت ورفيقتك وجاي مشان السبب الي قلتلي عليه ؟ بالذات بعد ماصار الوضع بليبيا كمان متردد وانتو كمان صار ببلدكم ثورة ..وصارت نسبة الاجرام اعلى من قبل

إياد.. الاجرام موجود قبل وبعد ؛ ولو اني خاطفها تقدر تسألها بنفسك

وشبحله من فوق للوطة وقاله يخلي البنات ينزلو ….

ونزلو أية وسمر والزوز خايفات من شكله…..

…. الشب هاد عم بيقول انكم جايين من امريكيا وانتي جاية مشان تتطمني ع اهلك ، هالحكي صحيح ؟

سمر.. اي اخي صحيح ..وشاورت لأية وقالت..وهاي رفيقتي جاية معي … وهاد رفيقنا عندو شغل هون وعرض علينا يوصلنا بطريقه لان احنا بنات ولحالنا والوضع مو امان علينا ..

وقرب من سمر خطوة وقالها…اي وانتي مع مين بسوريا ؟ مع النظام او المعارضة

وسكتت سمر متوقعتش سؤاله وشبحت لأية وإياد……

إياد …. اعتقد هادي مش وظيفتك انك تسألها سؤال زي هدا !

الراجل…وانت شو خصصك سد بوزك ولي انا عم احكي معاها ولا بدك تظل معنا اليوم !! … جاوبي يأنسة ! انتي مع مين ؟؟؟؟؟

وسمر بتتكلم شدتها أية ….

سمر..اتركيني أية انا مابخاف الا م الي خالقني……. انا مع الله ؛ ومع الحق ………

الراجل .. بدك اتعبينا انتي ورفقاتك اليوم ؟ ….

إياد.. هيا جاوباتك تقدر تخلينا توا نمشو؟؟؟

الضابط….. وحياة الله اذا بتحكي حرف تاني رح زتك بلحبس مثل الكلب وتضل تنبح هونيك براحتك ايي !

إياد.. لا عاد اني سكتلك هلببا وبتبدا تتسلى علينا….وكيف بيمد ايده ف ضهره من تالي وبيطلع مسدس مرخص داسه ف جيبه ……..جاهم واحد تاني كان اكبر فلسن وحتى هوا لابس عسكري بس كان في رتبة على كتفه … طوله متوسط وجسده مترهل وشعره مخلط بين ابيض واسود …….

وقال ؛ شو في حسك جايب لأخر الدنيا ؟؟

رد عليه الضابط …هادول عم يتطاولو علينا الباشا والاخت هاي من ليبيا والبنت التانية سورية وانا شاك انهم خاطفينا ومهددينها وعم بيخبصو بلحكي ! وهاد بيشتغل بوكالة اميركان نيوز ايجنسي

سمر…. شششو جنيت انت شششي ! قلتلك هادول رفقاتي وجايين معي مافي حدا هون عم بيخبص بلحكي غيرك !!!!!

رد الضابط الكبير ….اسسسكتو بلا كتر حكي ..وانت “ع اياد ” اركن سيارتك وتعالو معي تلاتتكم ……

إياد.. اللهم ماطولك ياروح !

وشبحله الضابط التاني شبحت شماته ودرس اياد ومشي معاهم….وأية كان وجهها اصفر وخايفة علأخر وسمر ماشية فاردة كتافها تقول خاشة عركة ?

وهما ماشيين الضابط من قدام والبنات وراه و وراهم اياد…..

اياد لما لاحظ خوف اية الي يزيد حط ايده ع كتفها تلفتتله ، وشبحلها بعيونه شبحت طمأنينة ?

ودخلهم لحد دار زي متاع الإستجواب كان كلها كحل ومفيهاش رواشن …مفيهاش غير لامبة وحدة ونازلة م السقف فوق طاولة خشب مربعه …لونها اصفر وعاكس ظلها علأرض عاطيتها منظر مخيف خلى البنات اول مايخشو ينرعبوا ؛

الضابط.. كلم عسكري يجيب ٣ كراسي وقالهم يقعمزو ….. وجي قال لواحد فتشوهم ،

أية … عفوا عندك اذن بالتفتيش ،؟ … حني مش مجرمين حضرتك باش تفتشنا ولا متهمين بأي حاجة مليكش اي حق قانونيا بالشي هدا !!!!!

سمر لأية بخوف….. اية اسكتي….

اية.. لا مش ساكته شن قلت حاجة غلط اني ! مش هدا القانون ؟

الضابط.. هههه القانون بتطبقوه هونيك عند بابا وماما… هون انا بحط القوانين وبعمل الي بدي ياه منغير ما ارجع لحدا مفهوم !

أية.. لا مش مفهووم جرب تقرب خطوة مني اني وهما ولا تمسنا وانا نخلي السفارة الامريكية تعلقكم بتهمة محاولة تعدي على مواطنة امريكية و نشوفو من فيكم كلامه بيمشي ! بعدين قولهم اني الي ندير فلقوانين هنايا !!

وسكت الضابط لما عرفها امريكية وخاف فعلا تنفذ تهديدها …..

الضابط.. يا انسة نحنا مانقصد شي هاد كلو اجراءات امنية فقط لاغير ….. تفضلو اقعدو…… بتشربو شي ؟

واستغربو اية وسمر المعاملة الي تغيرت فجأة ?

اما اياد مدارش اي رد فعل لانه فاهم لاش دار هكي ، طول عمرهم أي حد يسمع سيرة امريكيا يموت ف ارضه كأنها هي الي تحرك فلعالم كله ع كيفها ? وكأنهم اسياد العالم محدش يقدر يكسرلهم كلمة واقوى دولة فلوجود والقوة العظمى .. وعجبه ذكاء أية كيف استغلت الموضوع هدا مع انه من داخل كارهم لابعد الحدود ، وكاره امريكا بسبب النقطة هادي ، لانهم مخليين العرب كلهم لعبة تحت ايديهم …….

وردو عليه ……. لا نبو نمشو

الضابط.. طيب رح تروحو من هون ، بس كان بدنا نعتذر ع اسلوب العسكري معاكم هوا لسة ماعندو الخبرة الكافية ……. وشاف لسمر ، انتي سورية ؟

سمر.. اي

الضابط..وانتي مع مين بسوريا بما انك مواطنة ؟
سمر.. ماخصك
الضابط.. مشان مانزعل تحكي بنبرة احسن من هيك ……وتردي ع قد السؤال ؛ انتي مع مين ؟

سمر.. انا مع الحق ؛ وضد الظلم …وضد نظامكم الفاسد ، وضد حكومتكم الفاسدة ….وضد اسلوبكم وهمجيتكم ومابخاف من حدا الا الي خالقني والي بدك ياه اعملو !!!

والضابط تعصب وشبحلها وكان بينادي عليهم يجو يقبضو عليها بأي تهمة هوا يختارها !

لين تكلمت أية بكل ثقة وهدوء…… بالك عندك مانع ؟ انت سألت وهي جاوبت ، واعتقد عندها كامل الحرية فلتعبير ع رأيها ولا انت ولا غيرها تقدر تغيرهولها ولا تعاقبها عليه …والا ! .. سكتت شوية وناضت تتمشى فلمكان….. هاتكون هادي تهمة تانية فلقضاء الامريكي ؟ انك تمنع مواطنة من انها تعبر عن رأيها بكامل الحرية وتطبيق النظم الدكتاتورية والسايكوبوتية للحكم عليها هيا ….وبما انها صديقتي ف معتقدش انهم هايتأخرو ثانية عن رفع الدعوة هادي اول مانروحو لامريكا وتبدا عملتكم فضيحة بجلااجل ….يتكلم عليها العالم كله ومع طلوع الفجر هاتبدا صورتك في كل الجرائد مما هايسهل ال ….. وسكتت ، نكمل كلامي ؟ …….تعرف اني نقدر نبهدلك فلمحكمة الدولية بستين تهمة لحد توا ؟ وانك تتجرد من كامل رتبك العسكرية حالاً

إياد وسمر شبحو لبعض ومبهورين بلكلام الي تقول كأنهم يشوفو في وحدة تانية غير أية الي يعرفوها قدامهم !

الضابط وبدت علامات التوتر.. يا أنسة رجاءا تهدي انا عم اعمل استطلاع رأي مش اكتر ، فيكم تروحو اذا بدكم …….. الا انت ! ..وشبح لإياد

إياد… امشو انتو وتوا نلحقكم ،

سمر.. يا الله ، شو بدو منو ياترى !!

وأية نقلبت في لحظة من الانسانه الي واقفة بكل قوة تواجه فلضابط لطفلة صغيرة تاني الخوف يتملك فيها من جميع النواحي اول ماطلعت من الغرفة تاني وقعدت برا تستنى فيه على اعصابها ?

الضابط… العسكري برا بيقول انك بتشتغل بوكالة امريكان نيوز ايجنسي هاد الحكي مزبوط ؟

اياد… ايه

الضابط ….. رح ادفعلك الي بدك ياه ؛ بس تنقل الي نحنا بنقلك عليه بس

واياد استغرب وقاحته ومتوقعش توصل بيه الدرجة هادي لهني …….

وناض من مكانه وحط عينه بعين الضابط وقال …. مستحيل ،” بتجزأ كل حرف بروحه”…….. اني مننقلش الا الحقيقة بعينها…..اني انسان ونخاف ربي ف مهنتي وحالف ماننقل ولا حرف الا الحق ومستحيل نزيفه ولانغير من اي حاجة فيه….. يعني الي بنشوفه بننقله مهما كان ياحضرت الضابط !! وانت علاش خايف من اني نقول الحق ؟ تدير ف حاجة غلط وتبي تخبيها انت !!!

وسكت الضابط وشبحله بعجز وقال ف خاطره لو مكانتش هلامريكية معاكم ره معاش طلع عليكم نهار !

وحاول الضابط يتمالك اعصابه ، انت مافهمت شو بقصد يا استاذ ……

اياد… اي لا فهمت ……. صدقني مهما تديرو ، ومهما تحورو وتزيفو وتنافقو وتكذبو ….. هايجي يوم وينكشف كل شي ولكل ظالم يومه………..

ومعاش زاد ولا حرف معاه وناض اياد بكل ثقة طلع برا وهوا متأكد انه مش هايقدر يمس شعرة منهم توا………

وأية كانت مقعمزة تقرقض ف ضوافرها وتهز برجليها و اول ماشبحاته طلع وقفت وعيونها تعبو دموع …..

سمر.. شو بدو منك شو قلك !!!!
إياد.. فلسيارة نحكيلكم هيا توا …..

وشبح للضابط بنفس نظرة الشماته الي شبحوله بيها مبكري وقاله بمكر…… تبو اي شي حضرت الضابط ؟

شبحله بابتسامة مصطنعه وعروق جبينه بيطربقو…..ورد بهدوء ؛ ولا شي ابني …الله معكم

ومشو بعدها والضابط شاط الكرسي برجله من التعفليق…….

وركبو للسيارة طول و ولعوها ومشو كملو طريقهم…..

وسمر بدت تسأل ف إياد شن قاله وشن صار بينهم وهوا حكالها كل شي وأية كانت مستمعة فقط ،

إياد…هيي ، اية ?
أية.. كانت سارحة وانتبهت ، نعم ?
إياد.. ينعم عليك ههههه وين نكلمو فيك وانتي مش هني ،
أية.. شي نحس ف نفسي تعبانه…
إياد.. ارقدي به مزال الطريق طويلة ، جعانة ؟
أية.. لالا مش هلبا ، ومكملتش كلمتها بطنها دارت صوت ????

وجهها بدي احمر وتلون وتحشمت لين خلاص..وسمر تضحك

سمر.. بظن ان بطنك ماعجبها ردك???

وإياد حاول ميضحكش باش ميخجلهاش بس عيونه كانو يدمعو حتى هوا ? … مد ايده قدامها وفتح الدرج الي قدامها وطلع منه سنكرز ومشروب؛ ومدهولها …… كولي هما لين نوصلو ع اول استراحة ونتغدو ….وهي خداته منه وهي متحشمة ؛ وقتله شكرا

إياد.. العفو ?…. كلتهم ورقدت نوم عميق معاش حست بروحها من التعب ، واياد وسمر قعدو يهدرزو…….

وإياد يفكر وهوا يسوق في رامز صاحبه الي جري بيهم ومشي للعراق بدون علمهم هوا ومحمد? ناضو لقوه مخليلهم ورقة فيها كلمة “اني اسف” ويفكر كيف بيلحق عليه

نمشو في مكان تاني >>>

محمد.. baby , are you ready ?
” حبيبتي ؛ هل انتي جاهزة ؟”

إيما…yes i am … i’m so excited !! i can’t wait to see your family and your country
?
“نعم ، انا متحمسة للغاية !! لا اطيق الانتظار حتى أرى عائتلك وبلدك ”

كانو كيف واصلين لليبيا واهله ميندروش مدايرهالهم مفاجئة ،وكان متوتر هلبا من رد فعل امه ، ومشي محمد وايما لحوشهم وقبل لاينزل من السيارة قالها ………

محمد..hhh i’m sure they gonna love you ? …. just promise me with something okay ?

“هههه انا متأكد انهم سيحبونك ? …. فقط عديني بشيئ ما حسناً ؟ ”

إيما… okay ! what is it !?
“حسناً ، ماهو ؟”

وسكت محمد شوية مش عارف كيف يقولها….

محمد..trust me , always …. and if they treat you like …..in a bad way , this is just in the begining ….. you have a pure heart , and good soul…. and every person in family is going to love you very much…. but it will take a few time to regonize you well … just be patient.. and smile as you always used to be ? … and i will never let any thing happen to you , and will never let you go .

“ثِقي بي ، دائماً … وإن عاملوك بشكل سيئ ، فهذا سيكون فلبداية فقط …لديكِ قلب نقي ، وروح جميلة ..وكل فرد من العائلة سيحبك كثيراً …ولكن الأمر سيستغرق بعض من الوقت ليتعرفوا إليك جيداً … فقط كوني صبورة …وإبتسمِي كما اعتدتي دائماً ? … وأنا لن أدع أي مكروه يصيبك ، ولن أتخلى عنك . ”

ابتسمت إيما وقتله ….i’m sure about that.. and i promise u ?

“انا متأكدة من ذلك ،و أعدك ? ”

وزادت قالت قبل لاينزلو…. موهاميد “محمد ?

i have a surprise to u !!! ??? ” عندي لك مفاجئة ”

محمد.. now ? ? what ……”الآن ؟ ماذا”

وسكتت شوية كأنها بتقول حاجة ومشعارفة كيف تبدا ? …..

وقالت بلغة عربية مكسرة ….

انا …دخلت …كورس… لغة عربية …من شهرين… لكي أستطيع أن ….أتواصل مع عائلتك ?……

ومحمد قعد يضحك من ناحية ع كيف تدوي مكسر ومن ناحية كيف دارت حاجة لطيفة زي هيا ع خاطره ??….

وقالت تاني…وتعلمت أيضا أن اقول جملة جميلة للغاية ?

محمد.. ههههههههههه what !

إيما.. أنا احبك ?

محمد..ههههههه وانا اكثر والله ?….وشد ف ايدها وخبط علباب وقلبه بيطلع من مكانه …….

ولما فتح الباب………

يتبع…….>>>>>>

#mera

اسفة علتأخير والله من ٩ نحاول نزل فيها والنت مأساة … والي يقول قصيرة والله من اول امس نكتب فيها هههههه والي بيقولي اضافية اني اول مايروحو العويلة ويفضى الحوش نقعد نكتب للفجر لو كملتها انزهالكم طول ولو لقيتوني منزلتش معناها مكملتهاش ?

error: