يوميات متبرجة للكاتب محمد حمدى

[الجزء السادس عشر/يوميات متبرجه]

و انهينا جلستنا و هذبنا مباشرة الى المحامي و حكينا له عن الذي حدث ثم اتجهنا الى البيت و كنت جالسه انا و امي و ابي و عمار و قال عمار لهم ان غدا موعد الجلسه.

فقال ابي اي جلسه يا عمار فقال عمار جلسة محاكمة طارق الذي تعرض لهناء بالتحرش فقال امي كيف يحدث هذا دون ان اعلم.

فقلت لها لم اكن اريد ان اشتت تركيزك عن عملك و انا قمت ب اللازم.

فقال ابي انت اخذت حقك من بيدك و لم يكن هناك داعي للمحاكمة يا بني فقلت له لقد حصل ما حصل يا ابي و انتها الامر و المحاكمة غدا.

فقالت امي انا لا اعرف لماذا يفعل الشباب هذا و لماذا لا يتزوجون ليشبعو رغباتهم بدلا من ان يتحرشو ببنات الناس.

فقال عمار يا امي ان الامر لي بالسهل انا عشت في وصت الموظفين في مصنعنا و اتحدث معهم و اصاحبهم و اعلم احوالهم جميعها.

و بالنسبه للتحرش بشكل عام ف هو ناتج عن شعور الشخص بالشهوه تجاه الفتاه التي امامه عندما يراها ترتدي ملابس ضيقه و تبرز مفاتنها و هذه الملابس توحي للشاب المتحرش ان الفتاه متاحه للتحرش او انها تحب هذا.

فقالت امي حسنا يا عمار ان كلامك موزون و مفهوم و اقنعتني.

ولكن عندي سؤال لماذا لا يتزوج هذا الشاب المتحرش و يترك الفتيات و شأنهم.

فقال لها هل تظنين الجواز امر يأتي بسهوله يا امي ان الجواز يحتاج الى المال و اغلب المتحرشين لا يملكون المال للزواج و اذا حاول احد الشباب ان يدخر مبلغ من المال فربما يفوته سن الزواج لأن ليس بيدهم الامر لا يملك المال او الامكانيه على الزواج او ليس لديه شقه ليتزوج فيها و هناك عوامل كثيرا تتسبب في تأخر الزواج مثل المال كما ذكرت و وفات الاب و هو منجب لعدد كبير من الأطفال و تدهور حال المجتمع و اشياء كثيره تحتاج الى ايام من الشرح.

فقال ابي هل تعلم انك تدافع عن المتحرشين بهذه الطريقة التي تدحدث بها.

فقال عمار له يا ابي انا لا ادافع عن احد لأنك تعلم جيدا ان كلامي صحيح و اريد ان اضيف ان الملابس التي ترتديها الفتيات ليست جيده و تغري الشباب و ليست مناسبه لمجتمعنا لأننا نقلد الغرب في اشياء سلبيه و نترك الأشياء التي كانت تتسحق التقليد.

فقال له ابي انا اعلم ان الملابس تكون ليست على النحو الخلقي ولكن لا يفعل هذا الى الشابات و هذه هي الفتره التي يتباهون بجمالهم فيها.

فقال عمار له يا ابي لقد خلق لقد خلق الله كل مرئه جميله في عين شريك حياته و اقصد بكلامي انك ترى امي جميله و اجمل النساء لأنها شريكت حياتك و زوجتك و ربما شخص اخر يراها ليست جميله و لكن يرى زوجته اجمل منها و هذا الشعور نعمه من عند الله.

و لكن اريد ان اسأل امي سؤال فقالت امي تفضل.
فقال عمار هل انتي جميله؟
فقالت بلا تردد نعم انا جميله و اجمل النساء.

فقال لها و هل هناء جميله؟

فرددت عليه و قلت له نعم انا جميله و امي جميله

فقال لي حسنا لماذا تضعين المكياجات؟..

error: