روايه فجر..بقلم اسراء فضل
الفصل السادس والعشرين
**************************
في صباح يوم جديد فتحت عينيها ببطء وجدته يجلس امامها وعلى وجهه ابتسامة جذابة نظرت له قائلة ..صباح الخير ياحبيبي
رد عليها وهو يتمدد بجوارها قائلا …صباح العسل عليكي ياقلبي
نظرت له وهي تعتدل في جلستها قائلة ..ايه الي دخلك هنا ياعمار
رد وهو يجذبها الى احضانه قائلا ..مقدرتش امسك نفسي وانا عارف انك نايمة معاية تحت سقف واحد
فاصبح وجهها مقابل وجهه لا يفصل بينهما اي شيء نظر لعينيها بعشق قائلا …هو انا ليه بحبك كدا
اخفضت نظرها قائلة …مش عارفة بس انا مش بحبك
نظر لها بحاجب مرفوع قائلا ..جيسي قولتلك قبل كدا متنزليش عينك الارض ابدا
نظرت له ثم اخفظت نظرها سريعا قائلة ..عمار انت عارف ان قربك مني بيوترني ابعد كدا
وما ان تحركت حتى شدد عليها في حضنه بيديه قائلا ..انا خلاص قررت اخليه فرح مش كتب كتاب
رفعت نظرها اليه بصدمة قائلة ..انت هتعمل ايه ياعمار يخربيتك
ضحك قائلا … انتي ابت مش بتحسي خالص انا جبت اخري يخربيتك وانتي حلوة كدا
لكمته في صدره قائلة ..والله مافي حد رخم هنا غيرك امشي يا رخم
نظر لها قائلا …طب مش هتقوليلي صباح الخير
نظرت له قائلة ..بس انا قولت طبع قبلة رقيقة عل شفتيها قائلا ..لا ماقولتيش
ثم قبلها مرة اخرى بنفس الطريقة قائلا …انا متاكد انك مقولتيش وكرر تلك الفعلة اكثر من مرة الي ان قام عمار فجاة قائلا ..انا لازم امشي قبل ما امك تصحى وتيجي تشوفني هنا فتاخدك وترجع الفيلا التانية
ضحكت قائلة ..ياحبيبي اسمها مامي اسمع بقا الكلام
نظر لها بطرف عينه قائلا ..طب ماتيجي نعرف هي امك ولا مامتك
نظرة له قائلة ..مش فاهمة
حاجة اقترب منها ببطء فركضت من امامه وهي تضحك الى المرحاض قائلة ..خلاص خلاص فاهمة وما ان اغلقت الباب حتى ضحك قائلا ..يخربيتك جننتي اهلي الصبر يااارب ثم غادر الى غرفته
………………..…..
.وصل مالك الى اسفل منزل فجر من اجل اصتحابها الى الشركة فوجدها تنزل الدرج بصحبت دعاء وعلى وجهها ابتسامة قادرة على اذابت قلبه قائلا …يالله هيك مارح بيصير هي ليش كل يوم عم تحلى اكثر
وصلت له فجر قائلة ..صباح الخير
نظر لهم الاثنين ثم رد قائلا ..صباح الخير بنمشي
نظرت له قائلا ..اه هنروح لبابا الاول
نظر لها قائلا ..مافي مشكلة صعد السيارة
فنظرت له فجر قائلة ..مالك بجد انا اسفة
نظر لها باستغراب فهي لما تعتذر ثم ردت مكملة حديثها …عشان انشغلت عنك ونسيت اسالك الجرح اللي في كتفك عامل ايه
رد قائلا ..انتي لهيك عم تعتذري
هزت راسها قائلة ..اه
نظر لها بابتسامة قائلا ..بس انا مابدي انك تعتذري مني ابدا ومنشان الجرح فهو هلا طاب
ابتسمت قائلة ..خلاص ماشي نظر لها ثم ابتسم فنظرت لهم دعاء وجدتهم ينظران لبعضهم البعض بحب يكاد يخرج من عينيهم
ابتسمت قائلة ..بهمس فجر تستاهل حد يحبها ربنا يسامحك يا اشرف كرهتني في الدنيا كلها
اوصل مالك فجر ودعاء الى المستشفى الذي يمكث بها والدهما حتي يطمئنا عليهم وقف ينتظر فجر بالخارج الى ان اتت لها قائلة..نمشي
ابتسم قائلا ..اي يلاركبت فجر السيارة بجوار مالك اخذ ينظر لها طوال الطريق وهو يحترق شوقا لضمها الى احضانه ولكن لايستطيع هذا
نظر لها قائلا ..فجر هو والدك امتى رح يخرج من المشفى نظرت له فجر قائلة ..اخر الاسبوع ان شاء الله
نظر لها قائلا ..ماعفى ان شاء لله
ابتسم قائلة ..انا عرفت انك انت اللي دفعت ثمن العملية انت ليه عملت كدا يامالك
نظر لها قائلا ..عشان هدول العيون كان فين دموع وانا مابحب هيك
نظرت له قائلة ..طب هو انا ممكن اقولك حاجة ومتزعلش
رد عليها قائلا ..انا مافيني ازعل منك لانك فجر قلبي انتي ابتسمت قائلة ..خلاص يبقا تاخد الفلوس اللي دفعتها لعملية بابا ومفيش اعتراض كاد ان يتحدث الى ان ردت هي قائلة ..عشاني يامالك متعترضش واقبل الفلوس دي ممكن تحدث بحنق قائلا ..خلاص مافي شي الي بدك تسويه سويه نظرت له قائلة ..شكرا اووي يامالك وصل الى الشركة ثم دخل كل منهم الى عمله وبعد وقت قصير اتت فتاة الى فجر قائلة ..انسة فجر
نظرت لها فجر قائلة …خير يا انسة
ردت قائلة ..استاذ عمار بيقولك لازم تكوني بعد ساعه في العنوان ده عشان دورت التدريب الخاصة بحضرتك اخذت فجر العنوان ثم رحلت مغادرة الشركة
………….،…………
بينما قد خرج وائل منذ وقت طويل من مديرية الامن بحمله من اجل القبض على كل الاطباء ومدراء المستشفيات المتورطين بهذا الشيء
وخرج جاسر ايضا من اجل القبض على كل رجال الاعمال الذي ذكر اسمهم في التحقيقات وبقى شهاب في المديرية من اجل استكمال التحقيقات ومعرفة من هو الثعبان الكبير الذي يقوم بفعل كل هذا دون الخوف من ربه
بنفس خروج فجر من الشركة خرج شهاب بحملة من اجل القبض على ذلك الشخص بعد معرفة من هو الافعى حيث ذكر ابراهيم انه لا يعرف من هو فكل مايعرفه ذاك المكان الذي يمكث به اخبر وائل وجاسر من اجل اللحاق به الى ذاك المكان ووصلت قوات الشرطة اليه من اجل القبض عليه وقف شهاب قائلا ..احنا عددنا قليل ومينفعش يحصل بينا اشتباك ولا هنتصفا كلنا لازم نستنا الدعم او نتسلل لجوه لحد مايجيلنا الدعم
رد احد الظباط قائلا ..تمام يافندم يلا بينا
تسلل شهاب هو ومن معه الى الداخل
في تلك اللحظة توقفت سيارة اجرة امام باب الفيلا الخارجي نزلت فجر من السيارة واستغربت المكان ولكن هذا هو العنوان الذي اعطته لها تلك الفتاة نظرت لاحد الحراس قائلة ..لو سمحت انا جيت هنا عشان دورت التدريب بتاعت التصميم
نظر لها ذاك الشخص قائلا ..عندي اوامر ادخلك فورا يا انسة اتفضلي دخلت فجر بصحبته الى الداخل فنظرت فجر حولها باستغراب فهذا المكان مليء بالحراس في كل مكان ولا يبدو انه مرسم او ماشابه دلفت من باب الفيلا الى الداخل ونظر ذاك الشخص الى فجر قائلا..تقدري تستني هنا
ردت قائلة..لو سمحت انا مش فاهمة حاجة
نظر لها قائلا ..اسف معنديش اوامر اتكلم مع حضرتك بعد اذنك غادر المكان وترك فجر وحدها
بعد لحظات التفت رجال الشرطة وحاوط وائل والقوة الذي معه المكان من الخارج بينما تسلل جاسر ومن معه الي الداخل حيث نزل شخص من على السلالم بكل غرور وهو يدخن سجارته قائلا..اهلا بالفنانة
نظرت فجر الى مصدر الصوت وجدت شخص بعمر والدها يقف بكل غرور بينما نظر هو الى فجر حتى صدم قائلا ..مش معقول الشبه بنكم غريب
نظرت له فجر قائلة..مش فاهمة حاجة لم تمر الا ثانية واحدة وامتلاء المكان برجال الشرطة بينما صدم جاسر من وجود فجر في هذا المكان قائلا ..ايه اللي جاب البت دي هنا تحدث شهاب قائلا.. اي بنت
نظر جاسر الى شهاب قائلا ..اللي هناك دي هموت واعرف قصتها ايه فكل مصيبة الاقيها
نظر شهاب الي الجهة الاخرى وما ان رائها حتى قال بفزع ..فجر
نظر له جاسر قائلا ..اهلا
نظرت فجر حولها ولا تفهم شيء الي ان ذلك الشخص يضع السلاح على راسها قائلا..اللي هيقرب مني هفرتك دماغها
نظر جاسر الي رجاله بينما نظر له شهاب ببرود وهو يجلس على احد الارائك قائلا..عادي ياباشا اقتلها
مما اصاب جاسر بصدمة من ردة فعله
نظرت الى جاسر ببكاء قائلة..انا معملتش حاجة حرام عليك نظر لها شهاب بخوف نجح بان يداريه قائلا..عاوز تقتلها اتفضل اقتلها ياباشا عشان تبقا موتها مرتين
نظر له ذك الشخص قائلا ..متلعبش معاية ياشهاب
نظر له شهاب قائلا ..مش بلعب معاك ياباشا بس انا مسكت القضية دي مخصوص عشان اجيب اللي ورا ابرهيم وشوف ازاي يطلع انت لا ده بجد انا مش مصدق
نظر له ذلك الشخص قائلا ..طول عمرك مش سهل زي ابوك بالظبط
رد شهاب قائلا ..ماهو كان كلب من كلابك
نظر له قائلا ..ماعشان كدا قتلته
وقف جاسر لا يفهم شيء ابدا وفجر تبكي خائفة
فقرر شهاب ان يفجر ما لديه قائلا ..اه صحيح انت عارف مين اللي انت ماسكها دي
نظر له ذاك الشخص قائلا ..هتكون مين يعني وحدة انت كنت قالب البلد عليها
نظرت له فجر بصدمة فهي لاول مرة تراه لما يبحث عنها لما قدرها هكذا رد شهاب وهو يضع قدم على اخرى مما اصاب جاسر بجنون من برودة اعصابه قائلا ..تؤ تؤ يا باشا انت كمان متعرفش بدور عليها ليه لا عيب فحقك كدا رجالتك مش شايفين شغلهم صح
نظر له ذاك الشخص قائلا ..هتكون مين يعني
رد شهاب قائلا ..فجر حمدي المحمدي بنتك اللي انت قتلتها من 20 سنة
نظرت له فجر بفم مفتوح فيبدو انه اخطا فهي اسمها فجر احمد الحسيني
حتى جاسر رد قائلا ..اسمها فجر الحسيني ايه اللي انت بتقول ده
رد ذاك الشخص قائلا ..انت كداب بنتي قتلها الغبي اللي بعتو يقتل ابوك
رد شهاب قائلا ..طب مش ملاحظ الشبه اللي بينها وبين مرينا ولا نقول ميري اختل توازنه قائلا ..انت بتقول ايه
بينما فجر لم تعد تفهم شيء ابدا وقف شهاب وهو يخرج مجموعة من الصور من محفظته الخاصة قائلا ..اتفضل وانت تتاكدا رفع صورة تجمع شهاب بامراة وفتاة يشبهان فجر بشكل كبير فتاة بعيون زرقاء وشعر ذهبي وامراة بعيون عسلي وكانها قطعة من فجر نظرت فجر لتلك الصورة بعيون ذامعة وقلب ينتفض بينما نظر له ذاك الشخص قائلا ..يعني دي بنتي بنتي
لم تتحمل فجر كل هذا الكلام فسقطت ارض من هذه الصدمة انتفض قلب شهاب عندما سقط ارضا ووقع سلاح حمدي ايضا وركع على ركبته وهو يحمل راس فجر قائلا ..بنتي فجر ردي عليا
ركض شهاب ايضا الي شقيقته بينما قبض جاسر على حمدي وخرج الجميع من الداخل نظر وائل الى شهاب الذي خرج يحمل تلك الفتاة الذي راها مع طارق وسمر ذاك اليوم فتحذث قائلا ..هو هاد مش بيعمل حاجة غير انو يشيل البنات بعدكل عمليه
اخدها شهاب فورا الى المستشفى من اجل ااطمئنان عليها………….،…….
بحث مالك عن فجر في جميع انحاء الشركة ولم يجدها فوجد ندى واقفة مع ميرنا وما ان اقترب منهم من اجل ان يسال اين ذهبت فجر ولا ترد على هاتفه حتى سمع ميرنا تخبر ندى ان فجر في المستشفى
انتفض قلب مالك قائلا ..شوبها فجر ليش هي بالمشفى نظرت له ميرنا قائلا …مش عارفه بس ده جاسر اللي كلمني وقلي انها بالمستشفى
رد مالك قائلا ..باي مشفي هي
ردت ميرنا قائلا ..في مستشفى **
ركض مالك الى الخارج من اجل الاطمئنان على فجر وبعدما يقارب النصف الساعة وصل الى المشفى التي يوجد بها فجر فسال تلك الموظفة التي تجلس في الاستقبال عن مكان فجر واخبرته عن رقم غرفتها حتى ركض الى الغرفة وهو يكاد يجن وصل الغرفة ولكن تجمد مكانه من ماراه فهناك شاب يجلس بجوارها على الفراش وهي بدون حجاب
وقف شهاب مسرعا قائلا ..انت مين وازاي تدخل كدا
وقف مالك لايستوعب شيء فمن هذا الشاب
نظر الى شهاب قائلا ..بعتذر بس كنت بقصد غرفة اخرى رحل مالك وهو لا يصدق شيء من هذا الشاب وكيف يجلس بجوار فجر هكذا وهي بدون حجاب اصلا
………………..…..
وصلت ميري الى المستشفى من اجل الاطمئنان على فجر بعدما اخبرها شهاب بالذي حدث مع فجر وانه وجدها ولكن اصابتها صدمة عصبية بعدما علمت الحقيقة فهذه الحقيقة ليست بهينة ابدا
وصلت الغرفة وما ان دخلت ورئتها نائمة على الفراش وشهاب بجوارها يمسك يديها حتي سقطت دموعها من عيونها بغزارة وهي تنظر الى شهاب قائلة ..فجر ..فجر ياشهاب صح هي بنتي مش كدا
قبل شهاب راسها قائلا ..ايوة ياحبيبتي هي نزلت الى مستواها وهي تبكي وما ان نزلت لها حتى بدات تقبل كل جزء في وجهها ويديها بدموع وهي تبكي على ابنتها التي حرمت منها 20 عام خرج شهاب وتركهم وحدهم ورحل من اجل الاطمئنان على نصفه الاخر فقلبه قد اعلن استسلامه لحب تلك الفتاة
………………..…..
انهى جاسر عمله ورحل من اجل ان يقضي بقيت يومه مع ميرنا فهو منذ زمن لم يقضي معها بعض الوقت وصل الى الشركة من اجل اصطحابها ثم ترجل من السيارة وجدها تخرج من الشركة فتقدم اليها قائلا ..حبيتي نظرت له بابتسامة قائلة ..ده اول ما افتكرت ولا اول ماشغلك سمحلك انك تيجي تشوفني تعرف انك حتى مجتش قضيت معاية يوم لما نزلت ثم ادمعت عينيها ورحلت مسرعة الى سيارتها نظر لها وهو مازال يقف مكانه قائلا ..ايه ده هي زعلانة ثم انتبه انها رحلت فركض خلفها الى ان استطاع الامساك بها قائلا ..اهدي يابنتي استني بس انتشلت يديها من يديه قائلة ..ابعد عني يا جاسر روح كمل شغلك المفروض ان اكون قبل اي حاجة فحياتك لكن انا اخر اهتماماتك يا جاسر انت بتفكر في الشغل اكتر مني عاوز توصل ليه اكتر من اللي انت فيه وبعد ده كلو ايه انا فين ها انا حبيبتك اللي المفروض هكون مراتك فين انا من ده كله كانت تتحدث وهي تبكي وجسدها ينتفض بشدة احس جاسر بقهر في قلبه من بكائها فهو بدون قصد قام بكسر قلب حبيبته امسك يديها وسحبها الى احضانه قائلا ..انا اسف والله مكنتش اقصد بس كان عندي شغل كثيييير والله ياخد اي حاجة تزعلك ابتسمت من بين احضانه قائلة ..بعد الشر عليك ياحبيبي نظر لها قائلا ..انا بقول الي يزعلك ردت عليه قائلة ..ماانت الي مزعلني ابتسم على تلك المجنونة الذي كانت تبكي منذ دقائق قائلا ..انا كنت جاي اخدك هنروح سينما وبعدين نروح الملاهي ايه رايك نظرت له قائلة ….هيييييييه يعيش حبيبي يعيش ضحك ثم اخذها ورحل من اجل ان يقضيان اليوم سويا