روايه اخوه و اخوات

الحلــــــ(( 5 ))ـــــــــقة…

((بعد مادخلت العنود صالة بيت هند))

الجازي: زين انك جيتي يامعوده…
العنود: خير شصاير؟؟
الجازي: الهنوف مادري شفيها.. غشيانه… وانا جالسه اصحي فيها ومهي راضية تصحى…
العنود جلست جنب الهنوف: الهنوف!!….. الهنوف؟؟
الجازي: قلت لك مو راضية تصحى…
العنود: زين قومي جيبي لي مويه…خلني ارشه عليها…
الجازي: انشالله..((وراحت))..
العنود: الله يهداك بس يالهنوف.. هذا وقتك يغمى عليك…
تجي الجازي: العنود… أخذي المويه…
العنود: مشكوره حبيبتي…((ورشت على وجه الهنوف شوية ))..
الهنوف تفتح عينها بشويش والتفت يمين وشمال: أنا ويني يابنات؟؟
العنود: حشى منتي بصاحية.. أحنا ببيت هند..
الهنوف وهي تقوم: أيــــه صح… نسيت..
العنود: شفيك…. شصار لك؟؟
الهنوف بهدوء: لا حبيبتي.. ماكو شي… بس حسيت بدوار خفيف..
الجازي: انشالله مافيك شي…
الهنوف: ليش مو مصدقتني؟؟
تقاطعهم هند: يالله يابنات تفضلوا على الطاوله…
الجازي: صار لكم ساعتين بالمطبخ وتوكم تنشبون العشاء؟؟
هند تضحك: ماعليه حبيبتي سامحينا على تأخرنا… كله من بشرى..
بشرى: وشفيها بشرى بعد؟؟
العنود: جاك الموت ياهند..ههههههههه..
هند: لا بس كنا نقول أأأأ……….
العنود: كنا نقول متى راح نعزم هند على بيتنا… قلنا نحدد يوم ونخلي بشرى تقولك…
بشرى: صدقتكم…
البنات ابتسموا والجازي قالت: الى العشا يا بنات هيا…

((تعشوا البنات وبعد ساعة قرروا يمشون))

العنود: يالله يابنات خلونا نمشي…
هند: وين رايحين تو الناس…
بشرى: الحين أخوانك يمكن يبون يدخلون البيت.. ترى أحنا زودناها الصراحة..
الهنوف: عاد زورينا ياهند..
هند: انشالله حبيبتي…
العنود: يالله نشوفك على خير..
بشرى: تصبحين على خير حبيبتي…
هند: وانتوا من أهله..
الجازي: يالله باي ياهند..
هند: باي جوجو..
((قبل لا يوصلون باب البيت دخلت أم ناصر عليهم))
أم ناصر: كيفكم يابنات؟؟
البنات: هلا خالتي..
أم ناصر: أنتوا طالعين؟؟
العنود: أيه والله طالعين… تامرينا على شي خالتي؟؟
أم ناصر: سلامتكم… بس ماقعدنا معاكم ولا شبعنا من شوفتكم…
بشرى: الجايات أكثر انشالله…
الهنوف: يالله ياخالتي الحين أحنا نستأذن…
أم ناصر: يالله حبيباتي… الله معاكم…

((وطلعوا وركبوا مع سواقهم ومشوا لبيتهم))..

هند: تو الناس يمه… ليش مانمتي في بيت جدي أحسن…
أم ناصر: والله فكرت أني أنام.. بس مايهون علّي أتركك وأترك أخوانك…
هند وهي تحضن أمها: ياعمري يايمه..الله يخليك لي انشالله..
أم ناصر: أميـــــــــــــــن..
يدخل عليهم وليد: شصاير؟؟ مشهد درامي محزن؟؟
هند تضحك وأم ناصر تقول: وانت ماتجوز من سوالفك؟؟
وليد: ماقدر… شذنبي ان الله خلقني فكاهي…
يدخل طلال: من زينك ومن زين وجهك… حلايا هالوجه…
وليد: طلول انطم..
طلال: أقول أركد…
أم ناصر: عفيه على أولادي… يالله تهاوشوا وكل واحد يجيب له سكينه ويقتل الثاني… يالله سريع..
وليد: لا يمه… أحنا ماتوصل فينا للقتل..
طلال: أيـــه.. توصل فينا للذبح..
هند: ههههههههههههههههه..
يدخل ناصر وهو يغني: ياست الحبايب ياحبيبه… يا أغلى من روحي ودمي… ياحنينه وكلك الطيبه.. الله يخليكي ياأمي..
وليد: صح لسانك نصور..
ناصر: نصور بعينك… أصغر عيالك تسميني نصور…
وليد: عادي… مطيحين الميانه…
ناصر: يمه ياقلبي أنتي… شلون تجين مع السواق وأنا موجود؟؟
أم ناصر: ماحبيت أشغلك ياقلبي أنت…
ناصر: تشغليني؟؟ الشغل يولّي بس أنتي أمي حبيبتي حياتي…
هند: الله الله بالغزل على أخر الليل…
أم ناصر: أصيل ياولدي… الله يخليك لي ويوفقك…
طلال: وأحنا يعني مالنا رب؟؟
أم ناصر: ربكم فوق..
قصي يدخل وهو يكلم بجواله: هلا حبيبتي… لا أنا بعدين أكلمك… يالله عمري… ((ويبوس السماعة ويسكر))..
أم ناصر: وأنت مابتعقل عن سوالفك البطاليه؟؟
قصي:أوووه.. أنتي هنا ياروحي؟؟
أم ناصر: أقول لا تضيع الموضوع ورد علّي…
قصي: بعد يمه شسوي… لا شغله ولا مشغله…
أم ناصر: يعني مادورت الا بنات الناس تتسلى فيهم؟؟
هند: ياخي تزوج وفكنا..
قصي: تو الناس على الزواج..

في يوم جديد…

في بيت مشاعل…

شخصيات عائلة مشاعل…
نواس: يدرس بالخارج… ماله دور بالقصة.. وعمره 25 سنة…
مشاعل: البنت الكبرى.. فيها نوع من الكوميديا… عصبية.. طيوبه وعمرها 24 سنة..
أبرار:اخت مشاعل… طيبه.. حبوبه وعمرها 20 سنة..
سالم: أخو البنات… طيب وصايع بعض الشي… خاطب بنت خالته… وعمره 23 سنة…
أبو نواس: الأب الاعزب الذي يسعى لأرضاء أبنائه وبعدين عاد يتغير … طيب وفيه نوع من العصبية والشراسه.. وحدث حلو بيصير معاه..
………………………………………….. ………………………………………….. ………………………….
نرجع للحلقة..

أبرار: ماقلتيلي شلون بنات عمي؟؟
مشاعل: الحمدلله بخير… يسلمون عليك..
أبرار: الله يسلمهم… والله حسافة مارحت معاك…
مشاعل: محد قالك… حاولت فيك بس أنتي مارضيتي تقومين…
أبرار:عاد أنتي رايحه لهم من الصبح…وين تبيني أقوم…
مشاعل: قلعتك..
أبرار: زين شرايك نتصل عليهم ونطلع سوا نتسوق؟؟
مشاعل: فكرة حلوه…
((ينزل سالم من الدرج)): هاي بنات؟؟
مشاعل: هايات سالم.. على وين طالع ومتكشخ؟؟ بتطلع مع عطر؟؟
سالم: لا ماراح اطلع مع عطر اليوم… بطلع مع اصحابي شوي وبرجع…
مشاعل: اووك… انتبه على نفسك…
سالم: لاتوصين… ((وقف وقال)): يقولون رحتي بيت عمي…
مشاعل: أيــــــه… وشفيها اذا رحت؟؟
سالم: لا مو قصدي… بس بغيت أسألك اخبارهم؟؟
قبل لاترد مشاعل قاطعتها أبرار: اخبارهم ولا أخبارها؟؟
سالم: الأثنين..
مشاعل: تمام بنات عمي… يسلمون عليك…
أبرار: بسألك سالم؟؟
سالم: شنو؟؟
أبرار: نواف بيطلع معاك؟؟
سالم:مو شغلك..
أبرار: سلّم عليه وعطه بوسه نيابةً عني..
سالم: أكلي تبن..
مشاعل: ماعليك منها… الله معاك..
((وطلع سالم))
أبرار: ياحبي له هالنواف..
مشاعل: أنتي تحبينه وهو ما يحبك ولا يدري عن هوى دارك…
أبرار: بيحبني وبتشوفين…
مشاعل: انشالله… الله يسمع منك…
أبرار: حسبي الله عليك ياسالم، ياللي نسيتني اتصل على بيت عمي…
مشاعل: يالله اتصلي خلصينا…

يتبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــع…
في بيت الدلوعــــات…

((تنزل بشرى من غرفتها وتوقف على الدرج)) وتقول: عالعموم انا ناقصتني ثياب وأغراض ثانية وأبي اطلع السوق… تروحون معاي؟؟

((يقاطعهم صوت التلفون)): ترن ترن..
الهنوف: أنا أرد..((وردت)): ألووو هلا..
…………….:هلا الهنوف…
الهنوف بأبتسامه: أبراروه هذي أنتي؟؟ عاش من سمع هالصوت…
أبرار: عاشت ايامك حبيبتي.. اخبارك؟؟
الهنوف: الحمدلله تمام…
أبرار: بغيت اسـألك قبل لا أنسى…
الهنوف: قولي.. اسمعك..
أبرار: عندكم شي اليوم؟؟
الهنوف: ليش شصاير؟؟
أبرار: قررنا أنا ومشاعل نطلع اليوم نروح نتسوق… قلنا نقولكم عشان نطلع سوا…
الهنوف: عاد كأنكم تدرون… توها بشرى تقول ناقصتها شويه اغراض وتبي تروح السوق..
أبرار: عيل خوش… سأليهم وعطيني خبر..
الهنوف: لحظة أبرار.. بشرى تبي تكلمك….
بشرى خذت السماعه: هلا أبرار… شلونك؟؟
أبرار: هلا بشرى.. الحمدلله تمام..
بشرى: انتوا متى مقررين تطلعون؟؟
أبرار: والله ماكو وقت محدد…
بشرى: الحين الساعة كم؟؟
أبرار: الحين الساعة 2 ونص..
بشرى: عيل خلاص بعد ساعة كونوا جاهزين…
أبرار: ماشي حبيبتي..
بشرى: أبرار؟؟
أبرار: أمــري؟؟
بشرى: مايامر عليك عدو… بس بغيت أقولك اتصلي على بنات خالتك وسأليهم اذا بيروحون معانا وأحنا بنتصل على بنات خالتي بعد…
أبرار: انشالله.. يالله سلام…
بشرى صكت السماعة وقالت للهنوف: الهنوف… تعالي اتصلي على بنات خالتي وسأليهم اذا بيروحون معانا أو لا…
الهنوف: وليش ماتتصلين عليهم أنتي؟؟
بشرى بترجي: عفيه الهنوف تعالي اتصلي عليهم..
العنود: روحي يالهنوف اتصلي عليهم… فكينا..
الهنوف: راح اتصل عليهم… بس مو عشانك… عشان العنود بس…
((خذت الهنوف السماعة ودقت على بيت خالتها))

أم فيصل: ألووو… من معاي…
الهنوف: هلا خالتي عليا..
أم فيصل: هلا حبيبتي الهنوف…
الهنوف: هلا فيك ياخالتي…
أم فيصل: شلونك يابنت أختي؟؟
الهنوف: الحمدلله تمام..
أم فيصل: ليش القطاعه ياحافظ… صار لكم زمان مازرتونا…
الهنوف: والله تدرين ياخالتي الأشغال وايد…
أم فيصل: بلا أشغال بلا كلام فاضي… أسبوع الجاي الغداء ببيتنا… ومابي أي أعذار على الموضوع…
الهنوف تضحك: خلاص ماشي ياخالتي…نحاول… بغيت اسألك البنات موجودين؟؟
أم فيصل: كاهي شوق قبالي… تبين تكلمينها؟؟
الهنوف: عطيني اياها..
((عطت أم فيصل السماعة لشوق)): هلا الهنوف؟؟
الهنوف: هلا حبيبتي… شلونك؟؟
شوق: تمام.. أنتي شلونك؟؟
الهنوف: الحمدلله…بغيت أسألك؟؟
شوق: هلا..
الهنوف: بعد ساعة بنطلع نتسوق… تروحون معانا؟؟
شوق: أيــــه ليش لا…بس بخبر البنات ونعطيكم خبر…
الهنوف: ماشي حياتي… انتظرك…
شوق: باي…
((سكرت السماعة والعنود قالت)): هاه شقالوا؟؟
الهنوف: بتخبر البنات وبتعطيني خبر…

((بعد دقايق اتصلت أبرار وقالت ان بنات خالتها موافقين وبعدها دقت شوق وردت عليهم بالموافقة))

العنود: يالله خلونا نتجهز ماباقي شي…
بشرى: لحظة… ألا وين الجازي؟؟

في صالة التماريــــــــــن..

البنات يدخلون صالة التمارين والعنود قالت: انتي هني واحنا قالبين البيت عليك فوق تحت؟؟
الجازي: جالسه اسوي تمارين…صار لي يومين ماسويت … خير شتبون؟؟
الهنوف: احنا بنطلع السوق… تروحين معانا او لا؟؟
الجازي: متى رايحين؟؟
العنود: بعد نص ساعة تقريباً..
الجازي: يالله انتوا روحوا الحين وانا جايه وراكم…
بشرى: بلا روحوا بلا خرابيط… يالله أمشي خلصينا…((وراحت ومسكت ايدها وسحبتها معاها))..

error: