روايه اخوه و اخوات

الحـــــ(( 17 والأخيــــرة ))ـــــــــــــلقة..

بعد يومين من العناء والتعب والمستشفيات…

في بيت أم فيصل..

كانت شوق وغاده يتابعون تلفزيون وكانوا حاطين أغنية ورغد ترقص عليها…

أحلام توجهت لهم مسرعه وبأنفعال وصراخ: أنتوا شقاعدين تسوون؟؟ الأغاني حرام، حرام…
رغد أخترعت منها وشوق قالت: بسم الله عليك يارغد ((والتفتت على أحلام بصراخ)): أنتي شفيك جايه هايجه علينا؟؟ ماتقولي لي شفيك؟؟
أحلام: مو عيب عليكم تخلون هالصغيره تسمع أغاني وتترقص… علموها شي ينفعها… علموها الصلاة الصيام أي شي ينفعها…
شوق: من متى هالكلام انشالله؟؟
أحلام: من يوم ماأعتمرت وذكرت الله، ياخواتي أذكروا الله ترى هذي ماراح تنفعكم بأخرتكم…
شوق: شوفي أنتي.. أذا عندك محاضرات دينيه ومدري ايش روحي قوليها لأهلك مو لنا…فاهمة؟؟
أحلام وهي بتروح غرفتها: ياويلكم من الله، ياويلكم…
غاده: أستغفر الله العظيم…
شوق: شفيك انتي بعد؟؟ لايكون صرتي مثلها يأختي؟؟

وكانت هذي معاناتهم ومشكلاتهم كل يوم……… النهـــــــــــــايه…

………………………………………….. ………………………………………….. ……………………………

في بيت هند المستقل…

هند تنادي: يالله يانايف الغدا بيكون جاهز….
نايف وهو جاي لها: لحظه حبيبتي…
هند: هلا…
نايف: ومن قال أحنا راح نتغدا هنا اليوم؟؟
هند: عيل وين؟؟
نايف: بنروح لأحسن مطعم ونتغدا فيه.. ((وضمها)) وقال: راح أخليك تستانسين بهذا اليوم ولا راح أضيق خلقك بعد هذيك الأيام…
هند: زين والغدا اللي سويتيه؟؟
نايف: وديه بيت الجيران..
هند: نايف؟؟
نايف: أمري حبيبتي؟؟
هند: يالله.. شكثر كلمة حبيبتي طالعه من فمك مثل العسل… صج يانايف أنت تحبني؟؟
نايف: أنا مو بس أحبك ألا أموت فيك ياقلبي أنتي…
هند: وأنا بعد أعشقك…
نايف: يالله ياحلوه بلا هالكلام الحلو الحين لاتخلينا نتأخر، تراني جوعان كثير…
هند: دقايق بس اجيب عباتي…

وكانت نهايتهم سعيده ….

………………………………………….. ………………………………………….. ……..

في بيت بو نواس…

حنان تحط ملابسها وكل أغراضها بشنطه وبو نواس دخل عليها…

بو نواس بإستغراب: حنان؟؟ ليش تشيلين أغراضك؟؟ وين رايحه؟؟
حنان: رايحه بيت أهلي يابو نواس…
بو نواس: بيت أهلك؟؟ ليش؟؟
حنان: من دون ليش يابو نواس…
بو نواس: عاد قولي لي السبب اللي يخليك تروحين بيت أهلك.
حنان: السبب؟؟ وأنت ماتعرف يعني شنو السبب؟؟
بو نواس: عشان أولادي؟؟
حنان اتنهدت وقالت: حاولت يابو نواس أني أتأقلم وأتقرب منهم لكني فشلت…وجودي بينكم ماله داعي…
بو نواس: وأنا ياحنان مافكرتي فيني؟؟
حنان: سامحني يابو نواس..
بو نواس: تبيني أشتري لك بيت لحالك؟؟
حنان: مابي شي يابو نواس..عيالك محتاجينك..

وطلعت من غرفتها وشنطتها بإيدها ونزلت الدرج ولم وصلت للباب))

“” حنان””

حنان التفتت للصوت وقالت بتفاجأ: مشاعل؟؟
مشاعل: وين رايحه ياحنان؟؟
حنان: تسأليني وين رايحه؟؟ رايحه بيت أهلي..
مشاعل: وأنتي مفكره راح أخليك تطلعين من هالبيت عقب اللي سويتيه؟؟
حنان بأستغراب: شقصدك؟؟
مشاعل وهي تمسك الشنطه اللي بإيد حنان: قصدي أنك صرتي وحده من هالبيت وبتظلين فيه…
حنان: بس يامشاعل!!
مشاعل: لا بس ولا شي..أنتي ياحنان ساعدتيني من المرض وأنا اللي كنت بيومها متناجره معاك..قولي لي فيه وحده مثلك كانت بتسوي اللي سويتيه عشاني؟؟ أنتي ثبتيلي ياحنان إنك طيبه ومخلصه ومو شريره وطماعه…
أبرار وهي متوجهه لهم: وانا بعد سامحيني ياحنان على كل اللي سويته فيك…
حنان: أنتوا ماسويتوا شي عشان تعتذرون..
أبرار: على كل اللي سويناه فيك وتقولين ماسوينا فيك شي؟؟
مشاعل: هذا دليل على أن قلبها أبيض وما تحقد على أحد…
حنان: أنتوا بعد سامحوني…
مشاعل: خلاص عاد اللي فات مات وبنبتدي بصفحه جديده كلها سعاده وفرح…

(( وضموا بعض بكل فرح وبكل قوه )) ….. وكانت هذي النهاية…

………………………………………….. ………………………………………….. ……………………………………..

في احد الكافيهات…

سالم: تراني مستعجل ياعطر…
عطر: على شنو؟؟
سالم: متى يعني راح نتزوج؟؟
عطر: ههههههههههههههه…
سالم: شفيك تضحكين..انا قايل نكته؟؟
عطر: لا بس أضحك على أستعاجلك على الزواج…
سالم: والله ماني قادر انتظر… انا اليوم بكلم خالتي..
عطر: خلاص ماشي كلم خالتك وقول لها اسبوع الجاي…
سالم: لو تبين اليوم أنا حاضر…
عطر: لهدرجه تحبني…
سالم: وأنتي شاكه بحبي لك؟؟
عطر: لا مو شاكه…. بس ودي اسمعها منك…
سالم: أحبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــك…

وكانت هذي النهايه…
………………………………………….. ………………………………………….. ……………………………………..
في بيت الدلوعات…

بو العنود: والله نتشرف فيكم…
أم ناصر: ألا وينهم عروساتنا…
بو العنود: جايين الحين على وصول….كاهي العنود وصلت…
العنود: السلام عليكم…
بو العنود – أم ناصر: وعليكم السلام والرحمه…
العنود: شلونك عمتي؟؟
أم ناصر: الحمدلله بشوفتك حبيبتي…
العنود التفتت لحبيب القلب: شلونك ناصر؟؟
ناصر: بخير يالعنود… انتي شلونك؟؟
العنود: نشكر الله..
الهنوف وهي جايه بإزعاجها: هاااااااي شباب، كيفك بابي…كيفك عمتي؟؟
ام ناصر: هلا حبيبتي…
الهنوف: شلونك قصي؟؟
قصي: عيون قصي أنتي…انا بخير، انتي ياعمري شلونك؟؟
الهنوف: تمام بشوفتك…
بو العنود: إلا وين بشرى والجازي؟؟
العنود: الظاهر فوق..
بو العنود: قومي حبيبتي شوفيهم…
العنود: انشالله يبه..
الهنوف: با أجي معاك انتظريني…

((وركبوا لغرفة بشرى))..

العنود والهنوف دخلوا والعنود قالت: وانتي للحين مالبستي؟؟
بشرى بكدر: ليش ألبس..أنتوا اللي بتتزوجون وألا أنا؟؟
العنود: ههههههههههههه..
بشرى: شفيك تضحكين؟؟
الهنوف: يالغبيه..وليد بعد جا يخطبك…
بشرى انصدمت: أحلفوا؟؟ لا لا ما أصدق…
العنود: وليش ماتصدقين؟؟
بشرى: وليد خطب.. هند اخطبت له من معارفها…

“”والله انتي على نياتك يابشرى كل هذي كانت تمثيلية عليك، انتي اصلاً أهي العروس””

بشرى التفتت لها وقالت بإستغراب: هند؟؟
الهنوف:ههههههههههههه، هند قالت لنا على كل شي…
بشرى: ياحيوانات…
هند: يالله الحين تجهزي خلصينا وبلا دلع…
بشرى: مابي… خلوا تمثيليتكم تنفعكم..زواج ماراح اتزوج…
هند وهي تمسك ايدها: مو على كيفك، استحي على وجهك قطعتي قلب الرجال، والحين تقولين زواج ماراح اتزوج؟؟
العنود: يالله خلصي قبل لا يهون…
بشرى: خله يهون مايهمني…
الهنوف: خلاص انا بروح اقول له أنك مو موافقه…
بشرى: لا يالهنوف…
الهنوف: عيل يالله قومي تجهزي…
بشرى: ثواني بس…

((وطلعوا واتجهوا لغرفة الجازي))

العنود دخلت: شفيك انتي بعد تبكين؟؟
الجازي بحزن وبصوت مبحوح: خلاص انتوا بتتزوجون وتخلوني لحالي وراح ابقى بالبيت مثل القطاوه لا انيس ولا ونيس…
العنود: أنتي بعد بتتزوجين ياخبله..
الجازي بتفاجأ: أنا بعد؟؟
العنود: طلال جا مع أخوانه واخطبونا كلنا…
الجازي: من صجك؟؟
العنود: واذا مو مصدقه انزلي تحت وشوفي بنفسك…
الجازي: يعني انا بتزوج بعد؟؟
العنود: إيــــه بتتزوجين…يالله الحين اتجهزي ونزلي..الجماعة ينتظرونا…
الجازي: أوووك..دقايق بس…

((بعد ماتجهزوا البنات نزلوا تحت الصالة))

أم ناصر: مدام البنات كلهم موجودين ، الحين نقدر نفتح الموضوع… أحنا يابو العنود جايين نخطب بناتك الأربع حق عيالي الأربعه على سنة الله ورسوله…
بو العنود: والله هذي الساعة المباركه ياأم ناصر، وما راح نلقى أحسن منكم…
أم ناصر: وأنتوا يابنات موافقين ولا لا؟؟
البنات استحوا ونزلوا راسهم…
هند: يمه لاتخجلينهم زياده، تراهم موافقين من زمان…
أم ناصر: عيل على بركة الله…

بعد شهرين….

في قاعة العرس وأغنية عبد المجيد عالية الصوت…

يا حظ عينك تنام الليل مرتاحه
ما كنها اللي خذت ممساي من عيني
ما كنها اللي خذت من قلبي الراحه
من يوم شفتك نوت بالحيل تشقيني

علقت الآمال في نظرات مزاحه
طويلة الرمش تبعدني وتدنيني
مره تسلهم ومرة حيل ذباحه
ومره تواعد ومرات تجافيني

وشلون تسلب شجي النفس وأفراحه
وتعلقه بالأمل حينٍ ورى حيني
عذر المودة ومن نظرات لماحه
شفت أسود الرمش رغم الخوف يغريني
**

دخلت العروس الأولى/ العنود وماسكها من إيدها ناصر..
دخلت العروس الثانية/ الهنوف وماسكها من إيدها قصي..
دخلت العروس الثالثه/ الجازي وماسكها من ايدها طلال…
وأخيراً/ دخلت بشرى مع وليد…

((وركبوا الكوشه واحد ورا الثاني))

بعالي الصوت: “لحظه باقي أحنا نسيتونا””

البنات التفتوا وراهم وقالوا بإستغراب: يبــــــــــــــــــه؟؟

الشباب التفتوا وراهم وقالوا بتفاجأ: يمـــــــــــــــــه؟؟

بو العنود: لاتسألون شصاير… تزوجنا على سنة الله ورسوله…
ام ناصر: بعد شسوي؟؟ حبيته وحبني ومالقينا قدامنا الا الزواج.. واظن زواجنا لا هو عيب ولا هو حرام…

البنات والشباب والحضور: هههههههههههههههههههههههههههه…

هند: يعني ماعندكم وقت؟؟على طول سويتوها وتزوجتوا؟؟ (( وهزت راسها بضحكه ))..

وكانت هذي النهاية لــــــــــــــــــــــــــــــــــ ((إخــــــــــــــــــوة وأخــــــــــــــــــــــوات))….

error: