روايه اخوه و اخوات

الحـــــــ(( 10 ))ــــــــــــلقة..

بعد شهـــر..

في بيت مشاعل…

المها: والله راح نشتاقلك…
مشاعل: وأنا بعد راح اشتاقلكم وايد…
عطر: تروحين وترجعين بالسلامه…
مشاعل: الله يسلمك حبيبتي…
الجازي: ياخايسه راح افقدك…
مشاعل: أنتي الوحيده اللي راح أشتاق لك كثير…

“” يالله يامشاعل زوجك ينتظرك””

مشاعل: يالله جايه يبه…
العنود: يالله حبيبتي مع السلامه..
مشاعل: مع السلامه…

((وتوادعوا بالقوه وحضنوا بعض وقبل لاتطلع مشاعل))

بكدر:””يهون عليك تروحين ولا تودعيني””

مشاعل ركضت لها وحضنتها بقوه: لا حبيبتي مايهون عليّ ما أودعك… انتي اختي وحبيبتي وكل شي.. شلون تبيني انسى ما أودعك؟؟
أبرار: أنتبهي لنفسك حبيبتي، ولا تنسين.. كل ساعه وكل دقيقه أبي أشوف اتصال منك…
مشاعل بأستظراف: راح تخسريني وايد على المكالمات…
أبرار: مو شغلي…
مشاعل: ماشي حبيبتي… يالله أستودعكم الله…
البنات: يالله باي.. تروحين وترجعين بالسلامه…
بشرى: لاتنسين صوغتي..
مشاعل: ماشي..
الهنوف: وانا بعد…
مشاعل: انتي بالذات ماراح اجيب لك شي معاي…
البنات: ههههههههههههه
الهنوف: الله يسامحك..
مشاعل: كسرتي خاطري .. خلاص بجيب لك..
الهنوف: مابي هونت…
مشاعل: بكيفك يالله باي ياجماعه..

((طلعت مشاعل وودعت أبوها وركبت السياره وتوكلوا على الله))

………………………………………….. ………………………………………….. ………………….
أنسوا مشاعل بهذي الأيام لأن ولا مشهد راح نشوفها فيه لين ماترجع من السفر..
………………………………………….. ………………………………………….. ………………….

بعد أسبوع جديد…

في بيت أم فيصل وهي قاعده تشرب شاهي بالصاله…

((يدخل عليها فيصل)): السلام عليكم..((وباسها فوق راسها)).
أم فيصل: وعليكم السلام ياولدي… تحب الكعبه انشالله…
فيصل: أبي أفاتحك بموضوع يمه…
أم فيصل بأستغراب: خير يمه؟؟شصاير؟؟
فيصل بهدوء: خير، خير…. يمه أنا ابي أكمل نصف ديني واتزوج على سنة الله ورسوله…
أم فيصل بفرح: هذي الساعه المباركه ياولدي وخير ماسويت…((بعد مده)):حاط عينك على وحده ولا أنا أدور لك؟؟
فيصل: تدرين يايمه أنا مو مال هالسوالف، فأبيك أنتي تدوريلي على وحده من معارفك…
أم فيصل: شنو المواصفات اللي تبيها ببنت الحلال؟؟
فيصل: أهم شي تكون خلوقه وطيبه وراعيه دين ومايهمني إن كانت جميله.. لأن الجمال جمال الروح مو جمال الوجه…
أم فيصل: لقيتها… ماكو غير أحلام بنت جيرانا، ماشالله عليها كامله والكامل الله…
فيصل: أجل توكلي على الله…

في بيت بو نواس >>ابو مشاعل..

أبرار بعجب وأنفعال: بتتزوج؟؟
بو نواس: ليش حرام اذا تزوجت؟؟
أبرار: أنت عمرك ما فكرت بهالموضوع، ليش الحين طرا عليك؟؟
بو نواس: والله أنا كنت أنتظر لين ماتتزوج مشاعل وتروح بيت زوجها وأفتح الموضوع…
أبرار: يعني انتظرت لين ماتزوجت مشاعل عشان يفضى لك الجو وتسوي اللي تبيه؟؟ ومن قالك اصلاً راح أوافق على أنك تجيب لنا وحده تحل مكان أمي بالبيت…
بو نواس: عالعموم أنا قررت وماراح أتراجع عن قراري، وزواجي اسبوع الجاي يوم الخميس… واحمدي ربك استشرتك قبل..
أبرار: أتاريك جاهز ومخلص بعد..
((يدخل عليهم سالم)): هاااااي…
أبرار: جيت ياسالم والله جابك.. تعال ياسالم تعال أسمع أبوك شقاعد يقول…
سالم: أبوي؟؟ شنو يقول؟؟
أبرار: أبوي بعد هالعمر يبي يتزوج…
سالم: صج؟؟ بالمبارك يبه…
أبرار بأستغراب: تباركله بدل ماتعارضه…
سالم: أعارضه؟؟ ليش اعارضه؟؟ لا هو أول واحد ولا أخر واحد أنه يتزوج بهالعمر…
بو نواس: عفيه عليك ياولدي، هذا الكلام الصح…
سالم: تربيتك يبه…((ومد ايده على أبوه يعني يبي فلوس))..
بو نواس: أه يالمعلون، لازم مصالح؟؟
سالم: لازم يبه…

في بيت الدلوعات…

العنود بأبتسامه: يابنات ، يابنات، دريتوا بأخر الأخبار؟؟
الهنوف: شصاير؟؟
العنود: ولد خالتي فيصل وعمي بو نواس بيتزوجون…
الجازي: عمي بو نواس؟؟ من صجك؟؟
العنود: والله توها أبرار مكلمتني وهي تبكي وقالت لي…
المها ببرود: واذا تزوج يعني… انخسفت الارض؟؟
الجازي: شي يضحك أن عمي بيتزوج بعد هالعمر…
العنود: الشياب يتزوجون وأنا حتى نص شيبه ماجا يخطبني…
الهنوف: حلوه هذي نص شيبه…
بشرى: على طاري الزواج ذكرتوني أتصل على خالي وأقوله يمّر علينا الليله عشان نروح نخطب لولده…
العنود: ماشالله عليهم.. الكل راح يتزوج بهذا الأسبوع..
الهنوف: الفال لنا انشالله..
العنود: الله يسمع منك..

((اتصلت بشرى أو المها على خالها وحددوا الوقت عشان يروحون يخطبون حق ولده))..

في الليل…

((توجهوا البنات مع خالهم وولده الى بيت العروس وبعد ماوصلوا طقوا الجرس وفتحوا لهم الباب ودخلوا الرجال المجلس ودخلوا الحريم لصالة البيت))

ام ناصر: حياكم الله حبايبي…
العنود: الله يحييك خالتي…
بشرى: الا وين عروستنا؟؟
ام ناصر: منو تقصدين.. هند؟؟
بشرى: وأنتي عندك بنت غيرها؟؟
أم ناصر تضحك: بغرفتها قاعده…
بشرى: أجل خليني أروح لها…
((قبل لاتركب بشرى الدرج نزلت هند وهي تقول)): مايحتاج تركبين هذاني نزلت…
بشرى: أشوا انك نزلتي لأني مالي خلق أركب…
هند: خير انشالله.. شهالزياره المفاجئه؟؟
بشرى والتفتت على ام ناصر وقالت: أحنا جايين لكم اليوم ياخالتي عشان نخطب هند حق ولد خالي نايف…
هند انصدمت وصار وجهها مثل الطماطا وردت أم ناصر: هذي والله الساعه للمباركه ، وماراح نلقى أحسن من عيلتكم نناسبها…
العنود: خلاص يعني موافقين؟؟
ام ناصر: الراي الأول والأخير لهند مو لي أنا….
الهنوف: هاه ياهند شقلتي…موافقه أو لا؟؟
هند استحت وركبت مسرعه لغرفتها وقالت الجازي: خجلتوا البنت…
بشرى: خلني الحقها بسرعه وأشوف شرايها…عن أذنكم!!

في المجلس…

ناصر: والله ماراح نلقى أحسن من نايف حق أختنا…
الخال تركي: يعني نقول تم؟؟
ناصر: أول نشاور البنت وانشالله بأقرب وقت نعطيكم خبر…
الخال تركي: خذوا راحتكم… يالله الحين أحنا نستأذن…
ناصر: وين تو الناس… أشربو لكم شي عالأقل…
الخال: نشرب انشالله بيوم العرس…
ناصر: الله يكتب اللي فيه الخير…
الخال: أميـــن يارب العالمين… يالله تصبحون على خير…
ناصر: وأنتوا من أهله…
الخال: يالله مع السلامه..
ناصر: مع السلامه…

في غرفة هند…

بشرى: هاه شقلتي…موافقه أو لا؟؟
هند: زين عطوني مهله أفكر فيها على رواق…
بشرى: الحين أنتي موافقه أو لا؟؟
هند: ماقدر أقرر الحين…
بشرى: أوك عيل، أسبوع يكفيك تفكرين فيه؟؟
هند: انشالله..
بشرى: يالله حبيبتي مع السلامه…
هند: مع السلامه…

((ونزلت من غرفة هند وعلى طول للسياره ومشوا بعدها))..

ناصر يدخل الصاله: يمـــه؟؟ وين هند أختي؟؟
أم ناصر: بغرفتها مستحيه…
قصي: على شنو مستحيه..لا هي أول وحده ولا أخر وحده يخطبونها..
أم ناصر: لم تروح وتطلع من هالبيت بعدين راح تقولون وحشتنا أختنا…
قصي: يابعد عمري ياختي…
ناصر: أنا بروح لها الغرفة وأكلمها شوي.. مابي أحد يقاطعنا…
أم ناصر: انشالله..

((وركب ناصر لغرفة اخته وطق الباب ودخل))..

هند: هلا ناصر…
ناصر: هلا حبيبتي…
هند: خير انشالله…
ناصر: أنا جايك عشان أفاتحك بالموضوع اللي تو صاير، وابي اعرف رايك بالموضوع..
هند: ماقدر أقرر الحين ياخوي، انشالله راح أسوي استخاره واللي كاتبه الله ان شاء الله بيصير…
ناصر: أوووك حبيبتي، على راحتك.. يالله تصبحين على خير…
هند: وأنت من أهله…

((وطلع وتركها بالموضوع اللي شغل كل تفكيرها من هاللحظه))..

أسئـــــــــــــلتي…

شنو راح يصير مع ابرار وابوها ؟؟

هل هند راح توافق عالخطبة؟؟

ومنو احلام؟؟

كل هذا راح نشوفه بالحلقة ((11)) باجر ان شاء الله…

بس قبل لا أروح خلونا نتعرف على شخصيات بكره اللي بتظهر بالاحداث:

احلام: عمرها 23 سنة شخصيتها راح تعرفوها من خلال الاحداث؟؟
سؤالي/ شخصيتها طيبة او شريرة؟؟

حنان: عمرها 29 سنة، شخصيتها ماراح أقولها راح أخليها مفاجئه… وهي راح تكون زوجة بو نواس…
سؤالي/ هل شخصيتها طيبة أو شريرة؟؟

error: