روايه اخوه و اخوات
الحـــــــ(( 1 ))ــــــــلقة..
في بيت الدلوعات وتحديداً في الصباح في صالة التمارين حيث الجازي تسوي تمارين بالسيكل المتحرك الالكتروني…
الجازي: واحد، اثنين،ثلاثة، اربعة…. واحد، اثنين، ثلاثة، اربعة….. خلاص تعبت ماني قادرة..
((وتدخل عليها العنود)): الحمدلله والشكر ياربي..قاعدة تجهدين نفسك على قلة الفاضي…وانتي متأملة انك بتضعفين؟؟
الجازي بغرور: ان شالله بضعف وأقهر العذال اللي مثلك..
العنود: قولي لي وين بتضعفين..((وتأشر بأيدها))وسلة هالفواكه وراك وراك وين مابتروحين..
الجازي:مايأثر… الفواكه ماتأثر…عادي..
العنود:والله ماقول الا الله يهديك بس..
الجازي:يهدي الجميع انشالله..
العنود: انا أروح عنك وايد احسن.. لا أستخف مثلك..
الجازي: مالت..
((العنود تهز راسها وتطلع من صالة التمارين الى غرفة بشرى))..
في غرفة بشرى وهي قاعدة تفرفر بكتب تدور لها على…………….. حلو ومناسب.
العنود من وراء الباب: مسموح لي ادخل او لا؟؟
بشرى بأبتسامة: مسموح..دخلي..
العنود: شتسوين ياحلوة؟؟
بشرى بضيقة خلق: والله ماكو.. كالعاده ادور لي اسم حلو يناسبني..
العنود: وانتي للحين مصممة تبين تغيرين اسمك؟؟
بشرى: أكيــــد!!… واذا مالقيت اسم يعجبني راح انتحر واللي فيها فيها..
العنود: الصراحة انتي مو صاحية…بتنتحرين عشان أسم؟؟
بشرى: أيـــــــه… ايـــــــه راح انتحر … يعني اللي انتحروا احسن مني بشنو؟؟
العنود:الله يشفيك ياختي…((وبعد دقيقتين قالت)) يالله اخليك تفرفرين وتدورين لك اسم… انا طالعة!!
بشرى:الله معاك اختي..
((العنود تطلع من غرفة بشرى وتتجه لغرفة الهنوف))..
في غرفة الهنوف..
((تدخل العنود الغرفة بعد ماطقت الباب ولا حد جاوبها لأن الهنوف تتحمم وقعدت على الاريكه الموجوده بالغرفة)).
الهنوف تطلع من الحمام وتنشف شعرها وتلقى العنود جالسه وقالت بأبتسامة: العنود اختي عندي وانا مادري؟؟
العنود: اول شي نعيماً..
الهنوف: الله ينعم عليك حبيبتي..
العنود: والله مريت على خواتك وكل وحده مشغولة بهمها..الاولى تتمرن والثانية تدور لها اسم…..قلت أمــر عليك يمكن القاك فاضية.((وقالت بكدر)):خلاص مليت لحالي ابي اسولف مع احد…
الهنوف:الصراحة زين انك جيتي.. عندي لك سالفة صارت لي اليوم وياحلوها من سالفة…
العنود: شنو السالفة؟؟
الهنوف: خليني بس امشط شعري وبعدها احكيلك كل اللي صار…
العنود: انتظرك…
((راحت الهنوف الجهة الثانية ومشطت شعرها ورجعت))
العنود: ماشالله عليك.. خلصتي بسرعة….. يالله قولي لي شصارلك اليوم؟؟
الهنوف: اشوفك متحمسة وايد…
العنود: ايـــــه.. فوق ماتتصورين..
الهنوف: اقولك اليوم لم رحت الصيدلية اشتري لي اغراض محتاجتها… تدرين شنو شفت؟؟
العنود: شنو شفتي؟؟
الهنوف وهي ترمي نفسها على اختها: وااااي.. واااااي ياختي.. لمحت شخص يطيح الطير من السماء.. عذاب ، عذاب والله عذاب..
خلاص ماقدر..
العنود وهي توخر اختها عن حضنها:مالت عليك… والله عبالي عندك سالفة.. اتاري هذي سالفتك!!
الهنوف:ليش السالفة ماعجبتك؟؟
العنود بضيق: حسي فيني ياختي الأحساس نعمة… انا ناقصة تطرين لي سالفة الرجال…مو كافي وصّل عمري 1000 وانا للحين ماجاني نصيبي وتزوجت…
الهنوف: والله ماكان قصدي ياختي… انشالله بيجيك نصيبك وتتزوجيني وتجيبين عيال ونفرح فيك..
العنود: لمتــــى بعد؟؟ خلاص ياختي قطار الزواج فاتني وانا عنّست..
الهنوف: هونيها وتهون ياختي… بس والله هذاك الرجال حلو حيــــل..
العنود: ردينا على سالفة الرجاجيل؟؟
الهنوف: خلاص… خلاص سكتنا..((وحطت ايدها على فمها)).
في الليـــــل…
على طاولة الطعام..
الجازي بصراخ: يالله يابنات… العشا راح يبرد وانتوا للحين مانزلتوا…
((الهنوف وهي متوجهه لها)): شفيك تصارخين؟؟ كل هالصراخ عشان الأكل؟؟
الجازي: والله حبيبتي ماحد يستغنى عن الأكل…واذا انتي تقدرين تستغنين عن الاكل.. انا اسمحيلي ماقدر…
الهنوف: وهذا اللي يبي يضعف؟؟
الجازي: والله انا قلت بضعف ورايي مثل ما أهو.. بس مو أموت جوع عشانك…
الهنوف: ماقلنا لك موتي جوع… بس اكلي سلطات احسن لك…
الجازي: لا حبيبتي ماقدر استغنى عن اللحوم والشحوم…((وبغرور)): ياحلوي وانا أكـــل سلطات بس..
الهنوف: اجل شلون بتضعفين؟؟
الجازي: على ما أظن انتي مو كفيفة ماتشوفين.. هذا أنا كل يوم أسوي تمارين…
الهنوف: شالفايدة تسوين تمارين وتأكلين لحوم بعدهــا..
((بقدوم بشرى والعنود))
العنود: شفيكم صوتكم واصل للشارع؟؟
الجازي بأنفعال: سألي اختك..
العنود: شسوت بعد؟؟
الهنوف: والله العظيم ماسويت لها شي..كل مافي الموضوع اني قلت لها بس تأكل سلطات وتبطل أكل لحوم عشان تضعف…
الجازي بصراخ: وأنتي شدخلك فيني… خلك بنفسك ولا عليك من غيرك…
الهنوف: بس انا أختك ومن حقي انصحك..
الجازي: والله انا مو صغيرة وجاهل عشان تنصحيني … أصحي انا كبيرة…
العنود : لا حول الله ولا قوة الا به… خلاص عاد بس.. وجعتوا راسي..
الهنوف تهمس للجازي: كله منك يالسوسه…
العنود: غريبة يابشرى.. ما أنسمع لك حس ولا علقتي على النقاش اليومي…
بشرى: هذي انتي قلتيها.. ((نقاش يومي))… ف ليش اعلق قولي لي…. خلني كافية خيري شري احسن لي…
العنود: بهذي صدقتي يابشرى…
بشرى: أنا اتبّع المثل اللي يقول (ابتعد عن الشر تسلم)).
العنود بأستغراب: هذا مثّل جديد؟؟
بشرى: أيــــه.. هذا انا اللي مطلعته من عندي…
الهنوف بأستظراف: انتي طلعي لك أسم بالأول وبعدين طلعي لك أمثال…
بشرى تترك الأكل وتقول بدون نفس: الحمدلله… شبعت…
العنود حست بشرى تضايقت وهمست للهنوف: زين كذا خليتيها تتضايق من كلامك السم اللي مثلك.. انتي ماتدرين انها حساسة بهالموضوع؟؟؟
الهنوف بنفس الهمس: زلة لسان ياختي…
العنود: يالله قدامي روحي اعتذري منها…
الهنوف: حاضر على أمرك..((وراحت وجلست جنب بشرى وقالت)): سامحيني يابشرى.. والله ماكنت اقصد.. مادري شلون طلعت من لساني أصلاً…
بشرى: لا عادي… انا تعودت اصلاً.. مو شي جديد…
الهنوف: والله ماكنت اقصد… صدقيني…
بشرى: خلاص يالهنوف عاد.. بتزعليني غصب؟؟
الهنوف: شيثبت انك مو زعلانه؟؟
بشرى: ماعندي اي اثبات…
الهنوف: زين احضنيني بقوة عشان تثبتيلي انك مو زعلانه…
((بشرى دارت على اختها واحتضنتها بقوة وابتسمت لها بعد))..
العنود: الله لايحرمني منكم يا أحلى خوات بهالدنيا… قولوا امــــــــــــــــين..
البنات: أميــــــــــــــــــــن يارب