نوفيلا اسر عشقي

الفصل الخامس

اسر عشقی
*****************************

وقفت اسیل وهی تخرج هاتفها من حقیبتها
قائلة …….هو ده اللی هیساعدني
ثم رفعت الهاتف علی اذنها دقائق واتاها الرد فتحدثت قائلة ….الناس الواطیة اللی مش بتسال عني
ضحک الطرف الثاني قائلا ….ده انا وانتي ایه بقا مش واطیة خالص صح
ضحکت قائلة ….اکید یادزمة
ضحك قائلا ……تعرفي یا اسیل في بت اعرفها اسمها هاجر بتقولي انو اوحش حاجة فیا کلمة جزمة دي منك لله علمتیني اقولها يا زفتة
ابتسمت قائلة ….ایه ده انت سبت سماح امتی
ضحك قائلا ….من زمان یاختي ده فی بعدها دعاء وهاجر وخلینا في هناء
کادت تموت من الضحك علی حدیث ذلك المعتوه فتحدثت قائلة ……بس بس یخربیتك هموت من الضحك
فتحدث هو قائلا……طب بزمتک في حد غیري بیضحك کدا
ابتسمت هي قائلة ….وربنا لا هو انت في حد زيك يا ضياء ده انت اكتر حد بيفهمني في الدنيا كله
ابتسم ضياء بخبث قائلا ….اه عشان كدا قولي متصلة ليه عشان عارف ان وراكي مصلحة
ابتسمت قائلة …..ديما قفشني انت ماشي يا سيدي اسمع بقا
ابتسم قائلا ….معاكي يا كبيرة اتكلمي
تحدثت اسيل وهي تقص عليه امر ذاك العريس وهو ليس الا اسر
فرد هو بعد صمت دام الى ثواني قائلا …وانتي خايفة ليه عاوز افهم دلوقتي
ردت بتوثر قائلة ….مش عاوزة ارجع ازعل يا ضياء مش عاوزة اعيش نفس اللي عيشتو قبل كدا ثم بكت بحرقة
زفر ضياء بضيق قائلا ….خلاص خلاص اهدي بقا وربنا لو ما سكتي هعيط انا كمان
اخذ يتحدث الى ان هدئت اسيل قليلا
فاكمل هو قائلا ….اسيل هتسمعي مني
لم تتحدث هي فاكمل هو …اسيل وافقي على اسر شكلو بيحبك ومش هيسيبك ابدا على فكرة
تحدثت هي قائلة …تفتكر
ابتسم هو قائلا …جدا اسمعي كلامي وبعدين انتي قولتي وسام قالتلك ان هو ده اللي هيحس بيكي انتو هتكملو بعض ودي حقيقة وانا كمان بقولك وافقي يا اسيل
ابتسمت هي قائلة ….وانا هسمع كلمك يا ابن انكل زهير واوافق
ضحك قائلا ….انتي كنتي هتموتي وتوافقي بس بتعملي كدا عشان منقولش انك واقعة في الواد
صرخت هي به قائلة ….بقا كدا طيب يلا ياجزمة انت من هنا امشي ياض يا رخم انت بقا
ضحك هو قائلا …..انتي كدا على طول بعد ماتخدي غرضك مني ترميني وابنك اللي في بطني اعمل فيه ايه ها
انفجرت اسيل في نوبات ضحك قوية ثم تحدثت من بين ضحكتها وهي تحاول التقاط نفسها من الضحك قائلة ….يخربيتك هتموتني من الضحك
ابتسم قائلا ….انا بس اللي معاية مفتاح الشفرة يابابا
ردت هي قائلة ….ربنا يخليك ليا يا ديدو
ردهو قائلا ….ويخليكي ليا
اغلقت اسيل الخط وهي تتذكر يوم ان تعرفت على ضياء منذ سنه ومن ذلك اليوم وهو اصبح اقرب لها من نفسها الذي تخرج منها
ويعرفها اكثر منها دئما ما يفهم ماتريد ان تقول دون كلام

*******************************

اما اسر فلم يستطيع النوم فكلما اغمضت عيونها تذكر ذلك المدعو ايمن وهو يتحدث مع اسيل امام البناية رفاع الغطاء عنه بغضب
اتجه الى النافذة فوقف ووجد ان الغرفة مظلمة معنى ذلك انها نائمة فنفخ بضيق ثم عاد الى الفراش مرة اخرى
مدد جسده على الفراش واخذ يفكر في اسيل
تذكر اشياء كثيرة قد مرت عليهم معا موقف ومشاغبات وعندها ابتسم جراء تذكره تلك الاشياء بدا فتلك اللحظة نبت بداخله شعور جديد اتجاه اسيل لا يعلم ما هذا الشعور غير ان قلبه اصبح يخفق بشدة وكانه يريد الخروج من مكانه من كثر الخفقان وضع يديه على قلبه ثم ابتسم وحدث نفسه بهمس قائلا ….شكلك وقعت صح ياقلبي
ابتسم من حالاته الجديدة تلك ولم يشعر بذلك الشعور قط مرر يديه في شعره بطريقة فوضوية الي ان بعثره
اعتدل في نومه الى ان غفت عينيه ولكنه فتحها مرة اخرى بعدما استمع الى صوت وصول رسالة الى هاتفه
اخذ الهاتف ثم قام بفتح الرسالة ولكن سرعا ما ارتسمت ابتسامة على وجهه بسعادة كبيرة وكان هذه الرسالة اهدته الحياة
صرخ بصوت عالي قائلا …….يابت المجنونة انا كلب البحر بس المهم انك وافقتي والله لطع عينك يا اسيل بس استني
نظر الي الهاتف مرة اخرى وجدا ان الساعة قد تجاوزت الواحدة صباحا فابتسم وعاود النوم مرة اخرى
***************,,*******
جرى ايه يا حاتم انا مش موافقة على الفرح قبل سنة ……قالتها اسيل وهي تعقد يديها امام صدرها بتذمر واضح ممزوج بضيق
بينما اسر ينظر لها وعلى وجهه ابتسامة سمجة جعلته كلابله فهو منذ ان جاء مع عمه حاتم وهو يبتسم تلك الابتسامة التي جعلت اسيل تقول عنه غبي
نظرت له باشمئزاز قائلة …اسر اقفل بقا في دبنة دخلت وانت فاتح بقك
حاول حاتم كتم ضحكته ولكن فشل فابتسم على تلك المشاغبة التي حتما سوف تجعل اسر يجن جنونه من افعالها واحاديثها
فنقل نظره الى اسر قائلا …..ها يا اسر رايك ايه اسيل مش عاوزة الفرح قبل سنة

ضغط اسر على اعصابه قبل ان يقوم بصفعها وارغامها على الزواج منه في تلك اللحظه قائلا ……موافق بعد سنة بعد سنة اي حاجة تانية يا اسيل
وانهى حديثه وهو يبتسم ابتسامة خبيثة وكانه يتوعد لها بكثير
فابتسمت هي بانتصار فهي قد حققت هدفها في هذا قائله ……لا كدا كفاية ولا ايه يا حاتم
ابتسم حاتم ثم قام من مجلسه واتجه نحوه ووقف امامه وهو يبتسم بحنان ابوي ثم اخذها بين احضانه قائلا ….اللي انتي عاوزاه ياعيون حاتم انتي بنتي حبيبتي وقلبي اللي انتي عاوزاه
ادمعت اسيل وهي في داخل احضان عمه فهو كان لها بمثابة الاب دائما ليس عمها فقط بل اب ايضا كانت دائما ما تفتعل المشاكل والمصائب وتجده يدافع عنها دائما لم يتخلى عنها ابدا وكانها ابنته ومن صلبه وليست ابن شقيقه الذي توفية وترك تلك الفتاة طفلة وهاقد اصبحت عروس ابعدها حاتم عنه بعدما احس بدموعها فقبل مقدمة راسه ثم قام بمسح دموع عينه بطرف اصبعه
ثم تحدث بمشاكسة قائلا …جرى ايه يا اسيل عيب كدا عمالة تحضنيني الواد اسر يزعل مش قدامو حتى
ابتسمت بمشاكسة وهي تحتضنه مرة اخرى قائلة …اتفلق يا اسر ثم اخرجت لسانها في وجهه قائلا العب بعيد ياض انت
ضحك حاتم قائلا …خلاص بكرة تنزلو تشترو الشبكة سوا
ابتسم اسر على سعادته التي اكتملت توا وهو ينظر الى اسيل ثم تحدث بهمس …انا
واسيل بس يبقا الناس اللي في الصاغة هتطفش
ضحكت هی بعدما استمعت الی حدیث المعتوه فتحدثت من اجل اغضابه قائلة …….لا هم هیطفشو لما یشوفو وشک یا کلب البحر انت
لم یستطع حاتم کتم ضحکته فانفجر في الضحک قائلا …الله يخربيتك يا اسيل هتموتيني من الضحك
ضحكت هي بمرح وكانها طفلة صغيرة قائلة ……اي خدمة يا حتومي انت
التقت اسيل صفعة على مؤخرة راسها من يد حاتم الذي رسم ملامح الجدية قائلا ….يابت احترمي نفسك ده انا عمك الكبير هو انا عشان بحبك تعملي كدا
ابتسمت هي بجدية قائلة …علي فكرة انا مش بحب اقولك عمي حاتم الحلة وبعدين بدلعك ياحتومي ايه يعني عندك 57 سنة صغير برضو
نظر الى اسر الجالس مكانه يتابع حركة اسيل بصمت غير معتاد عليه فهذه هي اول مرة يجلسان سويا بسلام فهذا غير معتاد فهم دائما ما يتشجران على اتفه الاسباب فتحدث هو قائلا …طب انا همشي يلا يا اسر قبل وجهتها وغادر
بينما نظر لها اسر نظرة تحمل في طياتها الكثير وكانه يريد حفر ملامح وجهها داخل ذاكرته من اجل الا يشتاق اليها الى الغد القى عليها نظرة اخيرة ثم انصرف هو الاخر
اخذت اسيل تصرخ بمرح في المكان بعدما اغلق اسر الباب خلفها قائلة ….اااااع هطلع عينو هطلع عينو
ثم هدات وابتسمت قائلة …ومالو لما ادلع شوية

******************************

في مساء اليوم التالي ذهبت اسيل بصحبة اسر وشقيقها الذي اسرت على حضوره من اجل اغاظة اسر الذي كان رافض حضور احمد وبشدة ولكن هي قالت انها لن تذهب الى اي مكان من دون شقيقها فاضطر اسر على الموافقة وهو يتوعد لها بعقاب مناسب على افعالها التي تفعلهت فقط لتؤثر على اعصابه
وصل اسر بصحبة اسيل وشقيقها الى احد المحلات لجلب الشبكة كما اتفق في الامس
دلفت اسيل الى الداخل وبدات في اختيار الشبكة بمشاركة شقيقها الذي كان سعيدا جدا بسعادة اسيل ففضل الذهاب معها لانه يعلم انها سوف تكون سعيدة بصحبته اكثر وانه لن تستطيع اختيار اي شيء بدونه
اقترب اسر ايضا من اجل اختيار معهم ولكن ما ان اقترب حتى نظرت له اسيل بتبرم وكانها تخبره بالا يقترب فهذا الشيء لها وحدها ولايستطيع احد مشاركته به فتجاهل اسر تلك النظرات واقترب اكثر الى ان اصبح امامها مباشرة ابتسم لها قائلا …انا كمان من رايي اختار معاكي عشان تبقا مشتركة بنا ولا ايه يا ابو نسب
ابتسم احمد فهو يعلم ان اسر اقترب فقط من اجل اغضاب اسيل كما تفعل هي دائما فابتسم على هذا الثنائي الذي حتما ثسف يفتعلنا الكثير من المشاكل معا قائلا …..لا يسطا برحتك دي شبكتك برضو نقي معانا
لانت ملامح اسيل قليلا لتردف قائلة …على فكرة انا جعانة
فابتسم احمد قائلا ….اطلبي من اسر بقا نفختيني
نظر اسر الى احمد بضحكة خفيفة قائلا …اه انت مصدقة بقا طب ماشي
ضحكت اسيل وهي تناغشهم بينما كان هناك عجوز يشاهد ما يحدث ويعتلي وجهه ابتسامة حنية فاقترب منهم قائلا …انتي العروسة
ابتسمت اسيل الى ذاك العجوز قائلة …..ايوه انا
ابتسم العجوز قائلا. ……ومين فيهم اخوكي ومين خطيبك
اقتربت اسيل من شقيقها وحاوطته بيديها وهي تدس راسها في احضان شقيقها الذي ابتسم على فعلتها فحاوطها بحنان وقبل راسها قائلا …دي اختي انا ياعمو في حاجة
فابتسم العجوز واغرقت عيونه بدموع الحسرة على طفلته التي كانت تشبه اسيل بشكل كبير في افعالها قبل شكلها فتحدث قائلا …ربنا يخليهالك يابني ويبارك فيها ثم اخرج علبة صغيره قائلا…. دي هدية مني لو كانت بنتي عايشة كنت هديهالها بس انتي شبهها وزي بنتي كمان فياريت تقبليها ثم وضعها امامها وغادر مثلما جاء نظرت اسيل الى أحمد بصدمة قائلة …مين الراجل ده وليه حسيت انو هيعيط وهو بيبصلي
ابتسم احمد ولكن بداخله حزن فيبدو ان هذا العجوز قد خسر طفلته الصغيرة والتي تشبه صغيرته فهي طفلته وهو من قام بتربيتها منذ ان كانت في الثالثة عشر من عمرها وهو مسؤول عنها قائلا …اه يابت المحظوظة هدية من واحد منعرفهوش طب ياختي يا ريت انا مكانك والمصحف ماهرفض
ابتعدت عنه قليلا وامسكت تلك العلبة وقامت بفتحها فوجدت بداخله خاتم رقيق على شكل قلب صغير ابتسمت باعجاب قائلة ….وااو شكلو جميل اوووي الخاتم ده
ثم قامت بارتداه
مر الوقت سريعا وانتهى اسر واسيل من كل شيء ورجعوا الى المنزل ولكن ما ان انفتح الباب ودلف الثلاثة الى الشقة حتى تجمدوا من هول الصدمة
يتبع

error: