رواية الخوف من الحب / كاملة

مابعد النهايه …

منيره: يالله سارا .. بسرعه خلصى ما يصير نتاخر اكثر من كذا …
فوزيه: شوي شوي المعرض ما راح يطير..
منيره: ادري يمه بس فشيله نروح متاخر .. المفروض نكون اول الناس …
ساراوهي تنزل: هذا انا جيت …
منيره تشوفها باستغراب: ليه ما لبستيه …
سارا: مجنونه اخذه معي بيعفس المعرض عفس… بوديه بيت اهلى عند امي ..
منيره: هيهي .. سلومي اول واحد يدخل المعرض حتى قبلك
سارا: انتى صاحيه .. توه ماكمل السنتين وما بعد يفهم
منيره: مالي دخل .. روحي لبسيه بس..
فوزيه: بنتاخر
منيره: عادي اهم شي سالم يروح ..
سارا وهي تتنهد : براحتك … بس اذا عصب عبدالعزيز ترى منك منور …
منيره: ليه وينه عزيز؟؟
سارا: يقول كلها خمس دقايق ويكون عند الباب ..
منيره: ما بيقول شي .. انتى بس اسرعى …
فوزيه: الحين ارسلتى بطاقات لبيت عمك صالح
منيره: ايه يمه .. رهف تقول ان خالتى لطيفه ماتقدر تجي .. بتجي هي وسلمان ومها بس…
فوزيه: ونوره اختك
منيره: كلهم بنلاقيهم هناك …
مي داخله باندفاع وراميه نفسها بحضن جدتها …
مي: جدتى ولهانه عليك مرره
فوزيه: ههههههه .. شوي شوي علي .. الله ميونا ايش هالجلابيه الي عليك تهبل
مي: ماما جواهر شرتها لي عشان المعرض..
منيره: جنن ميو .. شكلى برسم وانتى بالجلابيه …
عمر : وانا مو راسمتنى …
التفت منيره وشافت عمر وجواهر واقفه جنبه .. وايد عمر ملتفه على كتفها …
منيره: لا ايش ارسمك انت .. لو برسم برسم النونو الي بالطريق…
ضحكت جواهر وحطت ايدها على دبتها .. كلها شهر وبتولد باول طفل لها وثاني طفل لعمر ..
عمر: ههههههههه .. تشوفين يهالعفريته …
جات سارا وهي شايه سالم ولابسه عبايتها ..
سارا: عزيز قطع جوالى يالله بسرعه خل نروح ..
فوزيه: وهالعزيز ما يغير طبعه لازال يعصب اذا تاخر عليه احد وهو بالسياره
منيره: هههههه.. يمه هذا اول الحين سارا قدرت تغيره …وتعرف كيف تسيطر عليه …
فوزيه: اقوم البس عباتى لا يعصب اكثر ..
عمر: يمه انتى ومنيره تعالوا معنا..
سارا: شلون يعنى وعزيز
منيره: انا بروح الحين معهم انا جاهزه ..
سارا: اوكي يالله …
وطلعت سارا ومنيره وسالم الصغير … عبدالعزيز جالس بالسياره .. وينتظر على احر من جمر …
سارا: عزيز انزل ركب سالم بكرسيه وانا بساعد منور ..
نزل عبدالعزيز واخذ سارا
عبدالعزيز: وانتوا لازم ساعه على ما تخلصون .. هذي الي داقه على وتقول لى بسرعه بسرعه
منيره: هههههههه .. تدري ايش قاعده اذكر ..
سارا: ايش..
منيره: يوم يعصب عليك عبدالعزيز بالجامعه … تذكرين سارا
سارا: يووه منور ..
عبدالعزيز: ههههههههه منور الله يقطع شر بليس.. الحين اذا صاحت سارا ايش يسكتها ..
سارا بعصبيه : عزييز..
………………………………………….. ………..

تم

خلف الكواليس..

-فكره كتابه قصه كانت في بالي كثير .. وتشجعت يوم شفت قصص الاعضاء .. كانت لى محاولات بسيطه خارج النت .. وكلها بالعربي الفصحه .. بس قصه خوف من الحب هي اول قصه عاميه طويله لى ..

  • بدت تتمحور لى الفكره وانا بالمحاضره .. ومن زود التركيز قاعده اتخيل قصه .. رجعت البيت وقلت لاختى وشجعتنى .. فكتبتها .. بعدين قريتها ولا عجبتنى وحذفتها .. وعلى طول ندمت .. ورجعت اكتب قصه ثانيه بفكره ثانيه..

  • قصتى الاولى البطل فيها كانت شخصيه عمر .. وهذا الي كنت ناويه اسويه من اول .. رجل فاقد زوجته الي كان يحبها بعدين يتزوج عشان يرضى اهله وعشان العيال .. ومع الوقت يحب زوجته .. مادري ليه انقلبت الاحداث وصار عبدالعزيز البطل وعمر شخصيه من الشخصيات ..

  • باول يوم نزلت القصه جلست حول ساعه انتظر رد .. وبعدها يأست وطلعت .. في اليوم الثاني دخلت بكل تشوق .. انصدمت يوم شفت رد واحد من الاخت صوغه .. بس موقفها كان مرره حلو .. وتشجيعها لي في البدايه ساعدنى .. قالت لى نصيحه .. انى مع الوقت راح اكسب والمفروض ما اتضايق من تاخر الاعضاء.. وبالفعل .. مشكوره صوغه من كل قلبي اشكرك ..

  • القصه كانت احداثها سعيده .. وكنت مقرر ما ادخل الحزن فيها ابدا …وبيوم كان عندي اختبار مرره صعب ويعقد الواحد .. حامت كبدي وانا ادرس.. فرجعت افكر بالقصه وجاتنى فكره الحادث .. قررت احطها بس ما عرفت اموت مين .. كنت ناويه اخلى عمر هو الي يوصلهم بعدين يموت .. بعدين قلت حرام مين يبقى لمي .. كنت جالسه مع خواتى بالمجلس ونفكر .. انتقل تفكيرنا لمنيره انها هي الي تموت .. ما قدرت اتقبل هالفكره .. شلون قصه من غير منيره .. ماراح يتعدون موتها الا بعد سنين .. فطاح الضحيه سالم مع انه هو بعد غالي … وقررت اشلل منيره .. ويوم قلت لصديقتى قالت لى ليه ما تشوهينها شفتوا هي الشريره مو انا …

  • ومن الافكار الي غيرتها ردت فعل طلال .. كنت ناويه اخليه يتمسك بمنيره مره ولا يقبل يتركها وهي الي تصر على رفضها له لين يياس.. بعدين قالت لى نفس الصديقه الي شوهت منيره ليه .. مين قال لك كل الناس طيبين … وشولن تبين من شاب توه في مقتبل العمر يرتبط بانسانه معاقه .. وهو مابعد يكون بينهم أي علاقه حميمه ..وكان معها حق ..

  • مواقف ومشاهد في القصه .. استمديت بعد المشاهد من الواقع الحالى .. مواقف صارت لى او صارت لغيري.. منها لبابه من سارا .. صارت لنا نفس القصه وحنا في فرنسا .. والجزائريه الله يهديها ماعرفنا نتفاهم باي لغه معها … بس لو جينا الصدق ماكان اسمها لبابه … ومثل موقف منيره بعد ما رجعت من الكوفيرا وغسلت وجهها من المكياج .. اخذته من اختى .. نفس الشي رجعت ولا عجبها وضيعت الفلوس على الفضاي .. وفي النهايه هي الي حطت مكياجها … موقف فوزيه من بناتها وسالم .. دايما تقول لا تدلعهم .. بناتك مدلعات .. هذا السيناريو دايما يصير لنا مع الوالد والوالده اللله يخليهم .. وعلى قوله ابوي .. بناتى هم نقطه ضعفي ..وقف الام .. اكيد الي بالشرقيه يعرفونه كثير .. عجبتنى الفكره ودخلها بالقصه .. ومثلها مثل مقاطعه المنتجات الامريكيه …

  • مشاهد اضيفت من اجل القراء.. اولها مشهد منيره وعبدالله .. يوم شافها بالغلط .. كنت متعمده عشان اضللكم .. واخليكم تشكون بالموضوع .. وشكلى نجحت كثير ….. وبعد مشهد دخول رهف لغرفه سلمان … وسلمان وهو يمسك ايد رهف بالمستشفى .. وصوره رهف الي وصلت ه … والسهره الي جهزتها سارا لعبدالعزيز ولا جا لها …

  • مشاهد حذفت … اولها رحله للبر كانوا بيروحون لها بالربيع .. بيروحون للسافنيه او شي زي كذا .. ولانى بغيت انهي القصه حذفت هذا المشهد … احتمال ادخله بقصتى الجديده لانه داخل مزاجي مرره …

  • مشاهد ندمت عليها … خساره عبدالله .. لانى ما عرفت اكملها او ايش اذكر بالضبط .. كل الي خلانى اذكر هذا الشي.. ابي ابين حنيه محمد ومساعدته لاخوه بعدين انكبت .. والاخير انهيت الموضوع …

  • عنوان القصه حيرنى كثير .. ما حبيت انزل قصه من غير عنوان .. كنت ادور على عنوان يشد القراء.. مابقى قصه بالبيت الا وطلعتها وقريت عنونها .. وفي النهايه حبكت هذا العنوان وكتبته .. وحاولت اخلى الفكره عليه عشان يتناسبون .. المشكله انه عنوان خاص .. والقصه بدوا الابطال الثانين ياخذون حيز كبير منها .. ويقل دور الابطال الرئسيين .. وهالشي خلانى اندم على العنوان كثير.. بس خلاص ما كان بايدي عيله ولا اقدر اغيره …

  • لاقيت تشجيع كبييير من اهلى .. خصوصا اختى الصغيره 16 سنه .. ما كنت اقدر اكتب صفحه الا لازم تقراها وتعلق عليها .. واذا قالت كل شي تمام اكمل الي كتبته .. ماعمري نزلت جزء الا بعد ما تخلص قرايته وتصحح الاخطاء الي فيه لانى ما احب اقرى شي كتبته … ولا اراجع حتى اوراق الاختبار.. فمهمه المراجعه كانت عليها هي .. يعنى بو نوره وجود البدليات بسببها والله …

  • مقطع الحفله يوم تشوف رهف الرجال وتحسبه ابوها .. ترددت كثير وانا احطه خصوصا ان اختى تقول ما يدخل العقل ولا يصير في الواقع ويجي بس في المسلسلات .. وبالفعل قررت احذفه .. وفي نفس اليوم كنا انا واختى امي راجعين من مشوار .. وحنا بالطريق امي شافت واحد بالسياره الي جنبنا يشبه اخوي .. قالت لنا انها بعد فتره من وفاة ابوها كانت تشوف رجال كثير يشبهونه .. وتقول ما عمر مرت جنبهم سياره جمس الا لازم تشوف السايق.. لان بوها كان عنده سياره جمس.. تقول كل على بالي ان الي يسوق هو ابوي .. ولا يرتاح قلبي الا بعد ما اشوف وجهه الرجال واتاكد انه مو الوالد .. تقول ان العقل الباطن ما يتقبل الفكره على طول .. فهالشي خلانى ارجع لفكرتى الاولى واذكر هالموقف..

error: