رواية أنحراف فوشيكا
انحراف فوشيكا ?
الحلقةه: 14الاخيره والجزء الثاني الاخير
بقلم: فاطمه سالم
……
…
بوي تنهد: ياابنتي والله كنت ما نبي نوصلكم للمرحله اهيا بس انتي شفتي امك واهمالها بيك وقسوتها عليك من دون خوتك بلا بسبب واهمالها ليا وتعارض فيا وتعاند فيا حتى على حساب مصلحتكم كله كله عشان تمشي كلمتها…. يابنتي راهو السكن مهوش صقف واربع سيسان وتمت لا السكن هو يكون فيه سكون وتفاهم وكل سبل راحه وكل راي يتخد على قناعه وتفاهم ويرضي جميع اطراف راهو ماهي راي سلطه ره حتى سلطه رئاسيه تاخد في قراراتها براي العام والشعب…. وانتي شفتي خوك كيف انضل قعد مضلول وكل يوم مشكله حشمني بين ناس في مدارس حشمني في جامعه ما يحضرش في ولا محاضره لدرجه الاستاد استغرب وقال لي ماعمريش شايفه يابنتي والله قهرني في عقاب عمري…. وكل من مني من امك نقول تطلعش هي تقول اطلع في كل حاجه معارضتني عناد فيا لين خوك كرهني ومعرفش صواب من الغلط
اني:استحشتها يابوي ?
بوي تنهد ووخر السفره عنه: ااه يا بنتي…. كلنا استحشناها… ماتشوفيش في ماكلتي كيف قعدت!… على رغم كانت مش مهتمه بيا بس بينا عشره عمر… فقدتها اي يا بنتي فقدتها لكن هي ما صلحتش بكل على قد ما نعارك على قد ما ندير هي تزيد تعاند وتعاود نفس الكرة شن ندير يابنتي هي نضربها؟
اني معاش عرفت مانحكي التزمت الصمت وخلاص ?
بوي: عارفك ما عندك ما تقولي عارف…. يابنتي ما نبي منك شي ما غر متقعديش كيفها سيورك تتزوجي لكن ما نبيش يجي يوم ونلقاك ديري كيفها ردي بالك يابنتي… وهي توا عدي ارقدي ارتاحي والهي بقرايتك يابنتي ” ره كلام ما يجيب شي”… “وحتى لو بكيتي ماعاد يرجع شي “شيلي صوتك غابو غابو ماعاد غوالي ينجابو… راني فقدت حتى بوي
لمي روحك راهم غابو ماعاد او لافك ينجابو? انريد العين اتشيل الصوت علي ناس اخساره فالموت ظلمت خاطري ياوقت بعدت ناس عيني اتريدهم اعزاز غابو والتراب طواهم ياريتني تحت التراب معاهم ماضني ياجرحي تبرا عرض وطول نزل في قبر ابكي ياعيني بل عبره سمح الزول راقد في قبره ياغياب الدار مشيتو غصه فالخاطر خليتو مساحين ادموعي غابو ساهل فرقاهم يحسابو مسحتي كبدي سلمك عين بكيتي في كل ترااااكين مانرقد فالليل بعدهم سامر لنقني فافدهم مانحساب نهار انجيهم نلقى كوم اتراب عليهم غاب وماغابو علي عين في كل اوقت بكين ناس اعزاز الموت الطشهم? ماعقبلي غير دبشهم حنون وضحالك وبصار فقدته نين اكرهت ياالدار شغلتيني يادار بكيت الله غالب ماعزم لقيت ااااليوم غابو يادار عليك االلي رحابه وين نجيك موجوع من امرار الفقد ياخذوها ابهزو الي ماجربو احكي ع امواجعكك هد هدودك ياعازتنا عوزتينا في قرعتنا
…
مشيت لداري رقدت في سريري وفتحت النت واني مضايقه قعدت نقلب في الفيس شفت فيديو ولاد يغنو وكلامهم جي على الجرح لين قعدت نبكي
الفيديو يقول..
قتلها ياعيني راحو قالتلي لا ماعاد نرتاحو
قتلها ياعين توفو قالت مشوارنا مانوفو
قتلها ياعين مشو قالت نرجه بلكي يجو
قتلها ياامي غابو قالت لا ماعاد ينجابو
قتلها ياامي عدو قالتلي للي كانو يمدو
قتلها يادار نسوني قالت حتي انا خلوني
قتلها ياعين فقدنا قالت راك تقول سندنا
….
الاغنيه قتلتني قتل ??قعدت نبكي بحرقه و دموعي ساخنات فقدتها ياناس امي راهي وربي فقدتهاا…
والليل كله قعدت نبكي لعند الصبح نضت وعيوني منفخات درت فطور بوي وحطيته على طاولة ومشيت لداري نفكر في الشغل…
سمعت صوت الباب نفتح عرفت بابا ناض… طلعت من داري ومشيت لي بابا
اني: بابا
بوي: نعم يابابا
اني: فطرت؟
بوي: لا وينه الفطور!؟
اني: على طاولة في كوجينه
بوي: به اني بنشوف الفصكيه بالك نازحه نجيب بوطي وتو نجي
اني: باه
…
مشيت خديت فطور حطيته في المربوعه وقعمزت نستنى فيه وشوي جي بابا..
بابا: فصكيه نازحه!
اني: حق؟
بابا: اي ليوم تو نجيب بوطي
اني: لكن غالي حقه
بابا ياكل: الله غالب
اني تشجعت: اممم بابا؟
بابا حط طاسه والتفتلي: نعم
اني: في شغل مدخل متاعه 1000 في شهر احسن من المزين شن رايك فيه
بابا نصدم وزاد انتبهلي: وشن هو الشغل هدا بسم الله
اني: نخدم في عياده ممرضة
بابا استغرب: وكيف ممرضه وانتي حتى اعدادي كملتيهاش؟
اني: عادي شن فيها و نتعلم وبعد نخدم اول شهر نخش لي كورس تمريض نزيد نتعلم
بابا: والله فكره يابنتي! ?
اني: وحتى نساعدك في مصاريف الحوش وهك
بابا ابتسم: والله انتي يا بنتي خيرة خوتك ربي يسعدك يا بنتي ?
اني مشيت لي بابا وحضنته ?وبابا يمسح على راسي وقعدت نقول في خاطري “والله يابابا ح نرفع راسك وح نتغير تماما ?”
….
اني فرحانه: نقدر نبدا حتى من ليوم شن رايك نبدا؟
بابا مبتسم: عادي ❤
اني: ربي مايحرمني منك بابا ❤
بابا باسني على راسي: ولا منك يا روح بابا ❤?
….
مشيت لداري واني فرحااانه ولبست احلى شي في دولابي وعلى رغم ملابسي تبي التغيير كليا…
وودعت بابا وخديت شنطتي وطلعت واني البسمه مافارقتنيش ومشيت للعياده طلبو مني وراق كا شهاده ميلاد واوراق شخصيه وهك اتصلت بي بابا باش يجيبهملي وقعدت سميه تعرف فيا على عياده والاقسام وهك يعني…. لعند جي بابا وريسبشن اتصلت بي سميه ونزلنا اني وياها للرسيبشن
بابا فرحان: اووو والله عياده كويسه ومبنى قنين موفقه يا بنتي ?
اني: ان شاء الله يارب ❤
سميه: واعتبرها بنتك يا عمي في حفظ والصون ❤
بابا: بارك الله فيك والله بنتي هدي نشوف فيها وناغي للقمر
سميه: ربي يخليهلك ويطول في عمرك وتفرح بيها
بابا: ان شاء الله يارب
واني زدت فرحت وتحمست ❤
ريسبشن: وهدا ملفك يا اريام وتقدري تباشري خدمتك رسميا من ليوم
بابا: على خير ان شاء الله وهي توا اني نستأذنكم
اني: باي بابا
سميه نخصتني: تي شن بابا حسيتك في ابتدائي زفت راك عمرك 17!
اني: قاعده طفله ولو كان عمري 57 ح نبقى بنته ❤
سميه طرمت فمها ومش عاجبها كلامي…
وبعد شوي جت حاله طارئة وخششوها في قسم ولاده… خشيت اني و دكاتره وسميه لحجرة تعقيم ولبسنا قفازات والمريول ممرضات وشنطتي حطيتها في حجره ممرضات وخشينا لحجرة عمليات…
دكتور: خودو منهم فلوس قبل كل شي عن يصير شي للطفل نخسرو عدي ياسميه
سميه مشت بلغت ريسبشن وجت ووجهها مايتفسرش ونسمع في اهل مريضه يسألوا شن صار وهك واني متوتره و مريضه تعيط
دكتور: الحاله تحتاجش عمليه تقدر تجيب طبيعي
سميه تشبح للمريضه بحقد
دكتور: تو نجي نجيب دكتوره نجمه عشان انا منقدرش
سميه خلت دكتور يطلع من هنا وتاخد سميه مقص من هنا وقالت
سميه: اريااام لي بتشوفيه تقولي عليه وقتها ح تجني على روحك
اني: شن قصدك؟؟
سميه: اني بندير عمليه
اني: شننني تي شن تحسابيها ساهله تبي جراح عمليه ماهي خياطه هي ووين البنج سميه خيرك هبلتي؟
مريضه نتفضت: دخيلتك اني حرام عليك شن درتلك
اني قعدت نوخر في سميه وهي تصارع فيها
اني: يا سميه بلا هبال ره ح تقتليها هي والعيل بلا هبال عمليه خطيره ولازم تندار قبل موعد ولاده بي 39اسبوع يعني في شهر تامن ولا سابع
سميه: اخطيني بلا فلسفه
وكانت سميه اقوى مني وطيحتني وهجمت على مريضه ومريضه تعيط من الوجع ولسوء الحظ الدكتور تأخر ولما جت بطلع العيل خشت دكتوره نجمه
والصدمه “كانت دكتوره نجمه هي ام اريام ”
نجمه قعدت تشوفلي بي استغراب و صدمه وبعدين شافت سميه ووحشيتها لي بدون ايي تعاطف او مشاعر
نجمه: سممميه حولي غادي شن ديري
حولت سميه ولبست قلافز وطلعت بيبي وخدت مقص وقصت خبل السري وكان البيبي يهبببل بس امه كانت فاقده الوعي ونجمه نادت على ممرضات خدو البيبي يغسلوه وطلعونا وقالو ان مريضه في حاله خطر واني قعدت في غرفه ممرضات شفت دكتور جي لي سميه في الممر وقعدت نسمع فيهم..
دكتور: سميه خيرك هبلتي ولا شن
سميه تبكي: محمد انت عارف منو هدي
دكتور مستغرب: منو
سميه: مرت خليفه
“سميه كانت على علاقه بي شخص اسمه خليفه وكان شخص هدا يحبها وتحبه وعلاقتهم دامت لي سبع سنوات بس في يوم اسبوع عرس لما دارت سميه كشوفات عرفو ان فصيله دمها تطابقش مع خليفه يعني مش ح يجيبو صغار فا سيبها يوم اسبوع عرس… ”
ولما سميه بتبلغ ريسبشن على ان تاخد فلوس شافت خليفه وشافت ملف مريضه وعرفت ان هدي مرته وجت لغرفه عمليات كلها حقد وغل….
…..
دكتور محمد: وهي شن دنبها يا سميه
سميه: محمد خليني في حالي
دكتور محمد: سميه روحي توا توا وتو اني نمسحك من سجل فاهمه ولا ح يعتقلوك لان عارفينك ديما معاي
سميه:….. لارد
محمد شد سميه من كتوفها: شوفيلي هنا مش وقت دموع توا
سميه: ح حاضر محمد خلاص ارخيني
محمد نفض ايديه واني تبعدت عن باب غرفه ممرضات لاني كنت في عتبه باب منبيهمش يعرفو ان سمعتهم…. وقعدت نرعش بجد ما خفى كان اعظم وشوي وخشتلي نجمه….
نجمه: عرفتي توا ليش نقولك ماتجيش ياتاعبه يامريوحه
اني نتفضت وقعدت نرعش
نجمه: اسمعيييني كويس سميه هدي تخطيهااا والا ح نقول انك ليك ايد في كل شي فاهمه ولا
اني: ح حاضر
وعيونها مليانه حقد وكره ليا لعند توا ما نسيتش نظرتها…. وطلعت وصرفقت الباب وراها…
….
واني قعدت في حاله دهول خديت شنطتي وحولت المريول والقلافز وطلعت واني سرحانه في طريق قريب ضربتني سياره… ووصلت للحوش وخديت مفتاح من شنطتي وفتحت الحوش واني نرعش خشيت طول ارتميت على الكنبه واني منهد حيلي…..
علموا ولادكم يعني شنو لمه العيله وصله الرحم مينفعش تزوروا اهلكم وتسيبوا ولادكم في الحوش ولا تقولوا لاهلكم الولاد مع صحابهم … لو متعودوش يعني شنو لمه واهل وصله رحم ح يكونو معندهمش رحمه ولا اصل ولا يبقالهم اي انتماء لاي حد ولا حتي لبيوتهم بعد ما يتجوزوا ح يقعدو فاهمين ان شي هدا عادي وهدا الصح … ولا حتي يبقالهم اي انتماء لامه ولا لابوه ويكبر مايعرفش الا نفسه ومزاجه وهو يبي شنو وح يكون اناني…
والانانيه حقيره وح تعلم شخص كيف يفرح وينتقم على حساب غيره زي ما دارت سمية وزي ما ازدهار انانيه وتحب الخير ليها وبس وزي سعد فكر في نفسه وشن يبي بدون ما يفكر في اريام وام اريام فكرت في نفسها وكيف ح تكون مرتاحه بدون ما تفكر في اريام واهملتها ورغم هك كسرتها ودمرتها من معاملتها….
بقلم فاطمه سالم
……
نرجعو لي روايتنا
…
قعدت مستنده على الكنبه واني مصدومه ومخنوقه بجد تعبت كل ما نبي هبدا صفحه جديده وحياه جديده نزيد ننصدم….. غمضت عيوني بغصه…. فضلت ان نرقد ونهرب من افكار هدي كلها ومن الواقع حتى…..
….
فاتو سبعه ساعات….
نضت المغرب راسي مصدع ومكتئب وريقي ناشف… خديت تليفون لقيت رساله؟؟
ومن رقم فارس!!…. زعما كيف حصل رقمي جديد؟؟
لقيت مكتوب فيها.. “لو مُلئت بِألف عيب, لو كان قُربك سوء, لو رفضك العالم ..
أنا بِك أرغب .! “….
…..
مش عااارفه ليش حسيت بفرحه مش عاارفةه بجد…. يمكن عشان تعبت ونبي كلمه تفرحي بسس
شعور الخدلان اللي مر على قلبک اكتر من مرة يقدر يخليک تغير نظرتک لاي شخض ، سواء كان قريب او بعيد
يقدر يخليك تعدم التقة حتى فى اقرب الناس ليک ، يابال شخض جديد يخش حياتک
….
تنهدت وهزيت على روحي وكتبتله….: – كسروني راه وقت قالولي لو يحبك راه ما خلاش عيونك حزينه هكِي
وحطيت تليفون وجيت بنوض اتصل بيا!!…
قعدت متردده ان نرد بس قلت لعند امتى هي ننحب وننجرح…. فتت الموضوع ونضت….
لقيت بابا جاي وراقد خشيت كوجينه درت فاصوليا وكليت منها شوي ومشيت لي داري لقيت تليفوني يرن!!!….
لقيته فارس استغربته خيره مُصر ان نرد!!؟
خديت تليفون وقعدت متردده هل نرد او لا!؟…. قلت نرد خير وبالفعل رديت بس قعدت ساكته….
فارس: اسمعيني
اني:….
فارس: ماشي خليني نتكلم وما تصكريش الخط تمام؟
اني:….
فارس تنهد: حنحكي بشعوري هالمرة ”
عمري ما توقعت أنه نحبك ، ولا حتى تكون ما بينا دوة
بس يوم دوينا ، أرتحت، متخيله هالشيء؟
راحتِي لقيتها في حروفك و كلامك .. راحتي كانت فيك و بيك ، حمدت ربي على كل شيء صار باش عرفتك !
لأنك زي ما قال عبد العزيز لويس؛ خدانِي كلي ، أحسه ظلي ، وهو بالملي ، مثل ما أنا تمنيته!!
أنت جيتني زي ما تمنيت ، زي ما طلبت ، زي ما تخيلت…
جيتيني في وقت كنت محتاجة قلب حنيّن عليا و كان قلبك هالقلب إللي تمنيته ، محتاج حد يحسسني مهم عنده! ، حد ما يملش مني ، حتى لو دوتِي معاه دوة مملة، يكون فاهمني قبل ما يكون حافظني ، يكون عارف لما نضايق شن يفرحني ، حد كلمة نحبك منه! تكون بالدنيا عندي ، لأن نعرفها طالعة بقلب و رب ، مش كلمة يقولها هكي وخلاص ، حد نرتاح بيه ”
وما نرتاحش بلاه .. وأنتي كنتي هالحد ولله الحمد’
أنتي إللي خليتك سر بيني وبين ربي
لأن هو الوحيد إللي نحكيله عليك ونحكيله كيف ما نبيش نخسرك و ندعي أنه يبعد علينا البعد . . أنتي إللي دسيتك على عيون الناس ، لأن عيون الناس ما ترحمش !
بس الله غالب عرفوا حبي ليك ، لما جابوا أسمك فالدوة و الضحكة وقتها فضحتني …. فضحتني وفرحتني لحظه الضحكه ودمرتني عمر …
سعد خش بينا وخرب كل شي… خرب كل شي مخططه كل شي تمنيته كل شي…. اسف اسف اسف… عارف انك مش متقبله تسمعي صوتي…
وعندك الحق في كل شي بتقوليه فشي غلك فيا هزبيني ديري فيا لي تبيه بس تبعديش عليا اكتر ما بعدتي
اني متوتره: بس اني…
فارس قاطعني: مافيش لا بس ولا نبي نسمع حس… “سكت شوي وتنهد “….. اني عارف كل شي صار ومتابعك اول بي اول لحظه بي لحظه كل شي نعرفه ” كـل شــــي “لدالك توا اني بنصكر وح نمهلك وقت تفكري فيه بس مش ” ح نهملك ” ح نبعت كل يوم رساله ليك نطمن فيها عليك وباش تبتسمي
وفعلا اني ابتسمت وصكر الخط وتمنيت ما صكرش الخط…. بس خايفه ابتسامتي ما دومش خايفه هدا كله يكون حلم وفتحت شعر المبروك عثمان ابو درهيبه
يكفي كفا كافي كفا يكفيني
وكيف كيفكم ماكيف كيف عيني
يكفي كفا كفه كفاني كافي
جفاني أمجفيني جفاكم جافي
أحنا بكيفكم متكيفين مكافي
حن الحنين وزايدين حنيني
أمرايف عليا أرياف كيف أريافي
مجنون بيا وناوي علي تجنيني
ولافي الخفا كفي خفية خافي
نطريه وهم يطروا طرا طاريني
أموالف وهما أموالفين أولافي
مددين ونا دين ودينك ديني
أنغالو اللي غالو غلاهم وافي
يابال من غالو غلا أمغاليني
أنا من بلاد العز يا قدافي
أنا بيك رافع رايتي وجبيني
أنا ياسي من بني ياس وافي
أنا ليبي وإماراتي وفلسطيني
ماني عالوطن جاي نبي أنلافي
أنا كويتي أنا قطري وبحريني
سعودي يمني أردني بأهدافي
عراقي عماني موريتاني بيقيني
أنا من هذا المشرق الكبير الدافي
أنا من المغرب العربي عربنتيني
صافي مع اللي صافين مصافي
أنجافي اللي إيجافيني بجفا أمجافيني
وساير علي سيرة مسار أسلافي
علي غايتي مافي فنى يفنيني
ولاتنطفي لاينطفي بمطافي
ومشهابكم يشوي شوي شاويني
أنجدف وتجديفي كسر مجدافي
…
…..
قعدت نفكر هل فعلا فارس مش ح يخليني؟
وقعد الخوف ملازمني…. لعند ما رقدت….
ونضت الصبح على رساله من فارس… ابتسمت ونضت صبح بقرار جديد….
ومشيت لعياده وقعدت مبتعدة على سميه وفي العشيه نمشي لي مزين قعدت محبيتش نسيبه… وقعدت نمشي زياره لي امي واختي في حوش خوالي وخوي وليد تحسن وقعد انسان شخص كويس وبجد زي ما قال الفنان عبد الهادي الحقيق…
ياسعد من عندها #خو
ودزت لخوها ايجيها ..
يركبلها فوق حمراء
ويشق #النواجع عليها ..
وقعدت على موال هدا لمده شهرين….
وطورت علاقتي بي فارس وقعدنا نحكو يوميا… لعند في يوم جي خطبني من بابا وامه ماعندهاش مانع على ولا شي وامه طيبه وحليوه وتنحب وبعد اشهر مشيت اني وفارس باش نبتت لي بتاتي مع اخته عشان عرسي قريب
…. وخلينا اخته تخش لي محل واني وياه قعدنا في حديقه قريب من محل…
…
مقعمزين نهدرزوا .. شبحت لعيونه و سألاته .. :شمعنى إنت؟
فارس شبحلي إستغرب من السؤال: نعم؟
ابتسمت: شمعنى إنت يعني اللي ماقدرتش نبعّد عليك؟ شمعنى إنتَ اللي حسيت معاك أن لكل مشكلة حل و إن لكل ضيق فرج ..
علاش إنتَ بالذات اللي نهرّب من الناس ونجيه؟
علاش إنتَ بس اللي نكون في قمة سعادتي وأني معاه؟
مش أني اللي ماكنتش ثابتة في حياة حد ؟
شمعنى توا ثابتة في حياتك؟ و مش قادرة نخلّيك زي ما خلّيتهم.. ؟
شبحلي بشبحة حس روحه حاجة كبيرة عندي
كان يتمنى إنه يفهّمني او يشرحلي..
ماطلعتش منه ولا كلمة ، لكن نزلت دمعة من عينه حسستني قداش اني كبيرة في حياته
عيوني رقرقو وحضنته :يارب هالحُب طول العمر
فارس: ما تبعديش عني
اني: مستحيل نبعد
اللي يبيك يعرف وين يلقاك
واللي زعلك عنده لسان كان يبي يراضيك
واللي مستاحشك يعرف كيف يجيب رقمك ويوصل فيك ويكلمك ويطمن عليك
لان في وقتنا مافيش شي مستحيل
…………………….
The End
……
وهادي قصه اريام واني كنت معاكم “فاطمه سالم …. كتبت 14 حلقه و 25الف حرف باش قدرت نعبرلكم ونحكيلكم على معاناه اريام وفرحتها المؤقتة وكل شخص وبصمته وتأثير كل شي سوى سلبي او ايجابي وكل موقف وكل حاجه كتبت عليها عبره و نصيحه وحبيت نحكي قصه اريام بطريقه ترضي جميع الاطراف ونحكي فيها من جميع نواحي حكيت فيها كل اسباب كل شخص في روايه وسبب شخصيته وتصرفاته ومشاعره وان شاء الله نالت اعجابكم واكتبولي كومنت يعبر على مدى اعجابك بروايتي وشكرا