وصفة الفازلين والملح

وصفة الفازلين والملح

معلقة فازلين واحدة تحل عشرات المشكلات في المنزل 
معلقة واحدة من الفازلين تخلصك من مشاكل كثيرة في منزلك
في العصور القديمة كان  يستخدم الفازلين  في علاج الكثير من المشاكل منها تهدئة الجلد الجاف وشفاء الجروح ، وذلك تبعا لموقع فاسلين، حيث ان الفازلين مصنوع من مادة هلامية تنقى وتصفى حوالي ثلاث مرات وتحتوى عمليات التقطير، إزالة التهوية، الترشيح. لانتاج المادة الهلامية والمحلول الغير مزعج وهيبرو أليرجينيك، ما يجعل الفازلين يعمل بشكل جيد وخلق حاجز بين خلايا الجلد الجاف اوالهالك/ مما يؤدى الى  تأمين الرطوبة وزيادة الإنتعاش  .
وعلى الرغم من أن الإستخدام المنتشر للفازلين حيث يعمل كمرطب، فاليك المفاجأة بأنه من الممكن إستخدامه لإزالة بقع المكياج من علي الملابس وأمامك مجموعة من الطرق الإبداعية لإستخدام الملح مع الفازلين .

أولا :- وضع معلقة من الملح علي الفازلين وشاهد النتائج المذهلة

تتاح فرصة جيدة وغظيمة لإستخدام الفازلين في الحياة  فهناك الكثير من الناس يستخدم الفازلين لزيادة ترطيب البشرة حيث بمتلك  قدرة كبيرة علي الترطيب، فمن الممكن إضافة معلقة من الملح إلي عبوة الفازلين الخاصة كى تحصل علي نتائج مدهشة .
ثانيا : – استخدامة كعلاج لتشقق الشفاه : 

تعد أفضل طريقة لإزالة التشققات بالشفاه ومداواة الجرح هو مزج حفنة من الملح مع كمية قليلة من الفازلين لفرك الشفاه وتقشيرها من الجلد الميت ، فعند رغبتك  في التخلص من تشقق  الشفتين، من المفترض تطبيق طبقة من الفازلين علي الشفاه حتي لو كانت طبقة فازلين رقيقة، لتسهم في الحفاظ علي الشفاه رطبة واعطائها لمعان طبيعي  .

ثالثا : علاج تقشير القدمين : 

يعتبر الملح من أشهر مقشرات الجلد المنزلية وطريقة رائعة لجعل الأقدام والجسم يتمتع ببشرة جذابة  فمن الممكن ان تقوم إدخال الملح في العديد من الوصفات  لتقوم بتدليك القدمين في المنزل، اثناء تطبيق كمية لابأس منها من الفازلين  والملح معاً علي تشقق القدمين كل ليلة وعند ذلك تقوم بتطبيق كمية من الفازلين فتستطيع تغطية قدميك بجوارب للمساعدة علي تكثيف أثر الترطيب .

رابعا :- القضاء علي بقع واثر المنتجات الكيميائية : 

فيوجد عدد كبير من الأفراد يستخدم مثبتات الشعر بمرور الوقت مما يتلف فروة الرأس وللتخلص من أثار تراكم هذه المنتجات تمزج الملح مع الفازلين في الماء ثم تترك الخليط لمدة يوم واحد قبل إستخدامه وتطبيقه علي الشعر لمدة خمس دقائق ،وذلك بدلاً من إستخدام مواد إزالة المكياج او حتي زيوت الأطفال والتي تشتمل  علي مواد كيميائية تؤدي إلي تهيج العينين في هذه الحالة تلجأ إلي الفازلين بإعتباره طريقة طبيعية لإزالة أثار المكياج فهو خفيف وامين في الاستخدام  .

خامسا:- علاج إنتفاخ العين : 

فعندا نقوم بنقع القطن في المياه المالحة البارده، وكمية فازلين مناسبة ثم تطبيقها علي الاماكن التي تعاني من الإنتفاخ أسفل العينين كى تساعد في خفض الإنتفاخ . وعندما تعاني من الهالات السوداء تحت العين يؤخذ عليك مظهر شاحب للبشرة والشعور بالتعب ، وحتى تتبع علاجا بسيط لتخلص من الهالات السوداء وخفض التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العين فعليك القيام بدهان كمية من الفازلين مخلوطة مع بضع نصف معلقة من الفازلين والتطبيق بلطف حول العينين وترك الخليط لمدة 1 ساعة ثم مسح الخليط برفق وغسل الوجه بالماء البارد.

 سادسا :- العمل على تهدئة الجلد : 

عندما تشعر بحساسية الجلد وسرعة الإنفعال بسهولة، فاقتنى القناع الذي يساعدك في تهدئة الجلد ومنع تهيج البشرة بسبب مكوناته المضادة للإلتهابات ، حيث يمكنك من السيطرة علي  النفط وترطيب المناطق الجافة في الجلد، فعندما  تمزج 2 ملاعق صغيرة من الملح و4 ملاعق صغيرة من الفازلين وتدهن الخليط علي البشرة الجافة والنظيفة بإستثناء منطقة العين وتركه لمدة 10 – 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الدافئ .

وحتى تعطي بشرتك دفعة من الترطيب المكثف لابد من خلط الفازلين المذاب والماء وذلك بوضع معلقة من الفازلين في وعاء امن الإستخدام  في الميكروويف وخلط 1 معلقة كبيرة من هلام الصبار وكمية صغيرة ملح وخلطهم جيداً معاً  لتطبيق الخليط علي الوجه لمدة 30 دقيقة قبل الخروج من المنزل في فصل الشتاء، مما يسهم في حماية الجلد  من الجفاف والتشقق لكي يمنع تكوين التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العنين والفم .

سابعا : – علاج تقشير الجلد : 

جائز أن يكون الملح مفيد للعناية بالبشرة فعند الجمع بين الملح وزيت الزيتون وزيت اللافندر لعمل مقشر مدهش في حمام الإستحمام فعند إستخدام الخليط لفرك الجسم بأكمله ثم الإستحمام لغسل الجسم . فالملح مقشررائع لتجديد الجلد من خلال إزالة خلايا الجلد الميتة .
وعند محاولة إستخدام خليط لتقشير الجلد مثلا من الممكن ان يحتاج إلي إضافة طبقة من الفازلين فمثلاً عند الحاجة لتطبيق خليط من الملح والسكر إلي الفازلين وتطبيقه علي الشفاه، لتسهم في التخلص من الخلايا الميتة أو حتي تطبيق الخليط علي فرشاه الأسنان ناعمة والتدليك في حركة دائرية للحصول علي شفاه ناعمة ووردية اللون .

ثامنا :- احصل علي أسنان بيضاء : 

يعاني الكثير من مشاكل  الأسنان الصفراء، فهنا ينصح بخلط كل من الملح وصودا الخبز وذلك للحصول على اسنان بيضاء.

 تاسعا :- تونر للوجه : 

يستخدم الملح كتونر للوجه لاختراقه مسام البشرة بعمق حيث يعمل علي التنظيف العميق، فيقوم بالسيطرة علي إنتاج النفط ومحاربة البكتريا التي تمنع حب الشباب. يمكنك تجهيز تونر منزلي بنفسك من خلال خلط معلقة صغيرة من الملح مع 4 أونصات ماء دافئ وصب الخليط الخليط في زجاجة رش ويستخدام هذا الخليط مرة واحدة في اليوم لتنظيف الوجه .مزج الملح مع الفازلين يساعدك في عمل منظف رائع للجلد .

فإذا كنت تعاني من الجلد الجاف بشكل مكثف يمكنك خلط معلقة من الفازلين مع بضع قطرات من الحليب وتطبيق الخليط علي الوجه مع الإنتظار لبضع دقائق ثم مسح الوجه برفق ، أو إزالته من خلال إستخدام وسادة من القطن رطبة لإزالة أثر الشوائب الناتجة عن المكياج بدون تجرد البشرة من الزيوت الطبيعية .

عاشرا:- العمل على إزالة بقع الماء من علي الأسطح الخشبية : 

اذا كنت تمتلك بقع ماء موجودة علي الأسطح الخشبية ؟بسبب كثرة إستعمال اكواب الماء علي الطاولة،فلابد من خلط كمية من الفازلين مع الملح وتركها علي الأسطح الخشبية طوال الليل ومسحه في اليوم التالي .

 دوام مدة العطر :- 

فعند تطبيق كمية من الفازلين والملح علي أماكن خلف الأذنين، الرسغين، الكاحلين، الركبتين، قبل رش العطر المفضل لديك في تلك المناطق فتعمل على تثبيت رائحة العطر، حيث ان الفازلين يمتص الرائحة ويضمن لك دوام العطر لفترة كبيرة .

 مقاومة الشيخوخة : 

عند قيامك بتجهيز قناع الفازلين المضاد للشيخوخة ببساطة من خلال خلط 2 ملاعق من الفازلين ووضعهم في وعاء أمن الإستخدام للميكروويف ومزج 1 بياض البيض  ونصف معلقة من الملح و1 معلقة كبيرة عسل إلي الفازلين المذاب وخلطهم جيداً معاً . ثم تقوم بتطبيق القناع علي الوجه والرقبة مع تركه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء البارد فهو قناع ترطيب عميق ويساعدك في  مقاومة التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر علي الوجه .

العمل على علاج مشاكل الشعر : 

من المتعارف عليه أن الملح من العناصر الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر حيث يساعدك في التخلص من الشعر المجعد وإنقسامات الشعر فهو طريقة  رائعة للمساعدة في علاج مشاكل الشعر وحمايته من الضرر فيما يساعدالفازلين في إحداث الكثير من النتائج للشعر ومنها الشعر الجاف .

يعمل كمقشر للجسم : 

يعتبر خلط الملح مع الفازلين كمقشر للجلد الميت وتقديم ترطيب كافي للجلد. يمكنك أيضاً خلط كمية من السكر مع الفازلين وإستخدامها في فرك الجلد .

الحرص على التخلص من علامات التمدد : 

الفازلين فعال  قوى جداً  في الحد من علامات التمدد  الناتجة عن الحمل أو الزيادة السريعة للوزن أو حتي إنقاص الوزن. وذلك عند القيام بخلط الفازلين مع هلام الصبار وتدليك هذه المنطقة بلطف لمدة  10 دقائق يومياً .

علاج الندبات : 

هناك الكثير من الإصابات التي تؤدي إلي ظهور الندبات وعند تدليك المنطقة المصابة بالفازلين يمكن أن تساعدك في إلتئام الجروح من خلال مزج كمية من الفازلين مع بضع قطرات من العسل والتدليك بلطف لمدة 10 دقائق قبل مسح الخليط بقطقع قماش قطنية مبللة .

مقاومة السستة الغير سليمة : 

يعد التسرع عند الخروج من المنزل اكثر الأشياء المزعجة والعثور علي سستة غير سليمة سواء في معطفك أو السراويل فعندما يصبح سحاب السستة عالق من يمكنك خلط كمية من الفازلين مع الملح وتطبيقها علي سحاب السستة لكي يتم تشغيل السستة بسلاسة مرة أخري .

العمل على  إصلاح خدش شاشة الموبيل : 

يقوم الفازلين بعلاج خدوش شاشات الموبايلات ببساطة عن طريق ملء معلقة بالفازلين والملح واستخدام المزيج في الضغط البسيط علي الخدوش والحرص علي عدم الضغط .
تلميع الأحذية :
لكى تلمع الأحذية بالفازلين عليك ان  تخلط الملح مع الفازلين لإستخدامه كملمع للأحذية وجعلها تبدو جديدة تماماً . لأن الملح يعمل كمقشر جيد لجلد الأحذية .

 الحرص على تنظيف الطلاء من علي أظافرك : 

فعندما تحب أن تكون أظافرك مشذبة والتخلص من القصف الخارجي، يوصي عدد من الخبراء بتطبيق كمية من الفازلين مع الملح في قطعة قطن وإستخدام هذه القطنة في مسح الأظافر. فهي تساعدك في تنظيف الأظافر بشكل جيد .

التخلص من بقع المكياج علي الملابس : 

لا تعاني من أثار المكياج علي الملابس وخصوصاً القميص الأبيض المفضل لديك . فيمكنك إذابة القليل  من الفازلين علي منشفة رطبة وفرك الملابس علي أماكن البقع فهذه الخدعة مثالية جداً للوسائد والبطانيات والأغطية .

ييعمل كمهدىء لمفصلات الباب : 

عندما تعاني من الإزعاج بسبب مفصلات الباب فاحضر لفازلين بديل رائع لمواد التشحيم التي يمكن أن تحدث فوضي في المنزل عند إستخدامها ومكلفة في نفس الوقت ،حيث يصل إلي أعماق المفصلات ويلتصق بداخلها بشكل جيد،
وقم بإغلاق الباب ثم إزالة دبابيس المفصلات، تغطية المفصلات بكمية خفيفة من الفازلين ثم تطبيق الدبابيس مرة أخري وإزالة أي فازلين زائد لتمتع بصوت أبواب هادئة .

 يعمل كطارد للحشرات : 

يعتبر الذباب والبعوض والحشرات الصغيرة الأخري من المشاكل المنتشرة كثيراً،  فيمكن أن يمنع الفازلين والملح  اللدغات التي تتعرض لديها. في المرة القادمة عندما تذهب للتخيم بعيداً عن المنزل عليك أن تحضر الفازلين

error: