نصائح ذهبيه للمطبخك

المطبخ هو بالنسبة للكثير أشبه بمنطقة نفوذ؛ حيث تقضي فيه المرأة الكثير من وقتها، ومن ثم ينبغي أن تكون له سماته الخاصة، وأن تكون هناك قواعد في ترتيبه تعطي لكل مطبخ سماته، وإن اتفقت على جعل المطبخ مكانا مميزا للمرأة، سواء كانت ربة منزل أو عاملة.
ونظرا المطبخ هو كذلك المكان المعد لحفظ المواد الغذائية الواردة حديثا إلى المنزل، فإن بعض النساء يتحيرن كثيرا في ترتيب المطبخ، وتنسيق الأشياء الكثيرة في داخله.

فمن أهم النصائح التي لا بد أن تهتم بها ربة المنزل بالنسبة للمطبخ

1 ـ أن يزال الغباركل يوم بقطعة قماش مبللة ثم تجفف جيدا وتنظف تنظيفا كليا مرة كل أسبوع، فترفع منها الأشياء وتنظف جيدا ثم تعاد الأشياء إلى مكانها.

2ـ خصصي لوحة تكتبي عليها معلومات لأطفالك تتغير كل أسبوع مثلا.

3ـ للتخلص من رائحة البهارات في المطحنة عليك بطحن قليل من الخبز المحمص.

4ـ لسهولة تنطيف الفرن بعد الطهي بللي اسفنجة بالماء المضاف إليه الخل أو البيكربونات ليسهل تنظيفه ولمعانه.

5ـ للتخلص من رائحة الطبخ ماء به قليل من الدارسين أو قشر برتقال جاف.

6ـ يستخدم معجون الأسنان لسد الشقوق وبيوت النمل.

7ـ لتتأكدي من صحة المعلبات ضعي قطرة ماء على سطح العلبة ثم اثقبيها فإذا شفطت القطرة للداخل فهذا دليل أن الطعام الذي بالداخل ما زال جيداً.

8ـ حين التصاق الأكواب ببعضها ضعي ماء بارد في الكوب الداخلي والخارجي في ماء دافئ.

9ـ بعد غسل لوح التقطيع ادعكيه بالليمون أو الخل واتركيه ليجف.

10ـ للحفاظ على الخبز طازج ضعي قطعة بطاطس أو تفاح في خزانة الخبز.

11ـ تنظيف الثلاجة .إن نظافة الثلاجة وترتيب ثلاجتك يدل على أن صاحبة المنزل تتسم بالتركيز وان صاحبة المنزل تحب النظام وتعشق النظافة وصيانتها هي: استخدمي الماء الدافئ او اسفنجة عند القيام بتنظيف الثلاجة من الداخل والخارج، أما في حالة وجود بقع يصعب التخلص منها بالتنظيف العادي فهنا يمكن استخدام الصابون الخاص بغسالة للأطباق، أو إضافة فنجان من بيكربونات الصودا أو البيكنج باودر الى ربع جالون من الماء الدافئ.
إزالة البقع الدهنية او الزيتية او اي نوع من انواع الشحوم ولصقات الأصابع يكون بإضافة الزيت الخاص ببشرة الأطفال (baby oil) الى قطعة قماش نظيفة ثم يدعك المكان المراد تنظيفه بالثلاجة ثم ينظف بالماء الدافئ والصابون.

الخل والسبيرتو يفيدان جدا في إزالة الشحوم والمواد الدهنية ويضيفان عليها بريقا تبدو به الثلاجة كما لو كانت جديدة

error: