قصة كنز العسل

قصة كنز العسل

كل صباح تخرج الحيوانات للبحث عن طعامها وتمر في طريقها بالدب الكبير ، الحيوانات دوما تلقي تحيتها على الدب المستلقي أسفل الشجرة وتطلب منه الخروج معهم للبحث عن رزقه ، وهنا يشير الدب الى الشجرة التي ينام تحتها ويخبرهم انه ليس في حاجة للخروج والبحث عن الطعام ، ففي هذه الشجرة كنز من العسل يكفيه لشهور طويلة .
تمضي الحيوانات للبحث عن رزقها وهي تتحسر على ذلك الدب الكسول الذي لا يبرح مكانه ولا يفكر إلا في الراحة والنوم ، ما ان ابتعدت الحيوانات قليلا حتى أخذ الدب ينظر الى فتحة الشجرة التي تمتلىء بعسل النحل اللذيذ ويحدث نفسه ، لماذا يخرج ويتعب وتحرقه الشمس الساخنة وطعامه على قيد خطوات من يده ، سيدعهم يتعبون طيلة النهار بينما يظل نائما يلعق العسل الذي لا ينفد .
مضى النهار سريعا وعادت الحيوانات تحمل الكثير من الطعام لها ولصغارها ، حيث كانوا يتحدثون في طريق عودتهم عن ان خروجهم يكسبهم النشاط والقوة ، وايضا يعلمهم كيف يواجهون المشكلات والعقبات ويستطيعون حلها بسهولة .
وما ان وصلوا الى الشجرة التي يرقد في ظلها الدب الكسول حتى توقفوا جميعا ، وكانت مفاجأة كبيرة بانتظارهم حيث كان الدب يقف على قدميه يبكي بشدة ويضرب كفا بكف وهو ينظر الى العسل الذي في الشجرة ويبكي ويقول : ” انا جائع.. الطعام أمامي ولا أستطيع تناوله .
سألته الحيوانات عن سبب بكائه وعن جوعه رغم ان العسل كثير ، أجابهم وهو يبكي ان ثعبانا كبيرا كان يطارد فأرا وقام بقذف السم على الفأر فأصاب السم العسل وهكذا فسد العسل .
وهنا واساه الجميع ونصحوه بالخروج معهم كل صباح ليحظى بالطعام الطازج فربما وجد عسلا كثيرا في أشجار الغابة ، والأهم من هذا انه تعلم النشاط بدلا من الكسل

error: