فوائد التفاح للحامل والجنين

فوائد التفاح للحامل والجنين

فوائد التفاح للحامل

  • التحكم بنسبة الأنسولين من خلال إخراج السكر بشكل بطيء في المجرى الذي يسير به الدم، كما أنه يخلص جسم الحامل من السموم التي تصيبها أثناء فترة الحمل.
  • يسهل وييسر عملية الإخراج للمرأة الحامل، فعند تعرض المرأة لحدوث تغير في الإفرازات والهرمونات في جسمها، وخاصةَ إفرازات جهاز الدوران، حيث يصاب بالخمول أثناء فترة الحمل، مما يؤدي إلى إصابة الحامل بالإمساك، فيساعد التفاح في التخلص من الإمساك ويزيد من نشاط جهاز الدوران. يخلص المرأة الحامل من الإضطرابات المعوية التي تحدث في فترة الحمل، حيث يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف التي تسهم في تحسين عملية الهضم وكذلك إراحة المعدة.
  • يساعد المرأة الحامل في المحافظة على وزنها، لأن تناول تفاحة واحدة بشكل يومي يشعرها بالشبع، مما يؤدي إلى تقليل الحامل من تناول الأطعمة التي تساعد بالإصابة بالبدانة والسمنة أثناء وبعد فترة الحمل. يقلل التفاح من معدل الكوليسترول في الدم من خلال التقليل من إفراز الأنسولين.
  • يقلل التفاح من إصابة المرأة الحامل بالتهابات الرئة التي تنتج عند حدوث ضعف في الجهاز المناعي لديها في فترة الحمل، لذلك يعمل التفاح على قتل البكتيريا الضارة التي من الممكن أن تصل إلى الرئتين.
  • يعمل التفاح على حماية الحمض النووي من التلف بسبب التغيرات التي تحدث في جسم الحامل أثناء فترة الحمل، فيعمل على منع حدوث أي تلف في الحمض النووي بسبب إحتوائه على المواد المضادة للأكسدة.
  • يحتوي التفاح على نسبة عالية من الفيتامينات خاصةً فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين ج، لذلك يحافظ التفاح على رونق البشرة ونضارتها.
  • يساعد التفاح في منع الزيادة المفرطة في عملية إفراز المواد الصفراء داخل الكبد، حيث إن الزيادة في إفرازها يؤدي إلى حدوث مضاعفات خطيرة جداً مثل الولادة المبكرة، لذلك فإن تناول التفاح بشكل يومي يحمي المرأة الحامل من هذه المشاكل.

هل التفاح للحامل يحمي الأطفال من الربو؟

  • هناك دراسة فريدة من نوعها تم القيام بها على ما يقرب من 2000 امرأة حامل، وكانت الدراسة عن تأثير الحمية الغذائية للأمهات أثناء الحمل على أطفالهن بعد مرور 5 سنوات، ومن بين مجموعة واسعة من الأطعمة التي كانت تتناولها الأمهات، خلص الباحثون إلى أن الأمهات اللاتي تناولن التفاح أثناء الحمل قللن بشكل كبير من خطر الإصابة بالربو وأزيز التنفس لدى الأطفال.
  • ويرجع الباحثون السر في ذلك إلى وجود علاقة إيجابية بين استهلاك الأمهات لفيتامينات A و E و D، بالإضافة إلى عنصر الزنك، وبين تقليل خطر الإصابة بالربو وأزيز التنفس لدى الأطفال، بالإضافة إلى عناصر الفلافونويد والبوليفينول الموجودة في التفاح، والتي ارتبطت أيضاً بشكل إيجابي مع الوقاية من الربو وفرط الحساسية القصبي، وتحسين وظائف الرئة.
error: