طريقة عمل باركود لملف PDF

الهدف من طريقة عمل باركود لملف PDF هو قيام المستخدم او العميل باستخدام هذا الباركود QR من خلال كاميرا الجوال لكي يقوم بالوصول الى صفحة الملف سواء اذا كان سيقوم بقرائته اون لاين او يقوم بتحميله على الجهاز .

طريقة عمل باركود لملف PDF

هناك عدد من الادوات المجانية المتوفرة على الانترنت و التي تساعدك في صناعة باركود QR لملف من نوع PDF لديك و نحن الان سنقدم لك احد هذه الادوات المجانية و طريقة عملها ايضا من اول خطوة حى الاخيرة لانجاح الامر .

خطوات عمل باركود لملف PDF

 

– الخطوة الاولى هي الدخول الى رابط الاداة المجانية : http://www.barcode-generator.org/ .
– ف الصفحة الرئيسية من هذه الاداة ستجد العديد من الخيارات و التي في مقدمتها ” Creat Free ” و من خلاله ستجد عشرات الخيارات التي يمكن ان تقوم بالاختيار من بينها و عليك ان تقوم باختيار QR .
– الخطوة التالية هي ان تقوم باختيار نوع الشيئ الذي تريد انشاء له باركود و سيوفر لك جميع الخيارات التالية :

URL – و و رابط لموقع الكتروني او صفحة على سوشيال ميديا او اي صفحة على الانترنت بشكل عام .
VCard – و هي البطاقات الالكترونية التي يكون مبطوع عليها جميع البيانات الخاصة بك او خاصة بعملك .
Text – و هو ملف كتابي .
Email – و هو ما يعني ارسال رسالة بريد الكتروني تحتوي على اسم البريد و العنوان و المحتوى .
SMS – وهو ارسال رسالة على الهاتف .
Facebook – وهو عمل اعجاب على صفحة فسبوك تابعة لعملك .
PDF- و هي الملفات من نوع بي دي اف و هي موضوع اليوم .
Mp3 – و هو تشغيل ملف صوتي .
Images – و هي باركود مرتبط بصورة .

– عليك ان تقوم باختيار نوع الملف و هو PDF ، سيطلب منك ان تقوم بانشاء حساب على هذا الموقع و هو مجاني و تقوم بالضغط على زر ” SingUp ” و قم بادخال البريد الالكتروني و كلمة المرور و اتبع جميع التلعيمات من اجل انهاء الحساب .
– بعد ذلك تقوم باختيار الملف من نوع بي دي اف .
– ثم نقوم بالضغط على زر Creat QR .
– في جاب الصفحة و في المكان المخصص لظهور الباركود سنجد انه ظهر فعلا و سيظهر اسفله زر بعنوان Download و يمكنك الان ان تقوم بتنزيله و استخدامه حسما تريد .

انشاء باركود Quickmark

 

برنامج كويك مارك هو احد اشهر البرامج التي يمكن من خلالها انشاء باركود ، هذا البرنامج من اممكن ان تقوم بتنزيله على الحاسوب او تنزيله على الهاتف الذكي سواء كان اندرويد او IOS و يمكن ايضا اضافته كاضافة على جوجل كروم ، و يوفر لك ايضا امكانية صناعة باركود بشكل اون لاين على الانترنت دون تنزيل البرنامج و يمكنك القيام بذلك من خلال الخطوات التالية :

– قم بالدخول مباشرة على رابط صناعة الباركود اون لاين من خلال الرابط التالي : http://www.quickmark.com.tw/En/qrcode-datamatrix-generator/default.asp?qrLink .
– يفضل ان تقوم برفع ملف بي دي اف على اي من مواقع الرفع ثم القيام بنسخ الرابط الخاصة به و اضافته في هذه الصفحة بجانب URL ثم الضغط على زر Generate .
– انتظر قليلا الى ان يتم تحميله بجانب الصفحة و الان يمكنك تنزيله و استخدامه .

error: