طرق بسيطة للتوفير فى مصروف البيت


“خليكى ست ذكية ومدبرة”..

طرق بسيطة للتوفير فى مصروف البيت

حالة اقتصادية خانقة يعانى منها الجميع تقريبًا، إذ لا يخلو بيت من بيوت أغلب المصريين من أبناء الطبقات المتوسطة والفقيرة من مشكلات وصعوبات مالية فيما يخص النفقات وميزانية المنزل واحتياجاته، وأمام محدودية الدخل وكثرة المتطلبات وارتفاع الأسعار، تحتاج أغلب الأسر إلى اتخاذ خطوات وتدابير إيجابية وفاعلة فى تقليل النفقات والتوفير فى ميزانية الأسرة، وهنا يقع جانب كبير من العبء على عاتق حواء، وتبدأ ربة المنزل فى المعاناة من المشكلات اليومية كثيرة فيما يخص مصروف البيت، بسبب زيادة الطلبات وارتفاع الأسعار وسعيها إلى التوفير فى الوقت ذاته.

رغم هذه المشكلات والصعوبات، إلا أن التوفير ليس أمرًا مستحيلاً ولا صعب الحدوث، لا شكّ أنك ستعانين وستضرين إلى ضغط نفقاتك وتقليل احتياجاتك وتخفيض الكميات التى تشترينها من طلبات المنزل، إلا أنك ستتمكنين من تحقيق هذه المهمة الرئيسية والضرورية فى التوفير وضغط النفقات، وخاصة إذا طالعت هذا الموضوع الذى سيعلمكِ التوفير فى النفقات وشراء كل ما تحتاجينه ويحتاجه مطبخك وفى الوقت ذاته تحقيق المعادلة الصعبة فى التوفير، وذلك فى خطوات بسيطة وسهلة

خطوات ونصائح تقليل النفقات ومصروف البيت:

  • اشترى طلباتك من الأسواق الشعبية أو المشهورة بأسعارها الرخيصة، واشترى طلبات مطبخك مرة واحدة كل أسبوع، كل ما تحتاجينه من الخضروات واللحوم والأسماك، وخزّنيها فى الفريزر.
  • لا تنخدعى فى العروض الموجودة على المنتجات والمواد المختلفة فى الأسواق، ولا تسقطى فى الفخ التسويقى الذى تحفره الشركات المنتجة لهذه المواد، واشترى ما يكفيكِ ويحتاجه منزلك فقط.
  • حاولى شراء الوجبات الاقتصادية التى تكفى عائلتك دوت إهدار، وليس من الضرورى أن تحتوى هذه الوجبات اليومية على
  • بروتين، فمن الممكن أن توزعى الوجبات البروتينية على مدار الأسبوع، وتنوعى فى الأكلات، حتى لا يشعر أفراد أسرتك بالملل وحتى تضطرين إلى إهدار الطعام.
  • اصنعى طعامً يكفى لمدة يومين، وما يتبقى منه ضعيه فى الثلاجة حتى اليوم التالى، وبذلك تبذلين مجهودًا أقل فى الطهى وتحضير الطعام، ولا تهدرين فى مكونات الطعام وعناصره، ويمكنك توفير 100 جنيه على الأقل من ميزانية منزلك فى الأسبوع الواحد.
  • من المهم جدًّا أن تتجنبى شراء طلبات منزلك وأنتِ “جائعة”، لأنك بهذه الطريقة ستشتهين كثيرًا من الأصناف والأشياء، وستتوجهين نفسيًّا إلى شراء كميات كبيرة وأكلات كثيرة من الممكن ألا تكونى فى حاجة فعلية إليها.
error: