رواية انا والزين

انـا والـزيـن
الحلقةه :الخامـسةه
بقلم :فاطمةه سالم
……
عند ندى…
ندى :حاضر…

ونضت ضميت حوش وسيقت حمامات حشاكم وفراندا ومسحت دروج وجيت بنخش لحمام بندير دوش نسمع في ضحكه وفاء!

جاني فضول نعرف…
قربت من دار..
..
وفاء :اي طبعا ح نزوجهن ومش اني بنغصب لا ح نضرب ع وتر حساس

ولحسن الحظ فوني في جيبي فتحت تسجيل وقعدت نسجل فيها…

وفاء :اي طبعا وورث بيكون ليا…. اممم والله ماعارفه العله في محمد
…. بس عبدالله صعب اقناعه؟
ماشي يصير خير
….
..
طول صكرت تسجيل ودرت دوش وغيرت ملابسي سمعت صوت باب كاراج نزلت طول

ندى :باباا اسممعنيي نبي نوريلك شيعبدالله :به وريليندى بخيبه :مينفعش هنا بابا خيركعبدالله :اممم به تعالي لسياره

ندى :افف شعري مبلول؟عبدلله :تعالي سياره قريبهركبنا سياره
..
عبدالله :شن فيندى :شوف واحكم
فتحت تسجيلعبدالله قعد يسمع وتعابير وجهه تغيرو وحط ايده على دومان بعصبيه:وامتى هداندى :بكري شوي خلتني نضم حوش وهي خشت دارهاعبدالله :اممم اسمعي توا جيبي عبايتك ووشاحك وتعالي وكان سألاتك قوليلها ماشيه للمحل تقوليلهاش اني لوطا بكل

ندى :حاضر بس ليش بابا

عبدالله :امشي بس

نزلت وخشيت للحوش جبت عبايتي ووشاحي ولحسن الحظ خواتي في دار شافونيش

ونزلت ..

ركبت سياره وبابا يسوق وهو ساكت محكاليش شي

عبدالله :كنت متوقع اصلا مستحيل مراءه الاب تحب ربايبها

ندى :هدا شي طبيعي يا باتي ومن زمان هي تعامل فينا معامله زفته

عبدلله :معلش يا بابا تو يصير خير

درس بابا ع حوش خالتي

عبدالله :انزلي

قعدت نشوف بتمعن ومنصدمه :بس يا باتي اسرار ليها زمان هنا مش ح توافق تروح

عبدالله :انزلي بس حتى خالتك مش ساهله بس هضا هو اختك راكبه راسها ومتحسسه

ندى :يصير خير
نزلت وخطوه تقدم والف خطوه توخر خايفه من رده فعل اسرار

قعدت نطقطق ع باب ونبحت في باتي بخوف
شفت مناويلا باب مالت وزادت دقات قلبي بتسارع

فتحت خالتي وقعدت تشوفلي من فوق للوطا بقرف:هدا وين ذكرتتو عندكم بنت تعالي يا حنه خودي اختك فاسده

نصدمت من رده فعلها قبل ع قد ما جا باتي يبي اسرار ترفض!!

خشيت بتوتر ولقيت اسرار في على ارض وتلملم في رجليها ومنزله راسها وحياه صوتها عالي

تنحنحت شبحتلي حياه وعيونها قريب ياكلوني لو موت في ايدها حدفتها عليا

حياه :اهلا وسهلا هدا وين تفكرتو

رفعت راسها اسرار وعيونها تقول عطوها حكم افراج ناضت حضنتني بقووه وهي تشهق

وحياه تشوفلي وايديها في وسطها ونظاراتها نظره انتصار وخبث

وخالتي نظرتها ليا كلها قرف واحتقار

لوهله حسيت روحي مدايره جريمه واني ماسكه اسرار بصدمه وشوق وخوف

وكل شوي اسرار تشوفلي وكأنها تتأكد من وجودي!

تكلمت بتعلثم وصعوبة :و ويين دبش اختي؟

خالتي زفرت انفاسها وكأن انقطع اكسجين وناضت بطريقه قله صبر تأخرت شوي وطلعت بكومه دبش وحدفاته عـ وطا ورجعت خشت وجابت دبش

قعدت نشوف الدبش طشششه وكله من لما اسرار مشت لي حوش خالتي مافيش ولاا قطعةه جديده؟

مزطت ريقي بصعوبة وتنحنحت :ااا عطيني كيسه خالتي

خالتي :يخلخل عظامك ان شاء الله وخاشت جابت شكاره كناسه؟!

وحطت دبش فيه وحدفاته وقتلي كلمتين مستحيل ننساهم: لمووو عااركم واطلعن

طلعت اني واختي وخليت دبش لان ميلزمناش ناقص اختي تلبس العقابات!
وركبت اني واختي ومحكيتش ولا كلمه كل شي واضح على تعابير وجهي

ووصلنا حوش خشينا وخواتي نصدمو من منظر اسرار…
وفات اليوم كله واني نفكر …
نصت صبح بكرري بقراري.. مشيت لي بابا لقيته يفطر خديت منه فلوس وشريت ملابس ??? لي اسرار وكريمات وروائح وملابس داخليه واوشحه وتوكات ومكياج ❤

وروحت لما وريتهم لي اسرار فرحت قريب طاارت ودرتلها فتله وحلوه
واقنعه وقتلها لما تنوضي او ترقدي ديري مايه ورد ❤وشريتلها فون
وفاتو سنتين…ونصدمت ان بوي مفتحش موضوع زواج نهائي…
..
لعند يوم…
جي اتصال لي اسرار ان حصلت شغل وفرحنالها هلباا ❤
وكان شغلها تدريس في مدرسه قريبه منه…
وفطرنا وتغدينا بلهفة وكأن اول مره نلتمو واني نشوف لي اسرار بهلباا تسألات اولهم..
ليش الحزن هدا كله في عيونك
بجد اسمك نصيبك فعلا اسم على مسمى نحس فيها كومه من اسرار اختي ❤
وكل مره نكتشف فيها شي حلوو..
وعلى عشيه…
جو عيت عمي على غير عادتهم….
وضيفناهم وكل شي وطلبت منه وفاء ان نطلعو اني وخواتي..

من ضمن كلامهم سمعته ان موضوع فيه خطوبه..؟
وروحو واحني كل وحده فينا نفس سؤال ❓..
وشن لي ذكرهم بينا؟

في ليل بعد صلاه عشاء…
جانا باتي وقال لنا نبيكم في موضوع! ؟
على غير العاده!
صلينا وجينا في صالون
باتي :ليوم عمكم طلبكم انتم تلاته اسرار وندى ونسرين…

فرح :واني نقعد بروحي!

باتي :هههه حبيبتي اقعديلي ليا اني ولا تبينيش

فرح :لا نبيك…. ومشت تجري قعمزت في كثر بابا

خش محمد معاها طبق حلويات :سلام عليكم

باتي :وعليكم السلام وين كنت

محمد :في محل نخدم فيه محل حلويات واهو بمناسبه هدي جبتلكم حلويات وقولت محمد مينفعش

فرح :ومتنفعش

باتي حضن فرح :خيرها فروحتي ليوم مش طايقه حد

فرح ماده بوزها شبرين :جبتليش شكلاطه

باتي باس فرح على شعرها وزاد حضنها :حااضر تو نجيبلك شكلاطه لي احلى فروحه

نسرين :وحتى اني مدخليش

باتي :حاضر يا مدللتي ايي يا محمد عدي توا عاد نبي بنياتي بروحهن

محمد :واني ولد جيران توا

باتي :ههه عدي يا ليد ره خيرلك …. احم وتوا انتن كبرتن وقادرات تفتحن حوش ولا… ونعرفكم بنياتي وكل وحده ردع ١٠٠ راجل ❤

اسرار :بس يا باتي ملحوق عليه زواج نبو نقعدو تحت ظلك ونونسوك

باتي :عندي فرح اني وتو ترد بالها عليا ولا فروحه

فرح مدت رجليها وحطت ايديها في وسطها بثقه :اني حبيبه بابا بس انتن دورن بوكم وين ?

باتي :هههه عيب هدين خواتك وحتى هن بناتي

فرح حطت ايديها على رقبه باتي :لاا

وفاء بغيره :عبدالله قول لي بناتك لي تبي تقوله

باتي بتهكم:نبي نشبع منهن كنك انتي

وفاء طرمت شواربها :اممم اوباهي ما قلنا شي

باتي :احم اييي وما تلقن كيف ولاد سيدكم شن رايكم

وفاء بخوف :عاد شن رايههن مافيهم ما ينعابو وشيره ودباره لك انت

باتي رفع ايده بنفي :لا عاد شيره وراي اول واخيرا ليهن هن ايواهه

وفاء بصوت واطي :زيد اشركهن

اسرار …
سمعت وفاء وخفت خالتي حاكيتلها شي حاجه بس تمالكت نفسي…

باتي :اييه قوولن رايكم

البنات :لي تشوفه يا باتي

باتي :فكرن وردن عليا

……..
فاتو الايام…
وفات يوم عادي جداا ووافقنا ع ولاد عمي بس صار شي قلب كل موزاين….
….
كان باتي ماشي لي عيت عمي …
لقى عمي في طريق جا بيوقف سياره بس كان باتي يسوق بسررعه وضرب عمي بغلط!!!

باتي خدا عمي ورفعه لي اول مستوصف…

بس مبلغش ولاد عمي خايف عليهم…

ومشا باتي لحوشنا بيجيب فلوس وولاد عمي جاهم اتصال من مستوصف وبلغوهم من نقال باتهم بأن توفى عمي وعرفو ان باتي هو جايب عمي لي مستوصف..

وحطو في بالهم بان باتي ضرب باتهم بلعاني عشان صايره زمان مشكله على قصه الورث وبلغوا في باتي…

وع مغرب جت شرطه لي حوشنا عطا بلاغ لي باتي وبحكم باتي له معارف ما خدوشي دغري
…..
خش باتي لي وفاء يفرفش

عبدالله :وفااء وفااء

وفاء :نعم يا عبدالله كنك

عبدالله :تعالي بسرعه

وفاء :شن في

عبدالله :ضربت خويا بسياره بغلط ومش عارفه كيف ندير وعياله بلغو فيا بتهمه قتل يحسابوني على قصه الورث محلات

وفاء :يا غبارتك سووده يا وفاء يا نهاري الاسود حي عليك حي

عبدالله :اسكتي علقه اسكتي اني حاصل وانتي تعيطي

واني وخواتي نسمعو وكل وحده فينا في حاله دهول وخوف….

وفاء :شن بدير يا همي في غباره هدي

باتي :مش عاارف ايديا مربطات وبناتي عاطيهم لي عياله ح ينتقمو مني شر انتقام

اسرار طلعت بكل شجاعة :باتي

باتي التفت بخوف وصدمه ويحبش يبين ضعفه :نعم

اسرار :احسن شي ان تعطيناش لي عيال عمي خير ما نكونو ضحيه واصلا شن فكرهم فينا احنا

وفاء :والناس يا كبدي شن يقولو علينا؟

عبدلله :اخر همي ناس الا بناتي ومتخافيش يابنتي بإذن الله تنحل

وطلع باتي ومارجعش الا ليل متأخر…

وكلنا خايفين بس واتقين ان باتي مش ح يخلينا ضحيه…

بعد اسبوع
بعد محاولات عبدالله وبعد نقاشات وافكار ❤
خدي باتي قرار وصعب نتناقشو او نتعرضو…وسافر خوي محمد
وبكل حزم واصرار وخوف..
….

الاربعاء فجرأ ??
رائحة الهواء الزكية? و الجو البارد❄ قبل شروق الشمس⛅ والهدوء يعم المكان? الا من اصوات خطوات المصلين متجهين بسكينه الى المسجد ومعظمهم من كبار السن ??
في تلك الاثناء وقف (قلع)? من الموديلات القديمة امام المسجد? قبل الاقامة وخرج منه رجل كبير في السن , دخل الى المسجد وصلى وبعد الانتهاء من الصلاة ??
********
الطريق طويلة بككل? , جاي من مكان شغلة الجديد وكثر في شرب السؤال ??
وقف سيارته الفيراري الكحلية? قدام المسجد ونزل بسرعة للحمام ? طول الطريق كان ماسك روحة ولما قرب من المسجد معاش قدر يتحمل اكثر ??
كمل وطلع من الحمام وكان ماشي شور سيارته بس وقف فجاءة ولفت انتباهه تجمع الناس في المسجد رغم ان الصلاة كملت ..!! ??
..
كان صاحب سيارة القلع نفسة واقف في نص المسجد ولام الناس حواليه ?حكى بصوت عالي ?
عبدالله تكلم بتردد : يا جماعة الخير انا عندي ثلاث بنات ??ونبي نزوجهم , والي يقدر يتحمل الامانة ياريت يقول توا ونزوجه اليوم في المحكمة?
سكت يرجى في ردة فعل المصلين , تعمد يختار الوقت هذا بذات لأنه يعرف ان محد يصلي الفجر في الجامع الا وفيه خير? , ولان اليوم اخر فرصة له ! ?وهذي مش اول مرة يدور على عرسان في الاسبوع هذا ?!
تقدم منه شاب لابس نظارة? طويل
قال الشاب بتردد
” معلش شن اسمك ي حاج ”
جاوب الشايب بو البنات
” اسمي عبدالله شهاب ال****
قال الشاب
” باهي يا حاج عبدالله بنعرف عليش بتزوج بناتك بالطريقة هذي ؟؟?
رد عبدلله علية بترفع ولسان سليط
” والله هذا شي ما يخصكش? , هذا الي عندي ?, تبي تزوج ولا لا ?
وخر الشاب ووجهه طايح في الارض من الاحراج ?
الشايب بو البنات رغم كبر سنه واشيب الي في راسه بس كان وسيم بكل وفية هيبة ومتكبر ?! ..
طلع من الجامع مجموعة من الناس الي مش مهتمين في الموضوع ?
منهم من حس ان الطريقة غريبة ?, قصدي من يبيع بناته هك الا وفيهن عيب ولا وراهن مصيبة? , وطبعا وبالتأكيد مش ح يزوج حد بالطريقة هذ الا وحتى هو وراه مصيبة? ..!!
ومنهم من حن ع البنات وشفق عليهم بس وضعه وظروفه م يساعدوش? ..
بعد فترة بسيطة
تقدم نفس الشاب الي لابس نظارة? بتردد ووراه واحد اخرى??
الشاب بو النظارات باضطراب ?
” انا يشرفني يا حاج نزوج بنتك?
وقال الشاب الي وراه بجدية
” وان نشرف ي حاج اني نكون نسيبك ?
>>
كان يفكر بسرعة ويشغل في دماغه وحسب خسارته وربحه كالعادة ??
وقرب الشاب صاحب سيارة الفيراري?^^ ..
قال بثقة وغرور وكانه يطلب قهوة من كافي شوب☺? !..
” وانا ي عمي نتقدم لك خاطب ?
كان في شايب كبير في السن عمرة حوال الستين سنة ?ومعاه شاب صغير? قرب من الحاج عبدالله
” وانا ي حاج بنخطب لولدي هذ ?
وكان في راجل بعمر الاربعين سنه تقدم منهم ?
” وانا ي عمي يشرفني نكون زوج بنتك ☺?
كان الشايب يبحت فيهم ب صدمه ?, ابدا م توقعش ان الفكرة الغبية انتاعته تنجح ولا انه يلقى كم شخص في مسجد واحد ?, توقع يلقى واحد بالكثير يوافق لو لقى ?! لانه محاولاته في الاسبوع الي فات كلهن اكدن له ان الي يدير فيه حاجة هبله ومستحيلة ??!
كان لازم يزوجهن اليوم لأنه اليوم بذات لازم يسلم نفسة للشرطة قبل يجو ياخذوه , وكان لازم يزوجهن قبل يعرفوا عويل خوه ويخربوا كل شي ويقلبوا الدنيا على راسه ?..!
قال الحاج عبدالله يأكد على عرسان الغفلة ! ..
” انا نحكي في كلام رجاله مش تغيروا رائيكم بعدين? ,.! ”
قال بو النظارات? ..
” انا عن نفسي مستحيل ننسحب ✋..”
بحت العم عبدالله في الباقيين بشك ..
قال الشاب الجدي بهدوء كانه يأكد

يأكد لطفل صغير..
” وحتى انا انأكدلك مستحيل ننسحب كون واثق وهاني ي عمي??..”
قال الشاب صاحب سيارة الفيراري وهو مش قادر يحبس ضحكته?
” والله العظيم ما ح ننسحب ”
ولف بعيد من عليهم و انفجر يضحك?? ..
بحت الحاج عبدالله في الشاب صاحب الفيراري والي م كانش عاجبه ..?
” انت ي شاب , معلش نقدر نعرف وظيفتك واسمك ..؟؟ ”
بحت الشاب في الحاج بملل? وكانه يبحت في طفل صغير معتوه قال نكته بايخة?..!
” اسمي مراد احمد ال ** , دكتور ?..”
ومدله البطاقة بثقة وابتسامة? كأثبات !
تأكد الحاج من البطاقة , اسم عائلة الشاب يشفع له ثقته وغرورة ?! ..
قال الشايب بو المراهق
” ي حاج توكل على الله والله م حد منسحب ?..”
عبدالله
” يبقى هيا تجو معايا للحوش عشان انتفاهموا على التفاصيل ☺
طلع من الجامع والشباب وراه , كل واحد بسيارته
وصلوا ال حي متوسط , وقف القلع وباقي السيارات
فتح الحاج الباب وخش هو و ضيوفه رحب بيهم وضيفهم ☕..
<<
كانت الشمس اشرقت? وبدا الجو يدفى , البنات قاعدات في المطبخ كملوا الفطور , وجلسوا يستنو?
في وقت البنات كانوا يفطروا ..
قال الحاج بهدوء ..
” المهر ثلاثين الف جنية كاش قبل الفاتحة ?
وقف الشايب وكأن عقرب قرصة? وقال لولده ..
” فز ي اولد بسرعة? , امشي خوذ بنت عمك تعرف اصلها وفصلها وتربايتها , عنجد ثلاثين الف? , تي كان معاي ثلاثين الف نعطيهم لك ليش? , تي بلكي بنتك سيارة ولا عمارة وانا مش عارف ?, ي راجل احمد ربك اني خطبت عندك لا وتشرط اخرى ?ي سبحان الله ف خلقه , استغفر الله العظيم وخلاص ??..”
وطلع هو وولده وهو يبرطم ?
صبى الراجل الي عمره في الاربعينات وقال بهدوء ..
” حتى انا بننسحب ي حاج?
قعدوا ثلاث شباب , بو النظارات والجدي وصاحب الفيراري !
عبدالله بنظره شامله? و بعد ما تأكد ان كل شي تمام قال يشرح للشباب اسبابه ☺
” انا بيني وبين خوي مشاكل ?فقدت اعصابي وكان واقف قدامي ف ضربته بالسيارة وتوا هو بين الحياه والموت?..! بناتي كانوا محجوزات لعويل عمهم الفاشلين لكن بعد اللي صار ?!! ..الحادث له اسبوع وكل يوم انفكر في بناتي .. انا معادش في عمري اكثر من يلي عدا ?✋والبنات ضعيفات وعويل عمهن كلاب م فيهمش خير غير انهم اكيد ازعلوا من الي درته ف بوهم و بينتقموا مني في بناتي ?.. وانا انخاف ربي في بناتي وقبل م نسلم روحي بنتأكد ان كل وحده فيهن مستورة في حوش راجلها ?الي يصونها ويخاف ربي فيها ☺, انا بنسلمكم امانه تحاسبوا عليها في يوم القيامة ?, ونتمنى اني م نندمش على اني عطيتكم قطعه من روحي?“نزل عينه لمسبحته الي في ايده وبعدها قال ..
” ما تعرفتش عليكم ☺..”الشاب بو النظرات?
” انا اسمي علي شهاب ال**** نشتغل في العقارات يعني بيع وشرا وهكي ?“الشاب الثاني
” فارس جمال ** شرطي برتبة ضابط ☺“مراد بثقته الزايدة ..
” مراد احمد ** دكتور? “قال عبدالله بابتسامه
” اشرفنا ?
الشباب
” الشرف لنا والله ?
” يا ولادي, بيطقاتكم و واوراق اثبات لوظايفكم ?
وفعلا مدوله البطاقات واوراق تثبت وظيفتهم .. ما عدا علي الي مشى للسيارة وجاب ورقة باسمة لملكية عقار وبعد تدقيق وتمحيص خشت شوية فرحة لقلب عبدالله ❤?..
ما كانش يتوقع ولا في احلامه ان يلقى بالسرعة هذي ثلاث عرسان وظايفهم ترفع الراس ويزوجهم الواحد بناته وهو متريح ? .. في اعتقاده??..!عبدالله..
” م نوصيكمش على بناتي هذني امانة ربي ح ايحاسبكم عليها في يوم القيامة ?.. ازوج عليها , احبسها , اضربها , اقتلها , ابس اوعوا اطلقوهن ? هنا اضعاف و ملهمش من بعدكم غير ربي لو طلقتوهن وين يمشن ? “مراد في خاطره( لا والله ونعم الوصية ?.. عنجد اقتلها بس م اطلقهاش? , عقله مركب بالمقلوب هذا ????))فجاءة انفتح باب المربوعة بقوة وخبط في الساس ?وخشوا منه راجلين ?
الاول طالع الشيب في راسة? , وكان في بداية الاربعينات ..
والثاني شاب في نص العشرينات ?..
تكلم الثاني او بالأحرى صرخ ?
” تي ي متخلف شن قاعد ادير ?, انت مجنون اتزوج بناتك بناس م الشارع ?درعن جدك من اي كناسة لاقطهم? ..”
وقفو الشباب بعصبية? ما عدا واحد كان حاط رجل ع رجل وفنجان القهوة في ايديه , وعيونه تتأمل المشهد باستمتاع☺ ..!قاال علي
” لو سمحت احترم نفسك ?
وصرخ فارس
” م فيش كناسة غير شكلك ?

عبدالله
” و عليش جايين هنا ها ؟؟ والله بناتي وانا حر فيهن نزوجهن نحرقهن شي م يخصكمش? , لذلك حسام خوذ خوك واطلعوا من حوشي احسن م نغلط فيكم ?, وانا اليوم مسلم روحي للشرطة انتقابلوا غادي ✋
تكلم حسام الكبير بهدوء عكس حركة تنفسه وايده تتحرك في كل اتجاه ?
” اسمع ي عمي ✋, نحن م بلغناش الشرطة من البداية , نحن قلنا ان السيارة الي خبطت بويا كان فيها ولدي الصغير? وتحركت بالغلط , يعني هك لا في قضيه لا عما يحزنون? , ف م فيش داعي اتبهدل بناتك وتبهدلنا معاهن وتعزقهن هك? حرام اتقي الله في بناتك حرام الي قاعد اديره وكله عناد في بوي?

عبدالله
” ي را بطل كذب? , الشرطة جت هنا تسأل عليا , ترا قولي شن كانت تبي? , تكذب عليا ي فرخ الحرام ?

حسام
” سالم كان زعلان و ما كانش واعي ال روحه , ومن العصبية مشى وبلغ عنك لكن انا جيت وحولت البلاغ ”

عبدالله تي انا مش فرخ اصغير ينضحك عليا ي حسام ?, تلعب عليا , ي را الشرطة اذكي مني ومنك ?, اصلا انا خلاص بنسلم روحي بس بناتي يعدو مع رجالتهن لأول ✋ومسلم روحي اليوم في الليل ?

سالم صرخ وبعصبية
” زوجهن كلهن الله لا يردهن ?انا م يهمنيش غير خطيبتي ?, تي وحق ربي ي عمي الي يقرب منها نقتله فــــــاهم?? ! ..”

عبدالله بحزم
” يبقى تفاهم مع زوجها ?
سالم وهو يضغط على قبضة ايده ويعيط
” زوجتها ي حقير الله يلعنك? , قولي من راجلها فيهم تي وحق ربي نحسب ربي م خلقه ?

عبدالله بهدوء
” امس في الليل قرينا الفاتحة ?, وزوجها هذا ☺
واشر على مراد (( صاحب الفيراري? )) الي ابتسم بنذالة عشان ينرفز سالم ??
سالم هجم عليه زي المجنون , حاول حسام يمسكه بس م قدرش عليه ف ادخل علي يحز , و فارس

فارس وقف بعيد يتفرج ع المشهد وهو يتمنى ان يفكوا سالم على مراد ?..!
مراد باستفزاز ونذالة
” فكوه , فكوه ☺
و وهو مقعمز و فنجان القهوة مازال في ايده? !!
حسام مسك خوه كويس وهو يقول
” خلاص عدت ي اولد م توسخش يدك فيه وصلنا متأخر ..”
سالم وهوا مازال يعيط وحركة مراد رفعت ضغطة بزيادة..
” تي فكني عليه وحق ربي نكوفنا ولد الكلب ?
مسكة حسام وكره بره المربوعة وهو يقوله
” هما الخسرانين ي ليد , وسلم روحك يا عبدالله? احسن ما تجي الشرطة تجرك قدام الخلق ?✋
همس عبدالله
“توا قعدت عبدالله بعد ما كنت عمي ..هه ?
وطلعوا برا , عزق عبدالله روحه على الكنبة وتنهد .. بحت في الشباب بضيق ?
” لو كان المهر والاوراق الرسمية كلها معاكم نقرو الفاتحة ونكتبو الكتاب توا قبل تسكر المحكمة ✋“خشت وفاء وقتلنا ان في خطابه في مربوعهه وحكتلنا على قرار باتي وطلعت اسرار لي شغلها وكل وحده فينا قعدت تفكر ووفاء على غير عادتها تفكر وخايفه و قلبها علينا؟
اسرار ********
واقفة بهيبه وغرور ??
متوسطة الطول مايله للسمنة?? تملك جسم مغري وجميل? وشعر ناعم اسود غامق وعيون بلون سواد الليل وبلون شعرها?? , ببشرة خمرية ووجه جميل بأنف شامخ حاد ?? وفم من شهد واسنان نفس اللؤلؤ?? , بدوية في الشكل والمضمون ✋??..!
جاها خبر ان فلان الفلاني خطبها ?, صح ان هو مركز وجاهه? بس اكيد كبير في العمر? يمكن يكون في نص الاربعينات وعنده ولدين? , وجاها خبر ان ولد عمها خطبها من خوتها? .. بس عندها احساس ان في شي توا يصير ?, خوها محمد ما يقبلش ولد عمها هذا بكل ?!
نفضت شعرها بعصبية? ولا كانه مصيرها وحياتها ومستقبلها ما حد خذا رائيها ?!
شغلت نفسها بتحضير الحصص بكرة م عندهاش ولا حصة فراغ , اندمجت في الي ادير فيه ونست او تناست واقعها ?!
وبعد كملت روحت للحوش
********ندى??
كانت حاطه رجل ع رجل? ..!
تفكيرها محصور في شي واحد بس ? ان مستحيل حد عاقل يقبل يزوج بنات بوهن عارضهن في جامع ?وكأنه للبيع ?! ..
والي يأكد كلامها محاولات بوها الاسبوع الي فات كله وكلهن فاشلات, ف مستحيل اخر يوم وفي جامع واحد بيلقى ثلاث وحدين يرضوا يزوجوا بنات هك ?..
وفرضا لقى حد وافق يزوج بالطريقة هذي ?, ف المستحيل الاكبر انه يدفع ثلاثين الف جنيه في بنت لا يعرف لا اصلها لا فصلها لا حتى شكلها ?.. مستحيــــل? !!
ووصلت ال استنتاج مريح , ان فكرت بوها مستحيلة ميه في المية 100% على الاقل هنا في ليبيا ?.. اكبر شعب شكبان وشكاك وقياد احوال ويحب المظاهر في العالم ?!
ولو صار الشي هذا ولقى بوها حد يوافق? !! تبقى اكيد وراه مصيبة وبلوه ? ي راجل كبير في السن وشايب وفي خاطره يجدد شبابة? ولا فيه عيب خلقى و محد رضى بيه يزوجه بنته? ولا ….
قطع تفكيرها صوت اختها وهيا تبكي وكانه شيشمة امية مكسورة وتصب من عينها من كثر الدموع ??
نسرين :يا نعليا ي بوي? , حي عليا ي بنات خايفة ?, افرضن نزوج واحد سكار وحشاش وصايع ?.. ولا يهرب في مخدرات? .. ولا ..هئ ?.. ولا مريض نفسيا يضربني ويحبسني ويحرقني نفس المسلسلات ??, يا نعليا عليش ي بويا ادير فينا هك حرام عليك?? ..”
قاطعتها اختها الي كانت تفكر قبل شويندى” اهدي ي بنتي? , تي شن التفكير الأوفر هذا ?, ويتي قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا✋ , الي اديري فيه هذا والبكا هذا كله لا يبي يقدم لا يوخر ?, ونصيبك بتاخذيه سواء زين ولا شين?
قالت (( فرح)) اختهن الثالثة
???مجنون وسكار ولا حشاش يصلي الفجر في جامع ?.. والله ضحكتيني??? !! “اسرار وهي في باب ? هههه الموضوع هذا انتي بالذات استبعديه??? !!))خش عليهن بوهن ..
” هيا البسن بسرعة ماشين نكتبو كتابكن في المحكمة توا “نزلت المصيبة على راسهن ?, يعني في وحدين وافقوا يزوجوا وحدات م يعرفوا عليهن شي? !! .. ليش ؟؟ وكيف ؟؟ اكيد وراهم مصايب كبيرة الي وافقوا يزوجوا بنات بالطريقة هذي? الله يستر..?!!
الشباب طلعوا من الحوش قبل ثلاث ساعات ماشين ايدبروا المبلغ
فارس مشى وقف جنب البنك واستناه لحدت م يفتح وسحب المبلغ بسرعة ?اما علي ف مشى للخزنة في مكتبة وطلع المبلغ الي كان قاعد عنده ☺واخيرا مراد ?كان المبلغ معاه في السيارة? الفيراري (( عاجبتني سيارته ?? )) والي كان جاي ع خاطره اصلا ??..!!
>>(( نسرين )) والشيشمه مازالت تصب ??
” بنات انا والله خايفة ??, حي علينا ?واحد منهم شفته وهو طالع م المربوعة كانن الهالات الي تحت عيونه سوود بكل??? وكان وجه مليان شعر وشعرة طويل لحد بعد رقبته ???وكان لابس جلبيه ضيقة بكل ومخصرة عليه ??, ي ماما منظرة تقول طالع م الحبس ولا سكار ولا حشاش يخو????“فرح
” تي واو حلك بصكلتيه? , بعدين شن عرفك بلكي فيه الخير ☺?“اسرار
” تي فزن هيا بسرعة تأخرنا على بابا توا يقتلنا ??
..
وفاء: الف مبروك حبيباتي ?, ربي يسعدكن يا رب ??, خلاص توا0 قعدتو متزوجات☺ , اسمعوا كلامي الي بنقوله لكن توا كويس بكل? , احفظن ازواجكن في حضورهم وغيابهم? واصحن وحده منكن تغلط في زوجها ولا تعصيه في كلامه ?

عبدالله:, انتن تربايتي وعارفكن م تغلطنش بس حبيت نقوللكن☺ ..
و راهو الراجل تجيبه الكلمة الحلوة والهدوء ☺مش العناد والعصبية صح دلوعتي? ..
ابتسمت ?ونزلت من عينها دمعة يتيمة ?( ندى )..
” حاظر يا بابا?
كمل ..
” البكاء والنواح والدلع الزايد? يفحمنله كبده و يطفشنه صح مدللتي?

نسرين والامطار تزيد في الهطول وشلالات ينزلن من الانف والعيون وهي تشهق?? ..
” .. ص .. صح ي بابا ?
كمل ..
” والبنت الي قاعدة اربعة وعشرين ساعة على التلفزيون والبلاي ستيشن واللاب توب? تخليه يزوج عليها صح بنيتي? ..”
اسرار بهدوء وعيونها تنزل في دموع?..
” صح يا بابا??
كمل ..
” م قتلكنش على اشغال رجالتكن وظايف ترفع الراس ?, انتي ي دلوعتي راهو مراد دكتور? ,و مدللتي

مدللتي نسرين فارس ضابط في الشرطة ?, واحلى بنوته اسرار علي يشتغل في العقارات☺ ..

وفاء :ربي يوفقكن في حياتكن ويرضى عليكن دنيا واخرى يا رب ويريحكن نفس ما ريحتني ??❤..”
وصلوا الحوش بسرعة رغم ان الطريق طويلة بس ممكن لأنهن ما يبنش يوصلن بكل ويعيشن مفترقات طول العمر ??وتبدا معاهن حياة جديدة ممكن تكون حلوه وممكن تكون لا ?, بس في كل الحالات هذا قدرهن ومفيش مفر منه ??!
نزلوا , كان متجهز لكل وحده منهن شنطتين كبار ?ملينات ملابس??? هذا غير شنطة فيها الكنادر ?و الاكسسوارات ⌚والكريمات والاستشوار والمكياج ??والعطور وشنطة صغيرة في ايد كل وحده منهن ?فيها مناديل وزبدة كاكاو وقلم وورقة غير شنطة اسرار فيها شي واحد زايد عليهن ?م تقدرش تمشي ال مكان من دونه ✋..!
دبشهن ما كانش من اغلى الماركات لكن كان من نوعية حلوة وسعرها معقول☺❤ , والاهم من هك ان ذوقهن حلو وبسيط??

وزي مانعرفو..
البنات عاشن مع بوهن وتعلقن بيه? , ورغم ان بوهن عنيد ومشكلجي وبخيل وحقود مع الناس? الا انه حنون مع بناته وما يتحملش فيهن بزة الشوكة وفي حياته ما رفض لهن طلب?❤?
وعوضهن على حنان الام…
بس ه المرة حس بانه خلاص عمرة قرب يتم كيف ما قال وحبوا بناته ينفذوا له طلبة ولو على موتهن?? لأنه في نظرهن بوهن الي رباهن و ما عمراش رفضلهن طلب? وبيعوضنه ولو بجزء صغير من تربايته لهن وتعبه عليهن? ?, وافقن على زواجهن الغريب وسيبن عيال عمهن كيف ما قاللهن بوهن? و وفاء هي لي زرعت فكره هدي وبوهن يسلم نفسه وهو متريح? خصوصا ان مدة سجنه ح اطول ?حتى لو عويل عمهن تنازلوا عن حقهم والشي هذا مستبعد✋ بيبقى الحق العام للشرطة ?لان هذي تعتبر قضيه قتل مش اي كلام ? و وصى بناته انه كان انحبس ما يجنش له يزورنه ولا يكلمنه واكد لهن على هك✋
احيانا تكره انسان بسهولة عشان انت تعرف ان بيأذيك و يكون ما يعنيلكش شي ?✋
بس في ناس ما تقدرش تكرهم ?لأنك عارف انهم يحبوك ?بس تصرفاتهم تجي عكس هك وتخليك اتشك في محبتهم لك? , تصرفاتهم تأذيك? لكن ما تقدرش تكرهم لأنك تحبهم ويحبوك ??
هذا حال البنات مع بوهن ?هنا مش راضيات على الزواج لكن بوهن اجبرهن ✋, مش بالضرب او الغصب? لا , اجبرهن بالضغط النفسي? , يعني تقدروا تقول , غصب بنعومة ??..
بوهن كان اضعف خوته وافقرهم عنيد وراكب راسة متسرع وطايش? .. كان اسمح واحد في خوته ?,كان وسيم بكل بس كان اتعس واحد فيهم ?, كيف م تقولو سعده طايح ?, كان يحسب انه بتزويجه لبناته هك يعاقب عويله ما عرفش ان م أذاش حد بالي داره هذا الا بناته بس?? ..!
ودعهن بوهن بتوصياته وتحذيراته ودمعة ?بسبب العذاب الي يحس فيه? هو مايبيش يخش للحبس وبعدها تعدبهن وفاء?, خاف على بناته ينحرفن او يغلطن , هنا سمحات ولو عويل الحرام شافوهن م وراهنش سند ?!!خصوصي لما سافر محمد
طلعت كل وحده مع راجلها بعد ما ودعن بعضهن ??, وكانت كالعادة نسرين اتنزل في انهار وشلالات من عيونها? , متوقعة راجلها مصاص دماء ولا واحد من عصابات المافيا ?, متأثرة بالمسلسلات واجد ??.. مسكين فارس ???.. بس خواتها كانن مطمنات عليها? لان نسرين في وقت المشكلة تقعد متماسكة وتحافظ على هدوءها ?لكن قبل م تصير المشكلة كل انهار وبحار ومحيطات العالم تنزل من عيونها?? لأنها تخاف ديما من الشي الي ما تعرفاش والمجهول ✋وتهيء روحها له بالطريقة هذ☺ يعني هيا عكس الناس وقت يكونوا هادين تقوم مناحة والعكس صحيح ???!
********
حلقة طويلة هاه ? ان شاء الله تعجبكن ??
لو ك عجبتكنش قولنلي وتوا نوقفها عادي ?? ولو عجبتكن ح انكمل تنزيل ??
ياريت بس تحطن كومنت عشان نعرف وتشجعني ? وشكرا ☺?
انشالله تعجبكم

error: