ابعدي عن الشخص السيكوباتي

شخص سيكوباتي في المستقبل، والسيكوباتي هو شخص عدواني ومحب للسيطرة قد يصل به المرض لأن يصبح بلا رحمة.

والخطير عن الشخصية السيكوباتية هو أنك قد لا تعرفينه منذ الوهلة الأولى، بل يمكن أن تتعاملي معه لفترة ولا تكتشفي ذلك إلا عندما يقرر هو أن يظهر وجهه الحقيقي، ولكن هناك بعض العلامات التي توضح لكِ تلك الشخصية سنعرفها هنا.

1- شخصيات مبهرة ومثالية:
الغريب عن تلك الشخصية أنها تكسب مكان في قلب من يتعامل معها بسرعة شديدة، حيث أنهم من أول لقاء يثبتون لكِ أن بينكم الكثير من الأشياء المشتركة وكم أنكم مثاليين لبعض، وسرعان ما يعكس طموحك واحلامك ومخاوفك ليضمن أن العلاقة بينكما ستصبح قوية، وربما سيغرقك بالرسائل والأغاني والأشعار والمجاملات والنكات التي لا يعرفها غيركما لكي يشعرك أن ما بينكما لا يكرر.

2- يلعبون على مشاعر التعاطف:
ربما لأن احد أسباب تكوين شخصية سيكوباتية هي القسوة في التربية فإن الشخص السيكوباتي يحاول طوال الوقت كسب تعاطف الآخرين من خلال رواية قصص عن برائتهم وكيف استغلهم الغير وكيف أنهم لا يسعون سوى للحب والسلام وأنهم يكرهون الحزن والدراما، ورغم ذلك ستجدين أن هذه الشخصية محاطة بالدراما أكثر من أي احد.

3- سيدخلك في منافسات طوال الوقت:
عندما تنجذبي له سيبدأ في الحديث معك عن الحبيبة السابقة التي تحاول الرجوع له أو الاصدقاء الذين يريدون اهتمامه الذي أصبح منصب عليكِ، المهم أن يجعلك طوال الوقت في منافسة مع غيرك لكسب وده، لأن تلك الشخصيات تحب لفت الانتباه طوال الوقت.

4- ينكرون الحقيقة دائمًا:
بما أن السيكوباتي محب للسيطرة، فهو دائمًا ينكر أنه يحب السيطرة أو يسعى لها، بل هو دائمًا ينتقد من حوله بشكل فج ثم يلومهم على كونهم حساسون بشكل زائد أو يشكك في قواهم العقلية، فمثل هذه الشخصية توصلك أن المشكلة ليست فيما يقولونه بقدر ماهي في رد فعلك تجاههم.

5- سيتهمون مشاعرك:
قد يتهمك الشخص السيكوباتي بأنك غير منطقية في مشاعرك وغيورة أكثر من اللازم بعد أن انفعلتي أو تضايقتي من مغازلته لأخرى أمامك، سيقول عنك متطلبة وملحة ويبتعد عنك لأيام وهو متعمد في ذلك الوقت سيحاول الوصول لمن حولك وكسب تعاطفهم معه بحجة أنكِ اصبحتِ غريبة الأطوار.

6- لديهم عذر لكل شيء:
حتى الأشياء التي لا تتطلب التبرير سيجد لها الشخص السيكوباتي أعذار ومبررات جاهزة على لسانه وبالطبع هو لا يخطئ، فكل من حوله يخطئون في حقه أما هو فهو مثالي لا يفعل شيء، حتى لو ضبط متلبس لا يبدو عليه القلق أو الخوف فهو يعرف ما عليه قوله للخروج من الموقف.

7- يخرجون اسوأ ما فيكِ:
سوف يدفعك للغيرة والغضب وتشعرين أنك تنافسين العالم لكسب وده، وسيسعى بشكل كبير لكسر ثقتك في نفسك ويعاملك معاملة باردة وصامتة، حتى ستلاحظين أن الاهتمام والتركيز الذي كان في بداية العلاقة تحول بشكل غريب إلى ملل وبرود وبالطبع سيلومك على ذلك.

8- لن تتمكني من تفسير مشاعرك تجاهه:
الحب والتعاطف الذي كان في بداية علاقتك بالشخص السيكوباتي سيتحولون إلى توتر ورعب مرضي، ستجدين نفسك تعتذرين له عن البكاء بسببه وستصبح الحياة كلها عبارة عن إحساس بالذنب وشعور بالتقصير ولن تعرفين كيف حدث كل هذا فجأة، ولكن السبب الحقيقي هو أنكِ تتعاملين مع شخصية سيكوباتية آذتك نفسيًا.

error: