الرئيسية نصائح مفيدة وصفات لتبيض الاسنان

وصفات لتبيض الاسنان

وصفات لتبيض الاسنان

بدلاً من استخدام المواد المبيضة للأسنان، والتي تُزيل البقع يُمكن تناول بعض الخضار والفواكه كالجزر، والبروكلي، وقشور البرتقال، والنعناع، لتفتيح لون الأسنان وتبييضها، فهذه الأطعمة تُحافظ على لون الأسنان الطبيعي.

الثقة في النفس عند الابتسامة هو الحلم الذي يسعى الجميع لتحقيقه؛ فالابتسامة هي أسهل طريقة للوصول إلى قلوب الآخرين، ولكن لا تكتمل هذه الابتسامة من دون وجود أسنان صحية وناصعة البياض.

ولكن بسبب إهمالنا في العناية بأسناننا وعدم الانتظام في تنظيف الأسنان واتباع عادات صحية خاطئة مثل شرب السجائر أو الإكثار من تناول القهوة والمشروبات الغازية فيؤثر كل ذلك على صحة الأسنان ويؤدي لتعرضها للاصفرار.

يصبح الحل هو تبييض الأسنان.

الوصفات المنزلية السهلة لتبييض الأسنان:

وصفة الفراولة لتبييض الأسنان:

اهرسي حبة فراولة جيداً ثم اخلطيها مع نصف ملعقة من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)، حتى يتحول الخليط إلى معجون، افركي أسنانك بالخليط باستخدام فرشاة الأسنان لمدة 5 دقائق، وبعد الانتهاء، اغسلي الفرشاة جيداً ثم نظفي أسنانك بالفرشاة ومعجون الأسنان، وستلاحظين الفرق على الفور. أعيدي الكرة مرة أسبوعياً.

وصفة زيت الزيتون لتبييض الأسنان:

افركي أسنانك بقطنة من زيت الزيتون أو بفرشاة أسنان مغموسة بالزيت، وتمضمضي بزيت الزيتون ليس فقط لتبييض أسنانك بل أيضاً لتقوية اللثة ومنع نزيفها.

وصفة خل التفاح لتبييض الأسنان:

اخلطي القليل من خل التفاح مع القليل من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)، ليتكون لديك معجون يمكنك أن تفركي أسنانك به لتبييض أسنانك والتخلص من الجير.

وصفة عصير الليمون لتبييض الأسنان:

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) وافركي أسنانك بها وستلاحظين الفرق. مع الأخذ بعين الاعتبار أن الليمون لا ينصح بتركه على الأسنان لفترة طويلة، كما لا ينصح باستخدامه مع الأسنان الحساسة.

السواك لتبيض وحماية الأسنان واللثة:

لا يمكننا أن نختم الحديث عن طرق تبيض الأسنان والوقاية من تسوس الأسنان وحماية اللثة من الالتهابات دون الحديث عن السواك، فقد استخدمه الرسول صلى الله عليه وسلم وأوصانا باستخدامه قبل كل صلاة لما له من فوائد جمة أثبتتها الدراسات الحديثة، فالسواك يحتوي على مواد طبيعية مضادة للميكروبات تحمي الأسنان واللثة لساعات طويلة بعد الاستخدام وتمنع إصابة الفم بالأمراض، وتقلل ظهور التجاويف السنية والتهابات اللثة وتخفف الرواسب الجيرية وتمنع ظهورها، وتبيض الأسنان كما لا يفعل أي معجون أسنان. بالإضافة إلى الرائحة الطيبة التي يعطيها السواك للفم.

تقييم المستخدمون: 4.62 ( 3 أصوات)

عن حبيبة أحمد

محررة في المجلة أعشق الروايات والكتب والاشعار

رايك يهمنا ♥

error: