تحميل برامج كمبيوتر
أخر الأخبار

كيفية اخذ لقطة لشاشة الكمبيوتر

يحتاج عدد كبير جدًا من مستخدمي الحاسوب إلى تصوير الشاشة لسبب أو لآخر ، وعلى الرغم أن جميع الأشخاص يعرفون طريقة التقاط صورة للشاشة عبر الجوال ؛ إلا أن الكثيرين لا يعرفون الطريقة السهلة والصحيحة من أجل التقاط صورة لشاشة الكمبيوتر .

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر

هناك أكثر من طريقة سهلة وسريعة يُمكن الاعتماد عليها عند الرغبة في تصوير شاشة الكمبيوتر ، مثل :

تصوير شاشة الكمبيوتر من الكيبورد

-قم بالوقوف على الشاشة الخاصة بالحاسوب التي تُريد إلتقاطها ، ويجب أن تعلم أن اللقطة التي سوف تقوم بأخذها سوف تنقل لك كافة محتويات الشاشة في هذه اللحظة ؛ وبالتالي يجب أن تُحدد جيدًا محتويات الشاشة التي تريدها في اللقطة قبل التصوير .

-ومن خلال لوحة المفاتيح على الحاسوب الشخصي أو على اللاب توب قم بالبحث عن مفتاح تصوير الشاشة وهو يحمل اسم Print screen أو PrtScr وتُجدر الإشارة إلى أن هذا المفتاح دائمًا ما يكون في الجهة اليمنى من الكيبورد .

-وإذا أردت التقاط صورة الشاشة وحفظها مباشرةً في ملف صور الويندوز على الجهاز ، فعليك أن تقوم بالضغط على مفتاح الويندوز مع مفتاح PrtScr معًا في نفس اللحظة ، وبذلك سوف يتم التقاط صورة للشاشة وحفظها تلقائيًا .

-وإذا بحثت عن الصورة التي تم إلتقاطها ولن تجدها ، فيمكنك هنا أن تقوم بتصوير الشاشة مرة أخرى من خلال الضغط على المفاتيح التالية معًا : Fn + Windows + PrtScr أو Ctrl + Windows + PrtScr .

-وعند البحث عن الصور التي تم التقاطها داخل مجلد الصور على الجهاز ؛ سوف تجد أن كل منها يحمل اسم Screenshot برقم مُحدد لكل لقطة ، وعلى سبيل المثال إذا كنت تلتقط شاشة الحاسوب للمرة الأولى منذ أن بدأت استخدام الجهاز ؛ فسوف تجد أن هذه الصورة قد أخذت اسم Screenshot 1 .

طريقة التقاط صورة نافذة واحدة

عند الرغبة في التقاط صورة نافذة واحدة فقط وليس شاشة الحاسوب بأكملها ، عليك أن تتبع الخطوات التالية :

-قم بالوقوف على النافذة المراد التقاطها ، ومن ثَم قم بالضغط على مفتاح Alt من لوحة المفاتيح لفترة طويلة وأثناء ذلك قم بالضغط على زر PrtScr .

-وبعد ذلك قم بالتوجه إلى برنامج الرسام Paint المُثبت على جميع أجهزة الويندوز وقم بالضغط على مفتاحي Ctrl + V ثم قم بحفظ الصورة في أي مكان تخزين ترغب به على الحاسوب .

طريقة التقاط الشاشة باستخدام Snipping tool

هذه الأداة من الأدوات المدمجة على جميع أجهزة الحاسوب العاملة بنظام تشغيل ويندوز ، ويمكنك استخدامها من خلال الخطوات التالية :

-قم بالتوجه إلى قائمة ابدأ Start وفي مربع البحث قم بكتابة Snipping tool واضغط إدخال .

-في لحظات معدودة سوف تظهر لك الأيقونة الخاصة بالأداة ، قم بالضغط عليها ، وسوف تعمل مباشرةً على الجهاز .

-والآن يُمكنك أن تقوم بالضغط على New وقم بتحديد جزء الشاشة الذي تُريد التقاطه بواسطة الماوس سواء على الحاسوب أو اللاب توب .

-وبمجرد تحديد اللقطة سوف تفتح نافذة تحتوي على الصورة التي قد تم التقاطها ، وهنا يُمكنك أن تقوم بإجراء التعديل على الصورة أو حفظها في أي مكان على الحاسوب أو إلغاء الصورة .

-ويمكن أيضًا من خلال أداة Snipping tool أن تقوم بأخذ لقطة كاملة للشاشة من خلال الضغط على السهم المجاور لكلمة New ، ثم الضغط على Full Screen Snip ، وبذلك سوف يتم التقاط صورة للشاشة بأكملها .

-وتُتيح هذه الأداة للمستخدم إمكانية تحديد امتداد الصورة الذي يُفضله سواء PNG أو JPEG أو غير ذلك .

تقييم المستخدمون: 4.7 ( 1 أصوات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق

عفوا أنتي تستخدمي إضافة Adblock

برجاء تعطيل إضافة Adblock حتي تتمكني من التصفح