نصائح مفيدة

فوائد واضرار الفراولة

فوائد واضرار الفراولة

فوائد الفراولة للحامل

يعتبر عنصر الحديد مفيد جدا لدى الحوامل إذ تحتاج غالبية الحوامل لتزويد الجسم بعنصر الحديد عن طريق تناول حبوب الحديد ويعتبر تناول الفراولة من الأمور التي تساعد في امتصاص الحديد للجسم لإحتواء الفراولة على فيتامين ج, كما أن تناول الفراولة للمرأة الحامل يساهم في تزويد الجنين بحمض الفوليك الذي يقيه من التشوهات, وكذلك يزيد من القدرات العقلية للطفل عند ولادتة, كما يقلل تناول الفراولة من التشنجات التي تحدث للساقين أثناء فترة الحمل.

فوائد الفراولة للجنس

يعد تناول الفراولة من الأمور التي تساهم في تحسين الحيوانات المنوية عند الرجال و ذلك لاحتواء الفراولة على الزنك الذي يعتبر من العناصر المهمة في تكوين الحيوانات المنوية, كما أن الفراولة تزيد من الرغبة الجسية لدى الرجال والنساء. فوائد الفراولة للوجه تدخل الفراولة في الكثير من المواد التي تحضر للوجة كالمقشر والغسول ومختلف الكريمات كذلك الكثير من أقنعة الوجة المتنوعة, حيث تساهم في التخلص من البثور والرؤوس السوداء و تساعد في التخلص من التجاعيد و توحيد لون البشرة و تحمي البشرة وتقيها من أشعة الشمس التي تسبب الحروق للوجة و أيضا يمكن استخدام كريمات الفراولة للتخلص من الهالات السوادء تحت العين, بالإضافة إلى أنها تمنح الوجة النضارة والنعومة.

فوائد الفراولة للرجيم

تستخدم الفروالة في الكثير من الحميات الغذائية المستخدمة في التخلص من الوزن الزائد حيث تساعد في التخلص من الدهون,كما أنها قليلة السعرات الحرارية الأمر الذي يزيد من فرصة حرق الدهون في الجسم, وكذلك أنها قادرة على تزويد الجسم بالكثير من العناصر التي يحتاجها الأشخاص أثناء إتباع حمية معينة للتخلص من الوزن الزائد.

فوائد الفراولة الصحية

تتميز الفروالة بإحتوائها على فيتامين ج بشكل كبير والذي يحتاجه الجسم بشكل كبير, كما تتميز ايضا بأنها الفاكهة التي يفضلها غالبية الأطفال والتي يجب أن يتناولها أيضا و ذلك لكون الأطفال هم أكثر فئة بحاجة لمضادات الأكسدة الموجودة في الفروالة والتي تقي وتحمي الأطفال من الكثير من الأمراض, كما أن فيتامين ج هو الفيتامين الذي يساعد الجسم على امتصاص عنصر الحديد لذلك يعتبر هام جدا لكافة الأشخاص, بالإضافة إلى أن فاكهة الفراولة تمتلك العديد من العناصر و الفيتامينات الضرورية لكافة الفئات العمرية.

الفروالة تقي من خطر الأشعة فوق البنفسجية

إضافة إلى احتوائها على فيتامينات متعددة منها A, C, B , تشير نتائج دراسة حديثة إلى دور الفراولة في الوقاية من مخاطر الأشعة فوق البنفسجية.
وجد مجموعة من الباحثين في أسبانيا و إيطاليا
أن الفراولة قادرة على محاربة أخطار و أثر الأشعة فوق البنفسجية, و تفادي المشاكل التي قد تتسبب بها على البشرة, والتي قد تبلغ حد عالي من الخطورة مثل الإصابة بسرطان الجلد.
تقول الدراسة أن مادة الانثوسيانين الموجودة في الفراولة و التي تعطيها اللون الأحمر, هي المسؤولة عن حماية خلايا البشرة من الأشعة فوق البنفسجية, و الجدير بالذكر هنا أن دراسات سابقة أثبتت أن هذه المادة مرتبطة بخفض خطر الإصابة بمرض السكري, و تلعب هذه المادة دورا مهما كمضاد للإلتهابات, ومضاد للأكسدة و لها خصائص مضادة للورم, و قدرة على إجراء تعديلات مفيدة على العمليات الأنزيمية.
خلال الدراسة قام الباحثون بوضع الفراولة على البشرة بعض تعرضها لأشعة الشمس لمدة 90 دقيقة في منتصف النهار و خلال فصل الصيف, فوجدوا أن الفراولة ساعدت في منع تلف الحمض النووي في خلايا البشرة و الذي يحدث بفعل الأشعة فوق البنفسجية القادمة من الشمس.
تقول الباحثة سارة تولياني من جامعة برشلونة و المشاركة في هذه الدرسة, أن العلاقة بين الانثوسيانين و مكافحة الأثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية ما زالت تحتاج إلى بعض الدراسات والأبحاث, و لكن هذه الدراسة ستكون أساسا لدراسات مستقبلية تعد باستخدام الفراولة في المستخضرات الخارجية لحماية البشرة والأدمة, و قد يثبت أيضا أن تناول الفراولة مفيد لهذه الغاية.

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنتي تستخدمي إضافة Adblock

برجاء تعطيل إضافة Adblock حتي تتمكني من التصفح