الرئيسية فوائد وأضرار فوائد السودانى للشعر والجسم

فوائد السودانى للشعر والجسم

فوائد السودانى للشعر والجسم

الفوائد العامة لزيت الفول السوداني :
لا تتوقف الفوائد الخاصة بزيت الفول السوداني على العناية بالشعر فقط بل انه مفيد في الكثير من الحالات الأخرى والتي من بينها ما يلي :

1-  مفيد جدا في مد الجسم بالحيوية والنشاط من خلال تدليك الجسم به.

2-  كما يعد من الزيوت الطبيعية المفيدة جدا في تخليص الجسم من الكثير من المشاكل والتي من بينها ألم المفاصل.

3-  مفيد جدا في مد الجسم بالمزيد من النشاط والحيوية كما يحتوي على نسبة كبيرة جدا من فيتامين ي والذي يعد من الفيتامينات الهامة لحيوية الجلد.

4-  كما يعد من الزيوت الطبيعية الهامة جدا في تدفق الدم داخل الجسم بشكل أفضل حيث أن ذلك الزيت يحتوي على نسبة من حمض اللينوليك والذي يعد من الأحماض الأساسية في الجسم وبفضلة يتم إعادة الأوعية الدموية لها كانت عليه قبل وقت سابق والتخلص من الكثير من المشاكل خاصة التي تخص عضلات الجسم.

5- كما يحتوي على نسبة كافي من الدهون الأحادي الغير مشبعة والتي تعد من الأحماض الهامة جدا في التخلص من ضغط الدم ويقي الجسم من الكثير من الأمراض التي تترطب على الضغط والتي من بينها أمراض القلب.

6-  كما أن لزيت الفول السوداني القدرة الكبيرة على التخلص من الكثير من المشاكل التي تعاني منها البشرة والتي منها الحبوب والبثور التي تظهر على الوجه.

7-  كما يعد من الزيوت الطبيعية الفعالة للتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء التي تعد مشكلة كبيرة تعاني منها الكثير من السيدات اليوم.

فوائد زيت الفول السوداني للشعر :
لزيت الفول السوداني الكثير من الفوائد حيث انه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة كما يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات الهامة كما يتوفر به نسبة كبيرة من الدهون الأحادية المشبعة والتي تعمل على مد الجسم بالمزيد من الطاقة وعن فوائد زيت الفول السوداني للشعر فقد جاءت على الشكل التالي :

1-  زيت الفول السوداني مفيد جدا لفروة الرأس حيث يعمل على تطهيرها من الكثير من المشاكل التي تعاني منها فمن السهل تدليك الشعر بزيت الفول السوداني بشكل مستمر وهذا للحصول على نتيجة مرضية حيث يعمل على إعادة القوة والصحة والحيوية للشعر مرة أخرى.

2- ومن الممكن التخلص من قشرة الشعر من خلال زيت الفول السوداني وذلك من خلال خلط كمية من زيت السوداني مع كمية من عصير الليمون حيث أن هذا الخليط لديه قدرة كبيرة على تطهير فروة الرأس بشكل جيد وبالتالي التخلص من الكثير من المشاكل التي تؤدي إلى حدوث تلف في الشعر.

3-  مفيد جدا في تعزيز صحة الشعر وإعادة القوة واللمعان له مرة أخرى حيث يعمل على تقليل مشكلة فقدان الشعر للبروتين مما يؤدي إلى زيادة سمك وكثافة الشعر.

4- ويمنح الشعر المزيد من الرطوبة التي تحافظ على الشعر بشكل كبير من التساقط.

5- يحتوى زيت الفول السوداني على المزيد من الأحماض الأمينية المفيدة جدا في انبات وظهور الشعر مرة اخرى خاصة لمن يعاني من الصلع حيث يعمل على تحفيز الشعر للظهور من الجذور كما يعمل على زيادة تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس.

6-  يعمل على وقاية الشعر من أي من المشاكل التي من الممكن أن يتعرض لها نتيجة للعوامل الخارجية.

عن حبيبة أحمد

محررة في المجلة أعشق الروايات والكتب والاشعار

تعليق واحد

  1. رائعه ,,تسلم ايدك

رايك يهمنا ♥