بشرة وشعر
أخر الأخبار

خلطة لعلاج الشعر الجاف

خلطات للشعر الجاف والتالف

1- الحليب المغلي :
ضعي القليل من الحليب المغلي في وعاء، واغمسي قطنه في الحليب، وطبّقيها مباشرة على شعرك وفروة رأسك، واتركيه لمدة ساعة ثم يشطف جيدا.

2- زيت السمسم :
زيت السمسم رائع في علاج الشعر التالف وهو غني بالفيتامينات والمعادن، كما أنه يساعد في تقوية الشعر وزيادة الدورة الدموية في فروة الرأس. ببساطة امزجي ملعقة من عصير الشمندر وعصير الليمون وزيت السمسم. طبيقي المزيج على فروة رأسك وشعرك ثم قومي بتغطيته بمنشفة ساخنة لمدة نصف ساعة قبل غسله بالشامبو.

3- خل التفاح :
خل التفاح علاج فعال للشعر الجاف يمكن استخدامه بدلا من الشامبوهات الباهظة. كل المطلوب منك هو وضع القليل من خل التفاح في وعاء، واستخدميه على فروة رأسك وشعرك ثم يشطف بعد 5-10 دقائق.

4- البيض :
صفار البيض هو واحد من أكثر العلاجات الرائعة للشعر الجاف فهو يعمل كمرطب ومكيف طبيعي. ببساطة امزجي صفار بيضتين مع نصف كوب من زيت الزيتون، استخدمي المزيج على شعرك وغطيه بقبعة دش لمدة ساعة. يمكنك أيضا مزج نصف كوب من اللبن كامل الدسم مع بيضتين ونصف ملعقة من زيت الزيتون. طبيقي المزيج على شعرك وفروة رأسك ودلكيه جيدا ثم غطيه بمنشفة لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.

5- زيت جوز الهند :
يعتبر زيت جوز الهند علاجاً سحرياً لمحاربة مشاكل الشعر الجاف. يمكنك ببساطة تدليك زيت جوز الهند الدافئ على شعرك وفروة رأسك باستخدام أطراف الأصابع ويترك لمدة ليلة كاملة ويغسل في الصباح اليوم التالي.

6- أوراق الكاري :
أوراق الكاري ممتازة في التخلص من الشعر التالف فهي غني بالكاسيوم والفيتامينات والفسفور والحديد. ضعي  ملعقتين من زيت جوز الهند و5-6 أوراق الكاري على نار لبعض الدقائق ثم اتركيها لتبرد. استخدمي الزيت على شعرك وفروة رأسك وغطيه بمنشفة دافئة لمدة 15 دقيقة قبل غسله.

7- الزبادي :
الزبادي مكيف طبيعي رائع للشعر الجاف. أضيفي ملعقة صغيرة من خل التفاح والعسل في نصف كوب من الزبادي ومزجها جيدا، طبيقي المزيج على جذور شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

8- الشاي الأسود :
ضعي كيس الشاي الأسود في كوب من الماء الساخن، واستخدميه على شعرك بتساوي في جميع أنحاء الرأس واتركه لمدة 20-30 دقيقة قبل غسله. هذه الطريقة ممتازة في علاج الشعر الجاف.

9- بذور الحلبة :
تحتوي الحلبة على خصائص مرطبة تساعد في علاج الشعر الجاف. ببساطة قومي بنقع 50 جم من بذور الحلبة في الماء طول الليل وطحنها في الصباح التالي. اضيفي أربع ملاعق من الزبادي وبعض القطرات من زيت الزيتون والقليل من العسل إلى الحلبة المطحونة. طبيقي الخليط على فروة رأسك وشعرك وغطيه بقبعة دش لمدة 45 دقيقة قبل شطفه. كرّري العملية مرتين في الأسبوع كي تلاحظي النتائج المدهشة.

10- الموز :
الموز يحتوي على البوتاسيوم، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات، مما يجعله علاج رائع للشعر الجاف والتالف. اهرسي موزتين وأضيفي إليها ملعقة من زيت جوز الهند والعسل وزيت الزيتون. طبيقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بغسله بالماء الدافئ.

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق

عفوا أنتي تستخدمي إضافة Adblock

برجاء تعطيل إضافة Adblock حتي تتمكني من التصفح