بشرة وشعر

تكثيف الحواجب و جعلها مرسومه طبيعيا

تكثيف الحواجب و جعلها مرسومه طبيعيا

تكثيف الحواجب ونموها بشكل جذاب يلفت النظر لجمالك يمكنك تحقيقه من خلال بعض الوصفات الطبيعية لنمو شعر الحواجب فى البيت، والتى تغنيكى عن صبغها أو رسمها بالتاتو الذى قد لا يناسب البعض ويسبب لهم الالتهابات فى أحيان أخرى

 

ولابد أن يتزامن مع عمل هذه الماسكات اتباعك بعض النصائح منها تناول المياه بكثرة بما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا لتعزيز الدورة الدموية ووصولها لبصيلات الشعر، وكذلك تجنب رسم الحواجب بالمواد التجميلية الضارة خاصة الرخيصة لأنها تحتوى على مواد كيماوية تتسبب مع الوقت فى ضعف بصيلات شعر الحاجبين.

 

1- صفار البيض

 تظهر أهمية البيض لأن العنصر الأساسى فيه هو البروتين، وبالتالى هو يعادل المادة الرئيسية التى يتكون منها الشعر، ويمكنك عمل ماسك لحواجبك مرتين فى الأسبوع.

احضرى بيضة وافصلى صفارها عن البياض، واستخدمى الصفار بوضعه فى طبق صغير باستخدام فرشاة الأسنان قومى بتوزيعها بشكل دقيق على شعر الحاجب من الجذور، واتركيها حتى تجف، ثم شطفها بالماء الفاتر جيدًا لتجنب سده للمسام.

2- الحلبة

رائحتها النفاذة قد تجعلك تترددين فى اختيارها كوصفة طبيعية لتكثيف الحواجب، لكن فوائدها كبيرة فى تعزيز نمو الشعر لاحتوائها على البروتينات التى تغذى الشعر بشكل كبير وتساعد فى إعادة بناء بصيلات الشعر.

الطريقة:

انقعى بعض بذور الحلبة فى الماء من الليل حتى الصباح، ثم طحنها فى شكل  معجون وتوزيعها على الحاجبين وتركها من  30-45 دقيقة ثم شطفها بالماء الدافئ.

تكثيف الحواجب باستخدام الحليب

قطعة من القطن المبللة بالحليب هي طريقة تكثيف الحواجب المثالية، بفضل بروتينات الحليب التي تساعد على تغذية البصيلات وتقوية الشعر. قومي بمسح الحاجبين بقليل من الحليب مرة يومياً مع تدليك الجلد لمدة دقيقتين ويُترك الحليب لمدة 15 دقيقة، ثم يُشطف بالماء الدافيء.

الثوم لتكثيف الحواجب

يتميز الثوم بالعديد من الخواص الفعّالة لتقوية جذور الشعر ومكافحة الفطريات التي قد تتسبب في تساقطه. لذلك، يمكن استخدامه كمكون فعّال لتكثيف الحواجب طبيعياً.

يقسم فص من الثوم إلى نصفين، يمرر أحدهما فوق الحاجبين مع الضغط قليلا لخروج الزيوت الطيارة وتغلغلها بعمق داخل بصيلات الشعر.

كيفية تكثيف الحواجب باستخدام زيت شجرة الشاي

هل تبحثين عن طريقة مضمونة وفعالة لتكثيف الحواجب؟ زيت شجرة الشاي من الحلول الفعالة والمضمونة لتكثيف الحواجبحيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية كما أنه يحتوي على مضادات طبيعية للفطريات التي قد تعيق من نمو شعر الحاجبين. كل ما تحتاجينه هو بضع قطرات من زيت شجرة الشاي وملعقة كبيرة من زيت اللوز أو زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، واستخدام الخليط على الحواجب مرة قبل النوم يومياً مع التدليك ويُشطف في الصباح بالماء الدافىء.

(تكثيف الحواجب بالموس (بالشفرة

تهذيب الحواجب باستخدام الشفرة عوضاً عن الطرق التقليدية التي تعمل على إزالة الشعر من الجذور وتعمل على إضعاف البصيلة من الطرق الرائعة لتكثيف الحواجب. تهذيب شعر الحواجب بالشفرة يعمل على إزالة الجزء الخارجي من الشعر مع الإبقاء على الجذور لتنمو بصورة أسرع. كما أن استخدام الشفرة يساعد على تكثيف الحواجب، وزيادة سمك الشعر.

 

زيت الخروع لتكثيف الحواجب
يُعد زيت الخروع هو المكون الأكثر فاعليّة حين يأتي الأمر لتكثيف الحواجب وتحفيز نمو الشعر بهما. فيعمل على تعزيز نمو الشعر بفضل محتواه من الأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية بصيلات الشعر وتحسين نموها. يتميز أيضاً بقدرته على اختراق طبقات الجلد وهو ما يجعله فعّال في تنشيط جذور الشعر وتغذيتها. إذا كنتِ تعانين أيضاً من تساقط شعر الحاجبين وظهور الفراغات فلا تترددي في استخدامه والمعروف بقدرته الفائقة على وقف التساقط وتقوية الشعر.

كيفية استخدام زيت الخروع لتكثيف الحواجب :

لتكثيف الحواجب باستخدام زيت الخروع احرصي على اتباع الخطوات التالية:

قومي بتنظيف البشرة جيداً بالماء الدافئ والغسول، واحرصي على إزالة أية بقايا للماكياج.
باستخدام فرشاة ماسكارا قديمة، أو قطعة من القطن قومي بغمسها في زيت الخروع الخام.
قومي بتمرير القطنة أو الفرشاة على الحاجب مع التأكد من تغطية الحاجب كاملاً بالزيت، ثم تُدلك الحواجب برفق باستخدام أطراف الأصابع لتنشيط الدورة الدموية وامتصاص العناصر المرطبة.
يُنصح بتطبيق زيت الخروع قبل النوم يومياً، ويُترك حتى الصباح ثم يُشطف بالماء الفاتر.
سيروم زيت جوز الهند وفيتامين E لتكثيف الحواجب
هل ترغبين في الحصول على حواجب داكنة وكثيفة؟

اصنعي بنفسك هذا السيروم بالمنزل لتكثيف الحواجب بطريقة طبيعيّة وآمنة. لعمل سيروم جوز الهند وفيتامين E ، اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع محتوى كبسولتين من فيتامين E، واحتفظي بالسيروم في زجاجة نظيفة بالثلاجة. قومي بتدفئة الخليط وباستخدام فرشاة ضعي طبقة رقيقة من السيروم على الحواجب مع التدليك بأطراف الأصابع في حركات دائرية، ويُشطف السيروم في الصباح بالماء الفاتر.

طريقة تكثيف الحواجب باستخدام الألوفيرا
خلاصة الصبار أو كما تُعرف بالألوفيرا من المكونات الطبيعية التي ارتبطت بصحة الشعر وتعزيز نموه. تحتوي خلاصة الصبار على العديد من الإنزيمات، العناصر المرطبة والفيتامينات التي تساعد على تكثيف الحواجب، تغذية بصيلات الشعر وترطيب الجلد المحيط بالحاجب. لتكثيف الحواجب باستخدام الألوفيرا استخدمي المادة الهلامية الشفافة الموجودة داخل أوراق الصبار في تدليك الحاجب، واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم تُشطف الحواجب بالماء الفاتر.

يمكنكِ أيضاً إضافة ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند إلى ملعقة كبيرة من هلام الصبار والاحتفاظ بالخليط في الثلاجة وتطبيقه على الحاجب لمدة 30 دقيقة ثم يُشطف بالماء الفاتر.

كيفية تكثيف الحواجب باستخدام فيتامين E
يرتبط فيتامين E بصورة خاصة بصحة الشعر والبشرة، ويساعد على تعزيز نمو الشعر وتقوية البصيلات. يُعّد أيضاً من أقوى مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من تأثير الشوارد الحرة وعوامل الإجهاد التي تمنع نمو الشعر من جديد.

لتكثيف الحواجب، احرصي على تفريغ محتوى كبسولة فيتامين E على الحواجب قبل النوم مع التدليك لمدة 3 دقائق، ثم يُشطف في الصباح بالماء الفاتر.

زيت الروزماري الحل المثالي لتكثيف الحواجب
من أقوى الزيوت الطبيعية التي تعالج مشكلات الشعر بصفة عامة وتساعد على تكثيف الحواجب من خلال تنشيط الدورة الدموية وهو ما يساعد على إمداد بصيلات الشعر بالعناصر اللازمة لنموها.

لعمل سيروم رائع لتكثيف الحواجب ، تُخلط 5 قطرات من زيت الروزماري مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز ويُستخدم السيروم في تمشيط الحواجب وتدليكها مرة قبل النوم يومياً ويُشطف في الصباح.

تقييم المستخدمون: 4.72 ( 3 أصوات)

بوسي رأفت

محررة في أحلى مجلة اهوى الكتابة والخواطر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنتي تستخدمي إضافة Adblock

برجاء تعطيل إضافة Adblock حتي تتمكني من التصفح