بشرة وشعر

بشرتك بهتانة ومطفية وحالها مدهور

 

كيف تعلمينّ أنّ بشرتك باهتة؟

غالباً ما تبدو البشرة الباهتة أقلّ إشراقاً ودون حيوية، كما أنّها تكون عموماً قاسية وخشنة.

 

أسباب البشرة الباهتة

  • التوتّر والتعب
  • نقص الفيتامينات الضروريّة
  • التدخين
  • بطء الدورة الدموية
  • الرياح والشمس والرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة

كيف تضفين البريق على البشرة الباهتة؟

أفضل طريقة لإضفاء البريق على البشرة الباهتة، هي تقشير الوجه مرّتين على الأقل في الأسبوع، بهذه الطريقة تزيلين خلايا الجلد الميّتة التي تجعل بشرتك تبدو باهتة وبلا حياة.

حين تقشّرين وجهك، تزيلين الخلايا الميّتة السطحية، والمواد الدهنية من الجلد التي تسدّ المسام وتؤدّي إلى مشاكل مثل اندلاع الرؤوس السوداء والبثور وحبّ الشباب.

إذا لم تتخلّصي من هذه الخلايا الميتة بشكل منتظم، فقد تسدّ المسام وتجعل بشرتك باهتة.

 

تقشير البشرة

  • رطّبي بشرة الوجه وضعي منظّفاً مقشّراً مناسباً لوجهك، يمكنك أن تطبّقيه بواسطة إسفنجة أو فرشاة.
  • لتقشير بشرتك، افركي بلطف باستخدام حركات دائرية مع تجنّب منطقة محيط العينين. لا تقشّري وجهك لأكثر من 2 إلى 3 دقائق وإلا ستهيّجين البشرة.
  • احرصي على أن يكون المقشّر ملائماً لنوع بشرتك، ولا يحتوي على مواد كيميائية قويّة.
  • قشّري وجهك مرّتين في الأسبوع من أجل تحفيز نمو الخلايا، ولتحسين لون البشرة وجعلها نضرة.

 

تقشير كريستالي منزليّ

يعتبر التقشير الكريستالي أكثر من مجرّد تقشير للبشرة، فهو ألطف من التقشير الكيميائي مثلاً.

وهناك اليوم منتجات مختلفة للتقشير الكريستالي متاحة في الأسواق، والتي تشمل عموماً كريم التقشير الكريستالي مع بلّورات أكسيد الألمنيوم، ومستحضرات اللوشن والكريمات المرطّبة ما بعد التقشير الكريستالي ومستحضرات الرغوة المقشّرة، وهي مناسبة لتنفيذ التقشير الكريستالي في المنزل.

يمكنك إجراء تقشير كريستالي مرّة في الأسبوع أو مرّة في الشهر وفقاً لنوع بشرتك، وهو يساعد على تحسين حالة الجلد وإزالة البقع الداكنة والتصبّغات وإضفاء الإشراق على البشرة الباهتة الفاقدة للحيوية.

 

قناع لإضفاء البريق على البشرة

يمكنك استخدام الأقنعة المتوفّرة في الأسواق أو الأقنعة المنزليّة التي من شأنها أنّ تجعل الوجه نضراً ولون البشرة موحّداً. هذه الأقنعة تساعد على تصحيح العيوب في البشرة وتمنع ظهور التصبّغات والتلوّن على بشرة الوجه. ويجب أن يتمّ وضع معظم الأقنعة مرّتين في الأسبوع وتركها على الوجه حوالي 10 إلى 15 دقيقة. انتبهي دائماً إلى أن يكون القناع الذي تستخدمينه مناسباً لنوع بشرتك.

 

تدليك الوجه لتحسين الدورة الدموية

دلّكي بشرتك كلّ يوم باستخدام الكريم أو زيت التدليك في المساء أو الصباح، ولكن احرصي على أن تكون بشرتك نظيفة ولا تحتوي على أيّ مكياج. فتدليك الوجه يشدّ الأنسجة والعضلات ويحسّن الدورة الدموية وهو أمر ضروري لبشرة مشرقة.

 

حمام البخار لتنظيف بشرة الوجه بعمق

حمام البخار مهمّ جدّاً لفصل الشوائب التي قد تختلط مع البشرة. يخترق البخار المسام المسدودة ويلطّف البشرة من أجل تنظيفها بسهولة أكبر والتخلّص من الأوساخ وآثار المكياج والغبار والإفرازات الدهنية وخلايا الجلد الميتة. وتسمح درجة الحرارة المرتفعة بفتح المسام وبالتالي تتخلّص البشرة من السموم ومنتجات التجميل التي تصل إلى جميع خلايا الجلد.

 

شرب الكثير من الماء

اشربي الماء للحفاظ على ترطيب بشرتك وجسمك.

 

تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية

تناولي الكثير من الأطعمة الغنيّة بالأحماض الدهنيّة (الجوز، السلمون، الدجاج) لأنّ البشرة الباهتة قد تكون علامة على نقص الدهون الأساسية.

 

عند استخدام المكياج

احرصي على وضع المكياج على بشرة مرطّبة جيّداً، وتجنّبي منتجات المكياج التي أساسها اللون الأصفر لأنّها قد تزيد من بهتان البشرة.

تقييم المستخدمون: 4.88 ( 3 أصوات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عفوا أنتي تستخدمي إضافة Adblock

برجاء تعطيل إضافة Adblock حتي تتمكني من التصفح