سياحة و سفر

اماكن سياحية في مصر بالصور

مصر هي من أقدم واجهات السفر على وجه الأرض ، والتي تحتوي على المعابد والأهرامات المذهلة والتي أسرت مخيلة المسافرين منذ آلاف السنين . ورغم أن معظم الناس يأتون إلى مصر لمشاهدة معالمها القديمة والمعالم السياحية الطبيعية التي أغرت المسافرين . وتشتهر مصر بإحتوائها على الاماكن الطبيعية الخلابة على ساحل البحر الأحمر للشعاب المرجانية والمنتجعات الشاطئية ، بالإضافة إلى رحلات الصحراء التي تسمح للزوار بالإنتعاش مع المياه العذبة لربيع الواحة .

منذ قيام الثورة في 25 يناير لعام 2011 ، فر السياح من مصر ، مما خلق فرصة عظيمة للإستمتاع بالتجارب الفريدة من نوعها للأماكن الجذابة في مصر دون حشود . إليكم أهم الأماكن التي ينبغي زيارتها في مصر :

10 الغردقة Hurghada
كانت الغردقة واحدة من قرى الصيد الصغيرة ، التي تقع بالقرب من البحر الأحمر وتضم عددا من الشواطئ الرملية . اليوم ، نمت الغردقة بصورة جذابة وأصبحت مليئة بالمنتجعات لتصبح واحدة من الوجهات السياحية الأكثر زيارة في مصر ، مع أكثر من 100 فندق مختلف ، (كثير منها على الشاطئ) . الغردقة تحظى بشعبية خاصة بالنسبة لفرص الغوص .

9 الإسكندرية Alexandria
تقع الإسكندرية على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، وهي المحور المنفذ والناقل الرائد في مصر . تأسست في عام 331 قبل الميلاد على يد الإسكندر الأكبر . دمرت العديد من المواقع التاريخية الأكثر شهرة في الإسكندرية ، بما في ذلك المكتبة التي تضم أكثر من 500،000 من الكتب ، عن الزلازل المدمر في القرن ال14 . اليوم ، تجددت المدينة وأصبحت من المدن الثقافية الجذابة مع اطلالات البحر التي تستحق الزيارة .

8 دهب Dahab
تقع دهب على نحو 85 كيلومترا (53 ميلا) إلى الشمال من شرم الشيخ على خليج العقبة ، قرب الطرف الجنوبي من شبه جزيرة سيناء . بعد ان كانت قرية ساحلية معزولة ، تحولت دهب إلى مكان الاستراحة الخلاب منذ عام 1980 وأصبحت ملاذا يجمع بين البحر الأحمر وصحراء سيناء ، مما يجعل دهب مكاناً مثالياً للمستوى العالمي ولركوب الأمواج ، والغوص ، وتسلق الصخور والصحراء والرحلات مع البدو

7 واحة سيوة Siwa Oasis
تقع بالقرب من الحدود الغربية لمصر ، واحة سيوة بقيت معزولة ثقافيا عن بقية البلاد حتى وقت متأخر في القرن ال19 . اليوم ، أصبحت واحة سيوة هي واجهة سفر شعبية متزايدة . يقبل المصطافون إلى المدينة للتمتع بالعديد من ينابيع المياه العذبة في البلدة ، في نزهة على بساتين النخيل ولاستكشاف الحصون وبقايا الماضي اليوناني الروماني لسيوة والذي بني من الطين القديمة .

6 شرم الشيخ Sharm el-Sheikh
شرم الشيخ هي واحدة من أرقى مناطق الغوص في العالم . وهي المدينة المليئة بالفنادق ووكالات السفر والتي يمكن أيضا ان تساعدك على ترتيب رحلاتك حسب امكانياتك . بعض الرحلات اليوم الأكثر شعبية تشمل الغطس لنبق ورحلات السفاري إلى الوادي الملون ورحلات دير سانت كاترين وجبل سيناء .

.5 دهشور Dahshur
دهشور هي مقبرة تقع في الصحراء على الضفة الغربية لنهر النيل والتي تمتد إلى حوالي 40 كيلومترا (25 ميلا) إلى الجنوب من القاهرة . مقارنة الجيزة وسقارة ، فإنها مكان أكثر هدوءا ومعزولة لرؤية بعض الأهرامات الكبيرة جدا . شيدت أهرامات دهشور في عهد فرعون سنفرو (2613-2589 قبل الميلاد) وتشمل هرم سنفرو والهرم الأحمر .

4 أسوان Aswan
أسوان هي مدينة متوسطة الحجم تقع الى الشمال من بحيرة ناصر في مصر . وعلى الرغم من الآثار الخاصة الطفيفة مقارنة في الأقصر ، فهي قاعدة الرحلات إلى معابد فيلة وكلبشة ومعبد الشمس رمسيس الثاني في أبو سمبل . بل هي أيضا أفضل نقطة انطلاق للرحلات إلى معابد كوم أمبو و إدفو ، ما بين أسوان والأقصر .

3 القاهرة Cairo
تقع القاهرة بالقرب من مصب دلتا نهر النيل وهي عاصمة مصر الحديث ، والمدينة المزدحمة ذات التاريخ الطويل والمضطرب . بنيت بالقرب العاصمة القديمة ممفيس والحديثة القاهرة وهو نقطة انطلاق شعبية لرحلات النيل ولاستكشافات أهرامات الجيزة خارج حدود المدينة . ويقع في القاهرة المتحف المصري الشهير على مستوى العالم من ميدان التحرير ، ويمكن للزوار الحصول على يارة توت عنخ آمون ، وكذلك المومياوات وغيرها من الأعمال الفنية .

2 الأقصر Luxor
بعد ألف سنة من بناء أهرامات الجيزة ، نشأت الدولة الحديثة في مصر ، وتحولت السلطة من العاصمة القديمة ممفيس إلى طيبة في الجنوب ، وهو موقع العصر الحديث في الأقصر . الأقصر هي واحدة من أفضل الأماكن الزيارة في مصر ، وهي المدينة المتوسطة الحجم بما لديها الكثير لتقدمه للمسافر من المعابد القديمة من الكرنك والأقصر ، إلى المقابر الملكية القديمة من وادي الملوك والملكات ، والإطلالات الصحراوية الخلابة ومناظر النهر .

1 أهرامات الجيزة
تقع أهرامات الجيزة في الجيزة في المنطقة المجاورة مباشرة من الضواحي الجنوبية الغربية من القاهرة وربما كان الموقع القديم الأكثر شهرة في العالم . تقع الأهرامات جنبا إلى جنب مع أبو الهول في قاعدة هضبة الجيزة ، وهي الصورة الأيقونية من مصر . تم بناؤها على مدى ثلاثة أجيال – بواسطة خوفو ، وابنه الثاني حامل لقب خفرع ، ومنقرع حفيده . جنبا إلى جنب مع هذه المعالم الرئيسية عدد من هياكل الأقمار الصناعية الصغيرة ، والمعروفة باسم الأهرامات ملكة الجسور والمعابد .

تقييم المستخدمون: 4.7 ( 1 أصوات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق

عفوا أنتي تستخدمي إضافة Adblock

برجاء تعطيل إضافة Adblock حتي تتمكني من التصفح