صحة و جمال

الفرق بين الكيتو واللو كارب

هناك الكثير من الأسئلة حول الفرق بين نظام كيتو دايت الغذائي ، ونظام لو كارب الغذائي الغني بالدهون ومنخفض الكربوهيدرات ، ما هي الاختلافات بين هذه الأنظمة الغذائية ، وأيهما أفضل من الأخر وأي نظام منهم يجب أن نتبعه ، إن نظام كيتو دايت ونظام لو كارب ذات الكربوهيدرات المنخفضة مختلفان بالفعل ، وكما هو الحال مع معظم الأشياء في مجال التغذية فإن أحدهما ليس أفضل من الأخر ، ولكن الاختيار بين نظام كيتو ونظام لو كارب يعتمد على الأهداف التي تريد تحقيقها ، لذلك دعونا نلقي نظرة على الاختلافات بين كيتو دايت ولو كارب دايت .

أساسيات نظام كيتو دايت الغذائي

نظام كيتو دايت الغذائي يكاد يكون منخفض الكربوهيدرات ، ومعظم الناس يقسمونه إلى نسبة مئوية من الكربوهيدرات والبروتين والدهون التي يتم تناولها في اليوم الواحد ، وهي عادة ما يكون حوالي 10 ٪ الكربوهيدرات ، 25 ٪ البروتين ، 65 ٪ من الدهون ، وهي النسب المئوية المعروفة لحمية كيتو .

سوف تلاحظ أن نسبة الكربوهيدرات منخفضة للغاية ، وبالنسبة لمعظم الناس يقوم كيتو دايت على تناول أقل من 50 جرامًا من الكربوهيدرات يومياً ، وهذا لأنه يجب التوقف عن تغذية الكربوهيدرات في الجسم من أجل حرق الدهون حيث تعتبر الدهون مصدر الطاقة الرئيسي .

يمكن أن يكون من الصعب للغاية الحفاظ على نظام كيتو دايت الغذائي في روتين حديث ، وبالتالي يُعد تناول وجبة احتياطية في متناول اليد مثل ثمرة تفاح طريقة رائعة للتمسك بها ، كما أن تناول الطعام في كيتو قد يجعلك تشعر بالامتلاء من السعرات الحرارية القليلة ، مما يعني أنك ستحرق الدهون في الجسم تدريجياً دون أن تشعر بالجوع طوال الوقت .

الفائدة الأخرى من الكيتو هي الأيض بشكل أسرع ، حيث وجدت دراسة جيدة أن من قاموا باتباع كيتو دايت أحرقوا حوالي 300 سعر حراري أكثر من الأنظمة الغذائية الأخرى ، ويمكن أن يساعد كيتو دايت على حرق المزيد من السعرات الحرارية مع الشعور بالامتلاء عند تناول طعام أقل ، وهذه طريقة قوية لفقدان الدهون بشكل دائم ولخفض وزن الجسم ، إذا كنت تعاني من زيادة الوزن فقد يساعد كيتو دايت في الوصول إلى هدفك بشكل أسرع .

أساسيات نظام لو كارب الغذائي

لا يوجد تعريف دقيق لنظام لو كارب الغذائي منخفض الكربوهيدرات ، وفي الأساس هو عبارة عن نظام قليل الكربوهيدرات ، ولكن مع تناول الكربوهيدرات بنسبة 150 جرام في اليوم .

يجد الكثير من الناس أنهم بحاجة إلى المزيد من الكربوهيدرات لمنع الوهن والضعف ، وإذا كنت ترفع الأثقال أو تمارس الركض أو تقوم بأي نوع أخر من التمرينات المكثفة عدة مرات في الأسبوع وتشعر بأن أدائك يتراجع ، فقد تحتاج إلى إضافة بعض الكربوهيدرات عالية الجودة إلى نظامك الغذائي ، وقد ترغب أيضًا في زيادة تناولك للبروتين .

إن نظام لو كارب ذات الكربوهيدرات المنخفضة سوف يقطع شوطاً طويلاً نحو تحقيق التوازن في نسبة السكر في الدم ، وخاصة إذا كنت تتناول الكربوهيدرات المعقدة بدلاً من تلك البسيطة ، ويجد الكثير من الناس أن لديهم طاقة مستقرة مع نظام لو كارب منخفض الكربوهيدرات .

أيهما أفضل كيتو دايت أم لو كارب

يعتمد الاختيار بين نظام كيتو دايت ولو كارب على الأهداف وأسلوب الحياة والتفضيلات الفريدة لبعض الناس ، فمنهم من يختار كيتو دايت ، والبعض الآخر قد يكون أفضل مع نظام لو كارب ، وتجدر الإشارة إلى أن كلا النظامين الغذائي يؤكدان على الدهون الصحية ، والكثير من الخضار وخاصة الخضار الغنية بالدهون مثل الأفوكادو ، بالإضافة إلى الحفاظ على الكربوهيدرات منخفضة نسبيًا .

إن هذه الأنظمة الغذائية عبارة عن حمية منخفضة الكربوهيدرات ، مما يعني أنهما يمكنهما المساعدة في ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني ، ولكن اعتمادًا على أهدافك قد يكون أفضل كيتو دايت أو لو كارب منخفض الكربوهيدرات .

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق

عفوا أنتي تستخدمي إضافة Adblock

برجاء تعطيل إضافة Adblock حتي تتمكني من التصفح