الرئيسية التوفير والتنضيف الأشياء التي يجب عدم وضعها في الميكروويف

الأشياء التي يجب عدم وضعها في الميكروويف

الأشياء التي يجب عدم وضعها في الميكروويف

 

إسفنجات غسل الأواني: إن وضعها في الميكروويف وهي جافة قد يؤدي إلى احتراقها.

الصحون والأواني المعدنية: يندلع حريق في حال وضع صحون أو أوعية معدنية للطعام في الميكروويف، حتى لو كان الوعاء من الزجاج ويحتوي على قطعة صغيرة من المعدن.

علب الكرتون أو الورق: يمنع تسخين الطعام في علب ورقية لأن هذا قد يؤدي ليس فقط إلى اندلاع النيران فحسب، بل وإلى انبعاث مواد سامة.

الأطباق المزخرفة بمواد معدنية: وضع أطباق كهذه داخل الميكروويف، حتى ولو كانت تحتوي على زخرفة معدنية بسيطة على أطرافها، يعد أمرا خطيرا جدا، لأنه يؤدي إلى اشتعال النار أيضا.

الصحون الخزفية: لا يجب المجازفة بوضع الأواني المصنوعة من الخزف وما شابه ذلك في فرن الميكروويف كما يفعل البعض، لأن ذلك قد يؤدي إلى التسمم بالمعادن الثقيلة، سيما الرصاص، لأنها قد تختلط بالطعام في ظروف تسخين معينة، لذلك يجب استخدام أطباق حديثة، وهي أكثر أمنا لعدم احتوائها على المعادن الثقيلة.

الأكواب الحافظة للحرارة“ترمس”: يمنع منعا باتا تسخين القهوة أو الشاي في هذه الأكواب داخل الميكروويف لأنها مصنوعة من المعدن والبلاستيك.

ورق الألمنيوم : من الخطأ أيضا استخدام ورق الألمنيوم لتسخين الطعام داخل الميكروويف، إلا إذا رغبتم بمشاهدة كيف يتطاير الشرار داخل هذا الجهاز، وربما احتراقه.

الجوارب والقفازات: في فصل الشتاء أو الخريف، لا تغريكم فكرة تسخين الجوارب في الميكروويف، لأن النار ستشب في النسيج الجاف بلا شك.

الأعشاب الجافة: يحظر تسخين الأعشاب في الميكروويف، لأن ذلك قد يؤدي إلى احتراقها.

البيض بقشره: فكرة وضع البيض غير المقشر في “الميكروويف” غير حكيمة إلا في حال استهواكم سماع دوي الانفجارات، لأن البيضة ستنفجر في حال وضعها بقشرتها في فرن “الميكروويف”.

العنب :- يعتقد بعض الأشخاص أن فكرة وضعهم للعنب في الميكروويف سوف يترتب عليها الحصول على الزبيب, و لكن الحقيقة تعكس ذلك ليحصل الشخص على النار بدلا من الزبيب, إذ يتكون معظم العنب من الماء مما يترتب عليه اندلاع الشرارة , و بالتالي تدمير الجهاز.

البيضة داخل الصدفة :– أن وضع البيضة في الميكروويف ,و هي لا تزال في قشرتها عملية سريعة جدا لتسخينها و لكن ما قد يحدث هو زيادة سخونة البيضة داخل الغلاف, مما قد يزيد من الضغط و بالتالي تنفجر البيضة, و كأنها قنبلة مسببة الفوضى و الدمار.

الفلفل الحار:- أشار موقع كيميائي على احتواء الفلفل الحار على مادة كيميائية سريعة التبخر مما قد يترتب عليه الاشتعال عند وضعها في الميكروويف.

الماء في بعض الأحيان:- ربما يميل بعض الأشخاص إلى تسخين الماء في الميكروويف بشكل مستمر, و مع ذلك هناك خطر كبير من وراء تسخين الماء و الذي يحدث عندما يسخن الماء أكثر من درجة الغليان دون أن يغلي في الواقع, إذ عند تعكر صفو المياه يبدأ فجأة في الغليان , و بالتالي قد يسبب الانفجار.

الستايروفورم :- نوع من أنواع البلاستيك المستخدم في تغليف الأطعمة , و تعتبر هذا النوع من أسباب نقص طبقة الأوزون لأنها تصنع باستخدام غاز ضار , و قد لا يسبب هذا النوع من البلاستيك حدوث الحريق, و لكن قد ينبعث منه الأبخرة السامة, إضافة إلى أنه سوف يولد المواد المسرطنة و يساهم في دخولها إلى الطعام بشكل مباشر.

تقييم المستخدمون: 4.65 ( 1 أصوات)

عن بوسي رأفت

2 تعليقان

  1. لا استطيع الدخول لماذا

  2. يسلموا ايديك

رايك يهمنا ♥

error: