صحة و جمال

اكثر علامات الحمل بولد تأكيداً

علامات الحمل من الممكن أن توضح للحامل نوع الجنين، حيث أن هناك بعض الحالات التي يكون معرفة الجنين فيها عن طريق السونار أمر صعب بسبب وضع الجنين، وفي بعض الحالات لا يقدر الطبيب على معرفة النوع إلا في الشهور المتأخرة، ولكن الأم يكون عندها رغبة في معرفة نوع الجنين منذ الشهر الأول، وهناك بعض العلامات التي تفرق بين الحمل في ولد أو بنت.

العلامات الاكيدة بالحمل بولد

هناك بعض المعتقدات القديمة التي تعتمد على علامات الحمل لمعرفة نوع الجنين، وهذه الأمور ليست مؤكدة علميا، ولكن قد تكون صحيحة بنسبة كبيرة، وهذه العلامات هي:

– الحامل في ولد لا تعاني من أعراض الغثيان الصباحي، ولا تعاني من الغثيان مثل الحامل في بنت والتي تعاني من الغثيان الصباحي بصورة كبيرة جدا ولا يكون في الصباح فقط، بل طوال اليوم، وهذا العرض قد تم تأكيده بواسطة بعض الأبحاث.

– معدل ضربات قلب الجنين من أهم علامات الحمل التي تبين نوع الجنين، حيث أن قلب الجنين الولد يكون بطئ، فيكون أقل من 140 نبضة في الدقيقة، أما معدل ضربات قلب البنت فيكون أسرع وأكثر من 140 نبضة في الدقيقة، ولكن هذا الأمر لم يؤكد علميا حتى الأن.

– السيدة الحامل في ولد يزداد لديها نسبة هرمون التستوستيرون في الدم، ولهذا يظهر لديها الكثير من حب الشباب والبثور، أما الحامل في بنت فتصبح بشرتها دهنية ولكن دون حبوب، فتصبح بشرتها صافية، ولكن عموما هذه التغيرات التي تحدث في البشرة قد يكون السبب ورائها هو إختلال الهرمونات بسبب الحمل وليس لها علاقة بنوع الجنين، ولكن هناك بعض المقولات القديمة التي تؤكد هذا الأمر.

– الحامل في ولد قد تتوحم على أنواع معينة من الأطعمة، فيكون لديها رغبة في تناول الأطعمة المالحة والحامضة، أما الحامل في بنت فتزداد رغبتها في تناول الأطعمة السكرية، وهذا الأمر أيضا لم يتم تأكيده علميا، ولكن أثبت صحته في الكثير من الحالات.

– موضع الجنين من العلامات التي تستخدم لتحديد نوع الجنين، فيقال بأن الحامل في ولد يكون وضع الجنين لديها في أسفل البطن، أما الحامل في بنت فيكون في أعلى البطن، وهو أيضا من الأمور التي لم تؤكد علميا حتى الأن.

– الحامل عموما تمر بمرحلة من التغيرات المزاجية، حيث أن التغيرات الهرمونية التي تمر بها بسبب الحمل تؤثر في نفسيتها وفي حالتها المزاجية، ويعتقد البعض بأن الحامل في ولد تصبح شخصيتها عدوانية ومحبة للسيطرة وجريئة بعكس طبيعتها ويكون هذا بسبب زيادة هرمون التستوستيرون لديها، أما الحامل في أنثى فتصبح أكثر عصبية وتوتر ويرجع هذا لزيادة نسبة هرمون الأستروجين في الدم.

– يمكن للحامل ملاحظة لون البول لديها لمعرفة نوع الجنين، فلو أصبح لون البول أغمق فهي في الغالب حامل في ولد.

– من الطبيعي بأن السيدة الحامل يبدأ ثديها في الزيادة في الحجم، فالتغيرات الهرمونية لديها تساعد في زيادة حجم الثدي وبالتالي تصبح قادرة على إرضاع طفلها، وهناك مقولات غير مؤكدة تقول بأن الحامل في ولد يكون الزيادة في نمو الثدي الأيمن لديها أكثر من الأيسر.

– الحامل في ولد في أغلب الحالات تشعر ببرودة شديدة في أطراف اليدين والقدمين، أما الحامل في بنت فتشعر بدفئ في أطراف اليدين والقدمين، ولكن هذا الأمر غير مؤكد بأبحاث علمية حتى الأن.

– نمو الشعر في الأماكن الغير مرغوب فيها وبنسبة كبيرة وبمعدل سريع من أبرز علامات الحمل بولد، مع أن هذا الأمر غير مؤكد علميا، ولكن هذا الأمر تؤكده المعتقدات القديمة وقد أثبت صحته في كثير من الحالات.

– الحامل تشعر بالتعب والإرهاق بسرعة بسبب زيادة وزنها وبسبب نمو الجنين والتغيرات الهرمونية التي تمر بها، كما أن ضغطها في الغالب ينخفض، ولهذا تلجأ للنوم لفترات طويلة للراحة، ولكن هناك بعض المقولات التي تشير بأن الحامل بولد في الغالب تلجأ للنوم على الجانب الأيسر، أما الحامل في بنت فتنام في الغالب على الجانب الأيمن.

– الحامل في ولد في الغالب تكون بشرتها جافة وتصاب بجفاف في البشرة وفي اليدين وتقشر شديد، أما الحامل في بنت فتصبح بشرتها دهنية ورطبة.

– الحامل تمر بمرحلة من زيادة الوزن بصورة كبيرة وموضع تمركز زيادة الوزن تشير لنوع الجنين، فيقال بأنه لو تمركز الوزن الزائد في منطقة البطن والمعدة فتكون السيدة في الغالب حامل في ولد، أما لو تمزكزت زيادة الوزن في منطقة الخصر فتكون في الغالب حامل في بنت، ولكن هذا الأمر أيضا غير مؤكد علميا.

– حركة الولد تكون في الغالب أقل بالنسبة لحركة البنت.

وبالرغم من كل العلامات السابقة التي توضح الفروق بين الحامل في بنت والحامل في ولد، فهي ليست مؤكدة حتى الان، والشئ الذي من الممكن أن يؤكد نوع الجنين ويثبت صحة أو خطأ هذه العلامات هو السونار أو الأشعة، وهو ما يبين نوع الجنين بصورة قطعية.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق

عفوا أنتي تستخدمي إضافة Adblock

برجاء تعطيل إضافة Adblock حتي تتمكني من التصفح