الرئيسية التوفير والتنضيف استخدامات غير عادية للفانيليا

استخدامات غير عادية للفانيليا

استخدامات غير عادية لمستخلص الفانيليا

استخراج خلاصة الفانيلا :

  • نبات الفانيليا هو نبات متسلق و كرمةعشبية الأمر الذي يتطلب شجرة دعم للنمو الأمثل. و الزهورتلقيح بشكل طبيعي عن طريق النحل والطيورالطنانه عندما تنمو قرون الفانليا و يصبح طولها 5-8 بوصة نكون على استعداد لموسم الحصاد. ثم يتم وضع هذه في الماء المغلي، وتجفف فى الشمس لبضعة أسابيع حتى يتحول اللون الى البني الداكن . ثم يتم استخراج جوهر بلوري أبيض المعروفة باسم نيلين من بعض حبوب عالية الجودة. ويشار إلى هذا جوهر على أنها نكهة الفانيليا.

 

  • الشكل الأكثر شيوعا من الفانيليا الفانيليا الذي أعدت من حبوب الفانيليا المفرومة في الكحول الإيثيلي والماء لمدة 48 ساعة. يتم تخزين الخليط لعدة أشهر ثم يصفى. تتوفر في السوق

 

  • قرون الفانيليا تحتوي على العديد من البذور السوداء الصغيرة التي تستخدم لتنكهة العديد من الأطباق الحلوة والشوكولاتة. فانيليا هو جوهر الفانيليا ولكن يتم إنتاج فانيليا الاصطناعي أيضا على نطاق واسع من لب الخشب. توابل الفانيليا في كثير من الأحيان عبارة عن مزيج من الفانيليا نقية والمقلدة. و ظهور بقع سوداء صغيرة في طبق الفانيليا هذا يعتبر مؤشر على أنه نوع الفانيليا النقي.

من أبرزها:

تعطير رائحة الثلاجة

  • في حال مواجهة صعوبة في التخلص من الرائحة السيئة للثلاجة, يمكن مسح أسفل البراد بمستخلص الفانيليا, بواسطة قطعة قطن مبللة بالفانيلا, أو قطعة اسفنج مع تركها بالثلاجة.

إزالة الرائحة الكريهة للميكرويف

للتخلص من الروائح الكريهة العالقة في الميكرويف, كرائحة السمك, أو بعض الروائح الكريهة, يمكن وضع القليل من مستخلص الفانيليا في وعاء, و وضعه في الميكرويف, لمدة دقيقة, للحصول على رائحة رائعة.

تحييد رائحة الطلاء الجديد

قد تكون رائحة الدهان مزعجة لدى الكثيرين, بحيث لا يتسطيعون تحمله, الأمر الذي يلزم القيام بمزج معلقة طعام من خلاصة الفانيليا في الدهان عند فتحه, قبل القيام بعملية الطلاء, و استخدامه بعد ذلك, بحيث يعطي رائحة زكية, و محتملة.

تحسين رائحة المنزل

للحصول على رائحة زكية لجميع أنحاء المنزل, يمكن وضع قطرة أو اثنتين من مستخلص الفانيليا على المصباح, أو في المبخرة, ليتم ملئ المنزل برائحة جذابة, تشبه رائحة الخبز في الفرن.

طرد الحشرات

لا ترغب الحشرات برائحة الفانيليا كالبشر, بحيث تنفر منها, و ذلك بتمييع ملعقة طعام من مستخلص الفانيليا في كوب من الماء, و مسحها بالبشرة, لمنع الحشرات من الإقتراب.

تخفيف الحروق الطفيفة

يعمل تبخر الكحول الموجود في مستخلص الفانيليا على تبريد الحروق الطفيفة, و تخفيف الألم بسرعة, في حال إمساك الأواني الساخنة بالخطأ, أو تناثر بعض الزيوت على الجلد.

يحتوي مستخلص الفانيلا على مركب نكهة الفانيليا, المستخرجة من حبوب الفانيليا المنقوعة, في محلول من الكحول الإيثيلي, و الماء, بحيث يشيع استخدامه في المخبوزات, و الحلويات, للحد من رائحة البيض, و إضفاء نكهة, و رائحة زكية لها, إضافة إلى إمكانية استخدامه في أمور أخرى

علاج حب الشباب:

الخصائص المضادة للجراثيم جعلتها مفيدة لعلاج حب الشبابمن خلال آثارها المضادة للبكتيريا، وتساعد على تطهير البشرة، والحد من حدوث حب الشباب والبثور

مكافحة الشيخوخة:

الفانيليا غنية بالمواد المضادة للاكسدة التي تمنع  و تحارب الجذور الحرة. فهو يساعد على إبطاء علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وبقع الشيخوخة. يتم استخدامها على نطاق واسع في صناعة مستحضرات التجميل للحصول على فوائدها التى تساعد على جعل بشرتك ناعمة وطرية.

تشجيع نمو الشعر:

وبادئ ذي بدء،  تمشيد الشعر مع المشط ذو أسنان واسعة وشطفه جيدا بالماء الدافئ. بعد هذا، دافئ ¼ كوب منزيت  الزيتون البكر، زيت الجوجوبا، اللوز أو زيت جوز الهند على نار عالية لمدة 30 ثانية. إضف 10 قطرات لكل من الخزامى والفانيليا الزيوت الأساسية لذلك وتخلط جيدا. تطبيق هذا على شعرك من الجذور إلى النهايات، وتدليك فروة رأسك في حركات دائرية لمدة 2 إلى 3 دقائق. ضمان تطبيقه على طول كامل من خيوط شعرك، مع التركيز أكثر على طرفي الفروة. ربط شعرك ، ولف منشفة دافئة حول رأسك. يترك لمدة 15 دقيقة. ثم لف مرة أخرى منشفة دافئة لمدة 15 دقيقة أخرى. يغسل بشامبو خفيف.

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

عن بوسي رأفت

رايك يهمنا ♥

error: