الرئيسية نصائح مفيدة فوائد وأضرار فوائد عصير البصل لنمو الشعر

فوائد عصير البصل لنمو الشعر

فوائد عصير البصل لنمو الشعر

يعدُّ البصل من الموادّ الطبيعية الآمنة والفعّالة المستخدمة في علاج مشاكل الشعر؛ وذلك بفضلِ غناه بمادّة الكبريت المهمّة في تكوين الكولاجين والكيراتين، بالإضافة للعديد من الأحماض الأمينيّة المسؤولة عن بناء بروتينات كيراتين الشعر.

ويمكنُ تلخيص فوائدعصير البصل للشعر في ما يلي.

فوائد عصير البصل لنمو الشعر

  • يحسن الدورة الدموية
    ومن المعروف أن المكونات النشطة للبصل تزيد من نشاط الدورة الدموية، والتي يمكن أن تدفع المغذيات الهامة والأكسجين إلى بصيلات الشعر، وبالتالي تحفيز نمو الشعر وتحسين الشفاء.

يحمي من العدوى
يمكن أن تؤثر العدوى الفطرية أو البكتيرية أو الفيروسية المختلفة في فروة الرأس وتؤدي إلى تساقط الشعر، كما تعيق نمو الشعر. ويحتوي عصير البصل على عدد من الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات التي يمكن أن تحمي من مسببات الأمراض التي قد تقلل من وظيفة بصيلات الشعر.

يمنع ظهور الشيب
يحتوي البصل على إنزيم مضاد للأكسدة اسمه الكاتالايز، ونقص هذا الإنزيم يتسبب بظهور الشيب سابقاً لأوانه أو في عمر صغير، حيث يصبح الشعر ضعيفاً وأكثر عرضةً للتساقط بعد تغير لونه، وباستخدام عصير البصل بشكل دوري على الشعر يمكن الحد من هذه المشكلة.

يرطب فروة الرأس
يحتوي عصير البصل على تأثير مرطب ومنعش على فروة الرأس، مما يساعد على منع جفاف الجلد وتوفير الترطيب الذي تحتاجه بصيلات الشعر للنمو.

6- يحسن صحة بصيلات الشعر
عصير البصل مليء بالعناصر الغذائية والمعادن التي يحتاجها الشعر للنمو، فتدليك فروة الرأس بعصير البصل يعزز نمو الشعر من بصيلات صحية بدلاً من نموه من بصيلات غير صحية.

يقلل الالتهاب
مضادات الأكسدة في عصير البصل تجعله مثاليًا لتهدئة الالتهاب في فروة الرأس، والذي يمكن أن يؤدي غالبًا إلى جفاف الجلد أو ضعف بصيلات الشعر، كما أنه يقلل من قشرة الرأس وفرص الإصابة بالعدوى من الجروح المفتوحة نتيجة الحكة في فروة الرأس

كيفيه استخدام عصير البصل للشعر :

هذه الطريقة أيضاً في استخدام البصل للشعر تناسب الأشخاصَ الذين لا يحتملون رائحة البصل،

وهي كالآتي: تُفرم خمسُ بصلات ذات حجم متوسّط. يُضاف البصل المفروم إلى لترٍ من الماء، ثم يوضع الماء والبصل على الغاز ويُترك ليغلي لمدّة لا تقلّ عن عشر دقائق. يترك المغلي جانباً حتّى تصبح درجة حرارته مقبولة، ثم يُغسَلُ الشعر به بعد تنظيفه بالماء والشامبو،

وفي اليوم الثاني ينظف الشعر مرة أخرى باستخدام الشامبو المعتدل والماء، وتكرّر هذه الطريقة ثلاثَ مرّات كلَّ أسبوع،

حتّى الحصول على النتائج المرجوّة.

تقييم المستخدمون: 5 ( 2 أصوات)

عن سماح عرابي

محررة في أحلى مجلة اهوى الكتابة والخواطر

تعليق واحد

  1. معلومات جدا مهمة

رايك يهمنا ♥

error: